شاهد بالصور .. المراشده يرعى حفل الإفطار السنوي لنادي سمو الأمير علي للصُم في إربد مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرتي الحياري والنسور ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار نمو صادرات الأسمدة والألبسة في كانون الثاني مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة عملية جراحية نوعية في مستشفى الملك المؤسس الأمانة تطلق مسابقة "الطلبة يعيدون ابتكار المدن" إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 الفايز ينعى العين الأسبق طارق علاء الدين وزير الخارجية يبحث ونظيره البريطاني جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة الطالب المحاسنة يظفر بذهبية المركز الأول في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا

القسم : عين الرقيب
تاريخ النشر : 01/12/2019 1:26:35 AM
افتتاح مركز التدريب العربي للعمل التطوعي في الاردن .. صور
افتتاح  مركز التدريب العربي للعمل التطوعي في الاردن .. صور
الرقيب الدولي -

اربد - مجد الدلقموني:

مندوبا عن رئيس بلدية اربد المهندس حسين بني هاني رعى المهندس ابراهيم البطاينة اليوم حفل افتتاح مركز التدريب العربي للعمل التطوعي في الاردن والذي تم انشاؤه بالشراكة مابين همم بنك العمل التطوعي في الاردن والاتحاد العربي للعمل التطوعي.

المهندس ابراهيم البطاينة قال في كلمته ان العمل التطوعي يعد ركيزة اساسية في بناء قدرات الشباب واستثمار طاقاتهم الايجابية في خدمة اوطانهم ومجتمعاتهم وتعزيز قيم الولاء والانتماء لديهم، مشيرا الى اهمية تظافر الجهود الرسمية والاهلية لتحقيق هذا الهدف.

وأكد البطاينة ان بلدية اربد وبناء على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بدعم الشباب ودعم كافة المؤسسات ذات الطابع الخيري والتطوعي فقد اولت البلدية الاهتمام الكبير بهذا القطاع من خلال الخطط والمشاريع العملية من خلال توفير المساحاا الآمنة لممارسة كافة الاعمال التطوعية بالاضافة الى الدعم المادي والمعنوي لهذه الشريحة.

بدوره اشار السيد يوسف الكاظمي مدير الاتحادالعربي للتطوعي  ان الاتحاد تم تأسيسه في عام 2003 ويضم تحت مظلته 18 دولة عربية منوها الى ان جميع الاعضاء المشاركين في عضوية الاتحاد من اصحاب الجمعيات التي تعمل في اطار العمل التطوعي بشكل مباشر.

واضاف الكاظمي  ان هذا افتتاح هذا المركز في الاردن يعد الثالث في الوطن العربي بعد السودان ولبنان، حيث سيقدم العديد من الدورات التدريبية  منها مخصص للاتحاد العربي بالشراكة مع اتفاقية الامم المتحدة للمتطوعين (الرخصة الدولية للعمل التطوعي) والتي ستعقد في الاردن خلال الاسبوع القادم.

وذكر الكاظم الى ان هذه المراكز استطاعت تدريب القيادات في العمل التطوعي على مشروعي المتطوع الصغير والذي يستهدف الفئة العمرية مابين 6-17 والذي يهدف الى تثقيف الطالب في المرحلة الاساسية ،ومشروع دورة تدريبية في التعامل مع المسنين لمعرفة كيفية التعامل مع هذه الفئة وخلق روح الفرح والمودة لديهم.

واشار الكاظم الى وجود مرصد للمعهد يعتبر كبنك للمعلومات حول اعداد المتطوعين  في الوطن العربي واعداد الجمعيات العاملة بالاضافة الى عمل البحوث والدراسات المختلفة.

وذكر عبد الرحيم الزواهرة رئيس هيئة شباب كلنا الاردن ان فكرة العمل التطوعي مترسخة لدى مجتمعنامنذ عهد الاجداد،  وان معظم العاملين في مجال التطوع  والقيادات المجتمعية لهم باع طويل في الاعمال التطوعية واستطاع العديد منهم تحقيق نجاحات وانجازات كبيرة ، بالاضافة الى مأسسة العمل التطوعي ضمن اطر محددة ، تنفيذا لرؤى جلالة الملك بتفعيل دور الشباب في المجتمع مشيرا الى انخراط الفتاة الاردنية في مجال التطوع.

من جهة اخرى قالت السيدة فايزة الزعبي رائدة العمل التطوعي في اربد بأنها تمارس العمل التطوعي منذ قرابة 60 عاما مضيفة ان هذا العمل يجب ان ينبع من داخل الانسان نفسه حتى يستطيع الابداع والاستمرار في هذا المجال.

 مجدي حمدان رئيس جمعية همم قال انه فكره المبادرة تنبثق من توثيق كافة الاعمال التطوعية  وزيادة التركيز على اهمية العمل التطوعي بالاضافة الى غرس ثقافة العطاء دون مقابل وتعزيز مفهوم الخدمة المجتمعية، بالاضافة الى رفع الوعي بالعمل التطوعي وتعزيزه.

وتم خلال الاحتفال عرض نموذجين من نماذج المبادرات الناجحة احداها مبادرة مطر للمساعدة في تعليم المكفوفين في الوطن العربي حيث حققت هذه المبادرة نجاحا كبيرا في مساعدة اعداد كبيرة من المكفوفين على التعليم وتحقيق نتائج كبيرة .
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني