شاهد بالصور .. المراشده يرعى حفل الإفطار السنوي لنادي سمو الأمير علي للصُم في إربد مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرتي الحياري والنسور ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار نمو صادرات الأسمدة والألبسة في كانون الثاني مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة عملية جراحية نوعية في مستشفى الملك المؤسس الأمانة تطلق مسابقة "الطلبة يعيدون ابتكار المدن" إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 الفايز ينعى العين الأسبق طارق علاء الدين وزير الخارجية يبحث ونظيره البريطاني جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة الطالب المحاسنة يظفر بذهبية المركز الأول في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 10/12/2019 4:51:40 AM
مالية الأعيان تطلع على خطة الأشغال العامة
مالية الأعيان تطلع على خطة الأشغال العامة
الرقيب الدولي -
  
 اطلعت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور أمية طوقان، على خطة وزارة الاشغال العامة والاسكان للعام المقبل 2020.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، بحضور أعضائها وعددًا من الأعيان، اليوم الثلاثاء، مع وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش، وأمين عام الوزارة المهندس عمار الغرايبة، إلى جانب كادر من العاملين في الوزارة.

وقال العين طوقان إن اللجنة رفعت نحو 26 توصية تتعلق بموازنة عام 2019، من ضمنها توصيات تتعلق بوزارة الأشغال العامة والإسكان والمؤسسات التابعة لها، وتتمحور حول صيانة المشاريع القائمة وإقامة مشاريع جديدة، بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأكد طوقان أن اللجنة تجتمع مع المعنيين من مختلف الوزارات والدوائر الحكومية للاستماع إلى خططها لعام 2020، في ظل مناقشاتها الاستباقية لمشروع قانون الموازنة العامّة، ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكوميّة للسنة الماليّة 2020، الموجودين حاليًا لدى مجلس النواب.

بدوره استعرض الوزير العموش أبرز ملامح خطة الوزارة لعام 2020، في ظل موازنة بلغت للنفقات الرأسمالية نحو 173 مليون دينار، من أجل صيانة وإدامة شبكة الطرق، وإنهاء مشروع الطريق الصحراوي وصيانة الجسور والعبارات، والمراكز الحدودية.

وأشار إلى أن الانتهاء من الطريق الصحراوي يتصدر مشاريع الوزارة وأولوياتها للعام المقبل، ولا سيما أن نسبة إنجازه بلغت 70 بالمئة، مبينًا أنه تم رصد مبلغ 71 مليون دينار لاستكمال هذا الطريق بقرض ميسر من المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأكد العموش أن الوزارة شرعت بدراسة لصيانة مجموعة من الطرق الرئيسة، مثل طريق إربد – عمّان، شارع الأردن، الزرقاء – المفرق، الحدود السورية (معبر جابر) باتجاه الكرامة، والطريق الملوكي في الأغوار.

وأوضح أن هناك نحو 250 جسرًا وعبارة في المملكة، تحتاج إلى صيانة وأعمال سلامة عامة، مبينًا أنه تم تخصيص مبلغ 50 مليون دينار، لمشارع اللامركزية في المحافظات.

وأضاف، ان خطة الوزارة للعام الحالي تتضمن أيضًا تصويب أوضاع الأبنية الحكومية لتتواءم مع متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب الحفاظ على إدامة وإنارة بعض الأبنية الحكومية، مثل المراكز الحدودية، متحف الأردن، إسكان الأسر العفيفة، من خلال إيصال الخدمات الأساسية لها.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني