أمين عام البيئة يلتقي وفدا نيجيريا إنشاء نظام موحد لربط مخرجات التعليم بسوق العمل جامعة مؤتة ووفد عُماني يبحثان تعزيز العلاقات الأكاديمية بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع اختتام الدورة الصحفية الشاملة في بترا "الدراسات الاستراتيجية" يستضيف مؤتمر "الطريق إلى شومان" البريد و"مايلرز العالمية" يوقعان عقد إدارة وتشغيل لتقديم خدمات الفرز والتوزيع انطلاق المؤتمر السادس للتعليم الدامج وتمكين ذوي الإعاقة الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مسّاد يرعى افتتاح اليوم العلمي لكلية الصيدلة بعنوان "جسور علمية بين المهن الطبية" "إعلام اليرموك" تنظم ورشتين تدريبيتين حول "تدقيق المعلومات" "اليرموك" تحدد 28 أيار القادم موعدا لانتخابات إتحاد الطلبة رئيس جامعة جدارا يشارك في اجتماع مجلس المسؤولية المجتمعية للجامعات العربية

القسم : الأخبار الساخنة
تاريخ النشر : 08/11/2019 2:13:52 AM
الغذاء تنشر اسماء المتورطين بغش زيت الزيتون
الغذاء تنشر اسماء المتورطين بغش زيت الزيتون
الرقيب الدولي -

ضبطت كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء وبالتعاون مع  الجهات الأمنية والحاكمية الإدارية في مختلف محافظات المملكة نحو 1037 تنكة زيت زيتون مغشوش وبكمية تقديرية وصلت الى 16460 كيلوغرام  وذلك منذ بدء الموسم . 

وقال مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات ان المؤسسة اتلفت كامل الكمية. 

واشار الى احالة 26 شخصا متورطا للقضاء اضافة الى مشغلين اثنين. 

ونوه الى ضبط عدد من المركبات المستعملة في تجارة الزيت المغشوش، بالتعاون مع الاجهزة المعنية. 
 
وبين عبيدات ان كوادر المؤسسة نفذت منذ بدء حملتها بداية موسم زيت الزستون حوالي 320  زيارة وفحص ميداني  وتعاملت مع 60 عينة  و فحص داخل مختبرات المؤسسة. 

 وقال ان المؤسسة العامة للغذاء والدواء ملتزمة  بدورها بالحفاظ على سلامة وجودة الغذاء ومأمونية الدواء   في السوق  الاردني، مؤكدا استمرارية المتابعة ومراقبة الأسواق وإماكن بيع زيت الزيتون والمعاصر والمشاغل نظرا لأهمية زيت الزيتون كمنتج وطني وللحفاظ على سمعة وسلامة زيت الزيتون الأردني الذي يحظى بسمعة جيدة على المستوى المحلي والإقليمي ويشكل دخلا  أساسيا للكثير من المواطنين ويرفد الاقتصاد الوطني خاصة. 

واشار عبيدات الى لجوء البعض من ضعاف النفوس في السنوات الاخيرة  لوسائل الغش والإساءة للمنتج هو بهدف الكسب السريع. 
 
واهابت المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالمواطنين  إلى شراء الزيت من الأماكن التي تحظى بثقة المنتج ودعتهم الى التواصل مع المؤسسة من أجل المساعدة في إجراء الفحص المخبري والإبلاغ عن أي مخالفة. 

وكانت المؤسسة قد اعلنت عن اسماء المتورطين بغش الزيت وذلك انفاذا للمادة 22/د من قانون المؤسسة، وذلك بهدف توعية المواطنين وتحذيرهم من التعامل معهم.
التعليقات
ثامر العنبر
الله يبارك بجهود الدكتور عبيدات
08/11/2019 - 7:35:40 PM
محمود
اول خمس اسماء محذوفات ليش
10/11/2019 - 5:52:12 AM
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني