الفايز ينعى العين الأسبق طارق علاء الدين وزير الخارجية يبحث ونظيره البريطاني جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة الطالب المحاسنة يظفر بذهبية المركز الأول في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة بالسوق المحلية الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد أبو العسل تقدم ورشة تدريبية في "المواطنة الرقمية" ضمن مُبادرة "يلا نتطوّع ... يلا ندرّب" "آداب اليرموك" تنتدي بمناسبة ذكرى تعريب قيادة الجيش ومعركة الكرامة الخالدة إطلاق برنامج "الشريك اللغوي" في مركز اللغات بـ"اليرموك" الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة الميدالية الذهبية لمدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز/ اربد في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا الدفاع المدني يخمد حريق مستودع ومشغل خضار في محافظة البلقاء وصفه بالأضعف منذ تأسيس الدولة الأردنية .. الشرفات يهاجم مجلس النواب ويوجه نقد لاذع لقادته ولجانه ومكتبه الدائم مشاركة عزاء من "الرقيب الدولي" بوفاة والدة العميد رائد النسور

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 24/10/2019 11:59:40 AM
الدفاع المدني يبدأ بتنفيذ خطته للشتاء
الدفاع المدني يبدأ بتنفيذ خطته للشتاء
الرقيب الدولي -

قال الناطق الإعلامي باسم الدفاع المدني المقدم إياد العمرو، إن جهاز الدفاع المدني وضع خطته العملياتية موضع التنفيذ وذلك بإدامة غرف العمليات الرئيسة والفرعية بجميع مديريات الدفاع المدني الميدانية فضلاً عن إدامة الجاهزية للكوادر البشرية والآليات والمعدات المتخصصة للتعامل مع الأحوال الجوية غير الاعتيادية خلال فصل الشتاء.

واضاف ان جهاز الدفاع المدني اتخذ جميع التدابير اللازمة لتلافي المخاطر المحتملة، والتأكد من جاهزية منظومة صافرات الإنذار المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

وأكد الناطق الاعلامي في بيان اليوم الخميس، أهمية التشاركية والانسجامية ما بين المؤسسات والوزارات التي تندرج تحت المجلس الأعلى للدفاع المدني للتعامل مع ما يقع من مستجدات خلال فصل الشتاء لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ولفت العمرو، إلى أن المواطن هو العنصر الرئيسي من خلال الأخذ بجميع النصائح والإرشادات التي تصدر عن الجهات المختصة وانتهاج السلوك الوقائي خلال الظروف والأحول الجوية الاستثنائية.

واوضح، أن جهاز الدفاع المدني يقوم ومن خلال إداراته المختصة بالتنسيق مع دائرة الأرصاد الجوية لموافاتها بالحالة الجوية المتوقعة وبشكل مفصل وطيلة فترة فصل الشتاء والتي على ضوئها يتم تعميم الحالة الجوية على المديريات الميدانية والمراكز التابعة لها والتي بدورها تقوم بتفعيل الخطط الموضوعة مسبقاً للتعامل مع الحالة الجوية وبالتنسيق مع الحكام الإداريين والجهات المعنية ضمن مناطق الاختصاص.

ودعا العمرو، المواطنين الى ضرورة الانتقال من الأماكن المنخفضة إلى أماكن مرتفعة وأكثر أماناً وبخاصة لمن يقطنون في الوحدات السكنية وبيوت الشعر وعلى أطراف الأودية خوفاً من تشكل السيول ومداهمتها لهم وإلحاق الخسائر في الأرواح وإحداث أضرار في الممتلكات، وصيانة شبكات وقنوات تصريف المياه الأمر الذي يحد إلى درجة كبيرة من ارتفاع منسوب المياه فيها.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني