مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرتي الحياري والنسور ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار نمو صادرات الأسمدة والألبسة في كانون الثاني مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة عملية جراحية نوعية في مستشفى الملك المؤسس الأمانة تطلق مسابقة "الطلبة يعيدون ابتكار المدن" إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 الفايز ينعى العين الأسبق طارق علاء الدين وزير الخارجية يبحث ونظيره البريطاني جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة الطالب المحاسنة يظفر بذهبية المركز الأول في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة بالسوق المحلية

القسم : عين الرقيب
تاريخ النشر : 05/12/2019 5:54:07 AM
إطلاق مختبر التسريع الإنمائي في الاردن
إطلاق مختبر التسريع الإنمائي في الاردن
الرقيب الدولي -
 
 أطلق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اليوم الخميس، "مختبر التسريع الإنمائي" للعمل على تعزيز وتسريع جهود تحقيق الأهداف التنموية وتزويد شركاء التنمية في الأردن بأدوات جديدة لمواجهة تحديات التنمية، ودعم الابتكارات الوطنية، الذكاء الجمعي والتجريب.

وسيعمل المختبر الأردني الذي يمثل جزءا من 60 مركزا عالميًا لهذه المبادرة، على ايجاد واختبار الحلول المبتكرة التي تعالج مشاكل العالم المعقدة مثل تغير المناخ واللامساواة الاجتماعية وندرة المياه والاضطرابات الاقتصادية والهجرة.

وقالت الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سارة فيرير أوليفيلا، ان التحديات الجديدة التي يفرضها العصر تتطلب حلولا جديدة، لافتة الى ان سرعة وديناميكية وتعقيد قضايا اليوم، تضعنا أمام تحديات جديدة تفرض علينا أن تكون حلولنا مختلفة وأسرع وأكثر شمولاً وتوجهاً نحو الشراكات، ونحن بحاجة إلى تقييم جماعي للجهود المبذولة وطنيا والاستفادة بشكل أكبر من التقدم التكنولوجي وتأثيره على الأسواق والحركات السكانية والمجتمعات والبيئة.

واوضحت اوليفيلا، "بما أننا نشهد ضعف الترابط الاجتماعي وتراجع ثقة الناس في الحكومات والمؤسسات وبعضها البعض، فإن الأساليب المتبعة الحالية لا تحقق تقدماً كافياً في مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين، ولمعالجة هذه الأمور وغيرها، نحتاج إلى طرق جديدة جذرية لمواجهة تعقيدات التنمية البشرية".

وسيقوم المختبر الذي يقع في مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن، بتزويد الشركاء الوطنيين بمجموعة من الخدمات الجديدة لمعالجة مشاكل التنمية المستدامة المعقدة بشكل أفضل، حيث ستتحقق رؤية المختبر عبر ثلاث طرق هي، تأثير التجارب والإسراع على نمذجة التنمية، ومدخلات السياسات الحكومية، والمبادرات المستقلة التي يتم تحويلها لمشاريع مستقلة.

وتشمل شبكة مختبرات التسريع الإنمائي 60 مختبرًا تخدم 78 دولة في إفريقيا وأوروبا الشرقية وآسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، حيث أن المختبر الأردني يعتبر جزءا من شبكة متكاملة على مستوى العالم، سوف تتعاون المختبرات بشكل عالمي لاستلهام الحلول والأفكار ومواجهة تحديات التنمية بشكل متوازٍ ما سيخلق تأثيرًا جماعيًا شاملا.

ويذكر ان المستثمرين المؤسسين لشبكة مختبرات تسريع الأثر الإنمائي هم جمهورية ألمانيا الاتحادية ودولة قطر ويمثلها صندوق قطر للتنمية، كما تشمل لائحة الشركاء الآخرين مختبرات تسريع الأثر الإنمائي حول العالم، ووزارة البيئة الإيطالية وحكومات البلدان الـ 78 التي تخدمها هذه المختبرات.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني