مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة عملية جراحية نوعية في مستشفى الملك المؤسس الأمانة تطلق مسابقة "الطلبة يعيدون ابتكار المدن" إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 الفايز ينعى العين الأسبق طارق علاء الدين وزير الخارجية يبحث ونظيره البريطاني جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة الطالب المحاسنة يظفر بذهبية المركز الأول في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة بالسوق المحلية الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد أبو العسل تقدم ورشة تدريبية في "المواطنة الرقمية" ضمن مُبادرة "يلا نتطوّع ... يلا ندرّب"

القسم : منوعات
تاريخ النشر : 22/11/2019 9:45:54 AM
6 أساليب لتتعطّري دون استعمال العطر
6 أساليب لتتعطّري دون استعمال العطر
تعبيرية
الرقيب الدولي - 

الحفاظ على رائحة ذكيّة لا يرتبط فقط باستعمال العطر، فهناك مستحضرات عديدة تبتعد عن المفهوم الكلاسيكي للعطر، ولكنها تعطي نتائج مثاليّة في مجال تعطير بشرة الجسم وحتى الشعر. تعرّفي على 6 منها فيما يلي:

1- الرذاذ المعطّر لرائحة رقيقة:

يُشكّل الرذاذ المعطّر رفيقاً مثالياً ليومياتنا في مختلف الفصول كونه أقلّ تركيزاً من العطر الكلاسيكي.

 وهو يترك على البشرة عطراً رقيقاً مما يجعله مثالياً للاستعمال في الصباح، خلال النهار، وحتى بعد الحمّام المسائي وقبل الخلود إلى النوم. بعض أنواع الرذاذ تكون خاصة بالشعر وبعضها الآخر يتمتع بخصائص إضافيّة مثل ترطيب البشرة، إنعاشها، وحتى تنشيطها.

2- المياه المعطّرة رفيقتكِ الدائمة:

يحرص مصممو معظم العطور العالميّة على أن تتوفر بصيغة المياه المعطّرة التي تكون عادةً منعشة ويسهل استعمالها في مختلف الأوقات. 

تكون المياه المعطّرة عادةً خالية من أيّ أثر للكحول مما يجعل استعمالها مناسباً لأوقات التعرّض المباشر للشمس التي يمكن أن تترك بقعاً على البشرة عند استعمال العطر الكلاسيكي. وتتوفر بعض أنواع المياه المعطّرة بصيغ تتمتع بفوائد مرطّبة ومنشّطة تجمع بين فوائد العناية والتعطير.

3- الكريم المعطّر للمسة نعومة ورائحة ذكيّة:

يُشكّل ترطيب وتغذية البشرة خطوة أساسيّة في روتين العناية اليوميّة بالبشرة خاصةً بعد الحمّام. ويساهم استعمال كريم معطّر في اختصار الوقت والجمع بين خطوتي الترطيب والتعطير بلمسة واحدة. 

يمكنكِ استعمال الكريم المعطّر بمفرده أو اختياره برائحة عطركِ نفسه ليتناسق معه ويحافظ على ثباته لفترة أطول.


4- الصابون المعطّر لبشرة نظيفة وعَطِرة:

إذا كنتِ وفيّة لعطر معيّن، فابحثي عن الصابون أو جل الحمام الذي ينتمي إلى عائلته.

 إن معظم العطور الذائعة الصيت تملك في مجموعتها صابوناً، جل دش، وكريم أوحليب معطّر كونها جميعها تحافظ على ثبات رذاذ العطر. اكتفي بالاستعانة بالصابون أو جل الحمام المعطّر إذا كنتِ ترغبين بالحفاظ على رائحة رقيقة واتركي العطر للأوققات المميّزة.

5- الزيوت المعطّرة لتجربة حسيّة مميّزة:

يُشكّل استعمال الزيوت الجافة تجربة حسيّة ممتعة، فهي تترك على البشرة لمسة مخمليّة ورائحة منعشة مما يفسّر الإقبال على استعمالها في السنوات الأخيرة. تتمتع هذه الزيوت بمفعول مرطّب ومغذٍ نظراً لتركيزها بالعناصر المغذّية.

 يكفي وضع بضع قطرات منها بين راحتي اليدين ثمّ تطبيقها بلمسات ناعمة على البشرة للاستفادة من رائحتها الذكيّة وملمسها المخمليّ.

6- الزيوت الأساسية عطور طبيعيّة بامتياز:

هل تعلمين أنه يمكنكِ أن تتعطري باستعمال الزيوت الأساسية.

 يكفي في هذه الحالة أن تختاري زيتاً أساسياً يتمتع برائحة ذكية مثل زيت الإيلانغ إيلانغ ذات النفحات الحلوة والدافئة، زيت البرتقال الحلو ذي الخصائص المهدّئة، أو زيت الزنجبيل ذي الرائحة المنعشة والمفعول المنشّط. يكفي فقط قطرة واحدة من الزيت الأساسي للتعطّر على أن يتمّ تطبيقها على طرف الإصبع ثمّ تمريره وراء الأذنين، عند أسفل العنق، وعلى المعصمين.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني