بحث قانوني محكم للدكتورين السلامات والزبون و"الرقيب الدولي" تنشره القرعان تكتب : التعليم الالكتروني "التعلم عن بعد" تجربة كلية القانون - جامعة جدارا العضايلة: ندرس تخفيض الضرائب على قطاعات .. ولا موعد محدد لفتح المطار تعميم حول آلية التعامل مع المرحلة القادمة لعودة موظفي القطاع العام للعمل احباط تهريب 2.2 مليون حبة مخدرة .. صور النائب البكار يؤكد ضرورة تحسين كفاءة التحصيل الضريبي الأردن يرحب بإعلان القاهرة لحل الأزمة الليبية وزيرة السياحة: برنامج أردننا جنة - أردننا بخير ينطلق في 20 حزيران الأردن: 11 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ ايران: 75 وفاة و2269 إصابة جديدة بكورونا عُمان تسجل 930 اصابة جديدة بكورونا الكويت تسجل 10 وفيات و487 اصابة بكورونا المغرب: 61 إصابة جديدة بكورونا المحامي الدكتور ابو عتمه يكتب: مكاتب تأجير السيارات السياحية والمسؤولية المدنية عن حوادث السير يصل الى 25% .. دعوة المواطنين للاستفادة من الخصم على ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف

القسم : عربي - دولي
تاريخ النشر : 08/10/2019 10:08:28 PM
السعوديه : بذل الجهود لمواجهة جرائم الاتجار بالأشخاص
السعوديه : بذل الجهود لمواجهة جرائم الاتجار بالأشخاص
د. عواد بن صالح العواد
الرقيب الدولي - 

عقدت اللجنة الدائمة لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص في المملكة العربية السعودية اجتماعها الثالث عشر لهذا العام ، برئاسة معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان رئيس اللجنة الدكتور عواد بن صالح العواد .

وأشار العواد إلى أهمية بذل مزيد من الجهود لمواجهة جرائم الاتجار بالأشخاص، وحث ممثلي الجهات الحكومية أعضاء اللجنة على العمل على تحقيق تطلعات ولاة الأمر ـــ حفظهم الله ــ حيال قطع دابر هذه الجريمة، وإبراز جهود المملكة لمواجهتها.

كما وجه بتزويد الأمانة العامة للجنة بأحدث البيانات حول جرائم الاتجار، وأن تكون هذه البيانات والإحصاءات مفصله وتتضمن: صورة الجريمة، جنسية المتهمين والضحايا، وجنسهم، إضافة إلى مكان وقوع الجريمة، لتكون قاعدة بيانات تتمكن الأمانة العامة من خلالها بإعداد تقارير تتضمن بيانات إحصائية مفصلة يمكن تقديمها للمنظمات الدولية.

وقد استعرض ممثل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عضو اللجنة المبادرات التي تعتزم الوزارة تنفيذها من أجل حماية حقوق العامل، والعمل على تحسين العلاقة التعاقدية بين صاحب العمل والعامل، الـتي من شأنها رفع مستوى تقييم المملكة في مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص في التقارير الدولية القادمة.

واطلع العواد على آخر مستجدات مشروع آلية الإحالة الوطنية لجرائم الاتجار بالأشخاص، منوهاً بالمشروع والفائدة المرجوة منه في تنسيق جهود الجهات المعنية بمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص.

بعد ذلك استعرض الأمين العام للجنة جدول أعمال الاجتماع وتم دراسة ما تضمنه من موضوعات. 
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني