أمين عام البيئة يلتقي وفدا نيجيريا إنشاء نظام موحد لربط مخرجات التعليم بسوق العمل جامعة مؤتة ووفد عُماني يبحثان تعزيز العلاقات الأكاديمية بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع اختتام الدورة الصحفية الشاملة في بترا "الدراسات الاستراتيجية" يستضيف مؤتمر "الطريق إلى شومان" البريد و"مايلرز العالمية" يوقعان عقد إدارة وتشغيل لتقديم خدمات الفرز والتوزيع انطلاق المؤتمر السادس للتعليم الدامج وتمكين ذوي الإعاقة الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مسّاد يرعى افتتاح اليوم العلمي لكلية الصيدلة بعنوان "جسور علمية بين المهن الطبية" "إعلام اليرموك" تنظم ورشتين تدريبيتين حول "تدقيق المعلومات" "اليرموك" تحدد 28 أيار القادم موعدا لانتخابات إتحاد الطلبة رئيس جامعة جدارا يشارك في اجتماع مجلس المسؤولية المجتمعية للجامعات العربية

القسم : عين الرقيب
تاريخ النشر : 07/12/2019 12:53:43 PM
جامعة جدارا توقع إتفاقية تعاون مع شركة راسون للطاقة المتجددة .. صور
جامعة جدارا توقع إتفاقية تعاون مع شركة راسون للطاقة المتجددة .. صور
جانب من حفل توقيع الاتفاقية
الرقيب الدولي -

رعى رئيس هيئة مديري جامعة جدارا  الدكتور شكري المراشده، الاحتفال الذي أقامته الجامعة بمناسبة توقيعها اتفاقية تعاون مع شركة راسون للطاقة المتجددة .

ووقع الاتفاقية من جانب الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات وعن شركة راسون للطاقة السيد ختلان فحماوي.

واشتملت بنود الإتفاقية على قيام شركة راسون بتصميم وتركيب وتوريد نظام خلايا طاقة شمسية نظيفة بقدرة ١١٩٩ كيلو واط، ونظام مراقبة دائم لهذه المنظومة لتزويد الجامعة بحاجتها من الكهرباء وترشيد استهلاك الطاقة.

وسيتم تركيب هذا النظام على جميع مباني الجامعة بحيث تشمل الصالة الرياضية ومبنى الآداب والرئاسة والصيدلة، وقد تشمل جميع المواقف الخاصة بالجامعة. 

ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الإستراتيجية للجامعة والتي سيتم تغطية نفقاتها خلال سنتين ونصف وفق الجدوى الإقتصادية للمشروع؛ حيث ستكون تكاليف الطاقة بعدئذ مجاناً ودون تكلفة على الجامعة. 

ووفق الإتفاقية سيتم إنجاز المشروع لكمية الطاقة البالغة ١,٢ ميغاواط خلال الخمس شهور القادمة.

وسيغطي هذا المشروع خلال المرحلة المقبله جميع مباني الجامعة بحيث توفر قيمة استهلاك الكهرباء لتصل قيمة الفاتورة بعد ثلاث سنوات إلى صفر وبذلك تكون الجامعة قد استردت قيمة الفاتورة بعد انقضاء هذه المدة.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني