مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات الزبون ونجدي يترأسان اجتماعا لتحضيرية مؤتمر كلية العلوم التربوية الرابع بجامعة جدارا وزير الزراعة يلتقي وفدا من جامعة كاليفورنيا ندوة في المكتبة الوطنية تسلط الضوء على إنجازات وزارة التربية الفايز يؤكد أهمية تطوير منظومة النقل في العقبة بالأسماء .. نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ودائرة الجمارك "أراضي العقبة" تطلق خدمة البيع إلكترونيا التعليم العالي: 3291 طالبا كويتيا يدرسون في الأردن العميد العمري: استجابة الدفاع المدني للحوادث لا يتجاوز 8 دقائق عجلون: مناظرة حول تعزيز المشاركة في الحياة السياسية والحزبية جامعة الأميرة سمية تطرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال جامعة البترا تستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي العُمانية بحضور المراشده والزبون .. اختتام أعمال مؤتمر كلية الآداب واللغات التاسع في جامعة جدارا .. صور الملك يستقبل وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 05/12/2019 6:20:03 AM
اختتام دورة للقضاء العسكري بمشاركة كويتية
اختتام دورة للقضاء العسكري بمشاركة كويتية
الرقيب الدولي -
 
 اختتم المعهد القضائي الأردني الدورة التدريبية التأسيسية للقضاء العسكري، بمشاركة قضاة ووكلاء نيابة عسكريين من دولة الكويت الشقيقة. 

وأكدت مديرة المعهد القضائي الأردني القاضية احسان بركات في كلمة لها بحفل التخريج، حرص المعهد على وضع جميع الخبرات التدريبية والعلمية في خدمة الأشقاء الكويتيين من القضاء العسكري، من خلال نخبة من المحاضرين المتميزين، مضيفة أنه قد سبق للمعهد أن تشرّف بمشاركة عدد من القضاة من القضاء العسكري الكويتي، مع إخوانهم من القضاء العسكري الأردني.

واضافت، أن المعهد القضائي يرتبط مع نظيره الكويتي بمذكرة تفاهم تهدف لتبادل الخبرات والمعارف، كما كان للمعهد شرف استقبال عدد من الوفود القضائية الكويتية رفيعة المستوى للاطلاع على تجربته. من جهته، اكد مساعد الملحق العسكري الكويتي المقدم الركن عبد الله الدويسات خلال الحفل، أهمية الدورة لمنتسبي القضاء العسكري الكويتي في الاستفادة من الخبرات القضائية والقانونية الأردنية.

وعبّر الدويسات عن شكره للمعهد القضائي لتوفير كل ما يحتاجه المشاركون لإكمال الدورة، والتي هي بمثابة ثمرة من ثمار الروابط الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين.

بدوره قال رئيس محكمة الاستئناف العسكرية مساعد النائب العام العسكري العقيد القاضي العسكري الدكتور عبد الحكيم العزام، إن المعهد القضائي الأردني بيت الخبرة القضائية، أصبح وجهة العديد من المؤسسات الوطنية والعربية الراغبة في الاستزادة من المعارف القضائية والقانونية لتأهيل وتدريب منتسبيها.

وتناولت الدورة على مدى ثلاثة أشهر، مواضيع الدعوى الجزائية العسكرية، والجرائم العسكرية، وقانون أصول المحاكمات الجزائية العسكري، وتشكيل المحاكم العسكرية، وجرائم الإرهاب، وجرائم المخدرات والمؤثرات العقلية، وأصول قواعد السلوك القضائي، وجرائم غسيل الأموال، والقانون الدولي الإنساني، و قانون أصول المحاكمات الجزائية العام والعسكري، وقواعد الإثبات في الدعوى الجزائية باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، والجرائم الواقعة على أمن الدولة نظريا وعمليا.

وحاضر في الدورة قضاة من القضاءين العسكري والنظامي.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني