مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات الزبون ونجدي يترأسان اجتماعا لتحضيرية مؤتمر كلية العلوم التربوية الرابع بجامعة جدارا وزير الزراعة يلتقي وفدا من جامعة كاليفورنيا ندوة في المكتبة الوطنية تسلط الضوء على إنجازات وزارة التربية الفايز يؤكد أهمية تطوير منظومة النقل في العقبة بالأسماء .. نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ودائرة الجمارك "أراضي العقبة" تطلق خدمة البيع إلكترونيا التعليم العالي: 3291 طالبا كويتيا يدرسون في الأردن العميد العمري: استجابة الدفاع المدني للحوادث لا يتجاوز 8 دقائق عجلون: مناظرة حول تعزيز المشاركة في الحياة السياسية والحزبية جامعة الأميرة سمية تطرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال جامعة البترا تستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي العُمانية بحضور المراشده والزبون .. اختتام أعمال مؤتمر كلية الآداب واللغات التاسع في جامعة جدارا .. صور الملك يستقبل وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 30/11/2019 6:15:44 AM
جامعة الأميرة سمية توقع إتفاقية مع لومونوسوف موسكو الحكومية
جامعة الأميرة سمية توقع إتفاقية مع لومونوسوف موسكو الحكومية
الرقيب الدولي -

 وقّعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وجامعة لومونوسوف موسكو الحكومية الروسية اخيرا اتفاقية تعاون في مجال البحث العلمي، وتبادل خبرات التدريس والتعليم الإلكتروني. 

ووفق بيان صحفي صادر عن الجامعة اليوم السبت، فأن الاتفاقية التي وقعها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، ورئيس جامعة لومونوسوف الأستاذ الدكتور فكتور سادوفنج، خلال أعمال المنتدى الثاني لرؤساء الجامعات الروسية والعربية في العاصمة موسكو، تهدف إلى تبادل أعضاء هيئة التدريس، والطلبة بين الطرفين، وخاصة طلبة الدراسات العليا، وإلى عقد ورش عمل تدريبية مشتركة، وإعطاء فرصة لطلبة كليتي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات للتدريب والدراسة في الجامعات الروسية.

وتحدث الرفاعي في الجلسة الرئيسية للمنتدى، الذي عقد في جامعة لومونوسوف موسكو، عن تجربة مكاتب التبادل الطلابي في الجامعات الأردنية، والتجربة الناجحة لجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في هذا المجال، مبيناً أن وجود الطلاب الأجانب يعدُّ واحداً من المؤشرات الرئيسية لمستوى تدويل التعليم العالي. 

وتحدث عن الحاجة الى إنشاء برامج متخصصة لهؤلاء الطلبة، لدورها المهم في التعريف بالثقافات المختلفة وتبادل الخبرات، وتصنيف الجامعات عالمياً.

وأشار الرفاعي إلى البعد الدولي المتميز للجامعة، لا سيما ما يتعلق بالاعتمادات الدولية التي حصلت عليها جميع كليات الجامعة، وبرامجها المشتركة مع جامعات أوروبية وأمريكية.

كما اشار الى حصول الجامعة على دعم 41 مشروعا من قبل الاتحاد الأوروبي، وإشرافها على إدارة 5 مشاريع منها، مبيناً أن ذلك يساعد في اكتساب الخبرات في مجالات البحث العلمي والتدريب واستحداث برامج نوعية، وكذلك برنامج التبادل الطلابي المتميز.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني