مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات الزبون ونجدي يترأسان اجتماعا لتحضيرية مؤتمر كلية العلوم التربوية الرابع بجامعة جدارا وزير الزراعة يلتقي وفدا من جامعة كاليفورنيا ندوة في المكتبة الوطنية تسلط الضوء على إنجازات وزارة التربية الفايز يؤكد أهمية تطوير منظومة النقل في العقبة بالأسماء .. نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ودائرة الجمارك "أراضي العقبة" تطلق خدمة البيع إلكترونيا التعليم العالي: 3291 طالبا كويتيا يدرسون في الأردن العميد العمري: استجابة الدفاع المدني للحوادث لا يتجاوز 8 دقائق عجلون: مناظرة حول تعزيز المشاركة في الحياة السياسية والحزبية جامعة الأميرة سمية تطرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال جامعة البترا تستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي العُمانية بحضور المراشده والزبون .. اختتام أعمال مؤتمر كلية الآداب واللغات التاسع في جامعة جدارا .. صور الملك يستقبل وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 05/12/2019 11:36:59 AM
الامهات المعيلات يطالبن بانصافهن في الدائرة المستديرة مع الاميرة بسمة
الامهات المعيلات يطالبن بانصافهن  في الدائرة المستديرة مع الاميرة بسمة
الرقيب الدولي -

شاركت مجموعة الأمهات المعيلات العربيات امس الاربعاء في الدائرة المستديرة التي عقدت بدعوة من اللجنة الوطنية لشؤون المرأة وبحضور سمو الاميرة بسمة بنت طلال المعظمة ، وحضور مندوبين من دائرة  قاضي القضاة وعدد من النواب ومندوب عن مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية وناشطات في حقوق المرأة والانسان ، كما وحضر اللقاء مجموعة متميزة من المحاميات والحقوقيات .

و تحدثت ممثلة المجموعة سالي أبو علي عن معاناة الأمهات المعيلات اللواتي يقمن بدور الأم والأب معاً ، وما يتعرضن له من عنف اقتصادي ، وتناولت أبرز المشاكل التي تعاني منها الأمهات   ما يخص ضمانات المحاكمات العادلة  فيما يختص بالنفقة ، والسكن ،التعليم، وعلاج أطفالهن.
 بدأت ابو علي حديثها بأربع قصص عن معاناة الأمهات المعيلات فيما يختص بالنفقة والسكن والقروض وأبناء الأردنيات والعنف الواقع من أصحاب العمل عليهن ، وقد حظيت كلمة مجموعة الامهات المعيلات باهتمام سمو الأميرة بسمة والتعاطف من الحضور مع ما تم طرحه من معاناة وعنف اقتصادي يقع عليهن اما من طليقها أو زوجها أو حتى أبنائها ، ومن عنف اقتصادي يقع عليها من عبء اثبات النفقات ، وتسليط الضوء على معاناتهن وإيصال صوتهن للجهات المعنية لتخفيف العبء الواقع عليهن.

 وبالنهاية تم طرح التساؤل الى متى ستستمر هذه المعاناة للأم المعيلة ؟؟ وعند نهاية المؤتمر تم التأكيد على انه سيتم التواصل مع الجهات المعنية لتخفيف العبء الواقع على الأمهات في معاناتهن اليومية ، وهذه أولى خطوات مجموعة الامهات المعيلات لايصال ما تكبدنه من عذاب ومعاناة في سبيل تحقيق العيش الكريم لهن ولأولادهن ومن أجل المصلحة الفضلى للصغار ، كما وتم الاتفاق على أنه سيكون هناك المزيد من اللقاءات القادمة بشكل مصغر وجلسات متعددة للوصول الى العدالة والإنصاف و تحقيق المصلحة الفضلى لأطفالهن. 

تاتي هذه اللقاءات ضمن حملة ١٦ يوم لمجابهة العنف الاقتصادي ضد النساء على مستوى الاردن والمجتمع الدولي.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني