ترفيع المقدم الطبيب الدعجة لرتبة مستشار في الخدمات الطبية الملكية الصفدي ونظيره الإيراني يبحثان التطورات الإقليمية وجهود وقف الحرب على غزة الصفدي يطالب المجتمع الدولي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية الصناعة والتجارة تطرح عطاءين لشراء قمح وشعير وزير المالية: الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية وزيرة العمل تتفقد مشروعات ممولة من "التنمية والتشغيل" في عجلون وجرش افتتاح مهرجان المحتوى العربي للطفل "بالعربي" الأمير الحسن: لا بديل عن "الأونروا" لتقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين الأردن يختتم مشاركته بمعرض أميركا اللاتينية السياحي واشنطن ولندن تفرضان عقوبات جديدة على إيران زراعة المزار الشمالي تحذر مزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية مديرية الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة السائدة رئيس هيئة الأركان المشتركة يتفقد صالة الشهيد راشد الزيود الاتحاد الاردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات انجازا وتطورا بالقارة الآسيوية الاحتلال يدمر أكثر من خمسين برجا سكنيا وسط قطاع غزة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 03/10/2019 2:17:14 PM
التعليم العالي يرفض طلبات 300 طالب من مسيئي الإختيار
 التعليم العالي يرفض طلبات 300 طالب من مسيئي الإختيار
الرقيب الدولي - 
 
رفض مجلس التعليم العالي قبول حوالي 300 طالب من مسيىْي الاختيار، للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة للدورة الشتوية لعام 2019، وذلك في جلسة المجلس الاسبوع الماضي. 

وناشد أولياء أمور الطلبه جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله أن ينصفهم من قرارات رئيس مجلس التعليم العالي التي ستضع مستقبل هؤلاء الطلبة في مهب الريح.

وبحسب أولياء أمور هؤلاء الطلبة فإن مجلس التعليم العالي تعسف برفضه قبول هؤلاء الطلبة، حيث جرت العادة خلال السنوات الماضية أن تصدر قوائم قبول معتمدة من مجلس التعليم العالي بالحاق وقبول الطلبة مسىيئي الاختيار.

وبحسب مصادر من وزارة التعليم العالي فان معدلات هؤلاء الطلبة تراوحت بين 70% إلى 89%.

وقال أولياء أمور الطلبة أن رئيس مجلس التعليم العالي وزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني، يتقصد افتعال الأزمات مع أبناء المجتمع الأردني في هذا الظرف الحساس والدقيق، حيث تمر المملكة في أزمة إضراب المعلمين، التي ما زالت تتصاعد حدتها حتى اليوم بسبب تعنت الوزير. 

ويحتج أولياء أمور الطلبة على قرار رئيس مجلس التعليم العالي برفض قبول ابنائهم في الجامعات والتحاقهم بالفصل الدراسي الأول، رغم حصول ابنائهم على معدلات تزيد عن 70%، بينما حصل طلبة كانت معدلاتهم 65% على قبول في مختلف الجامعات الرسمية، بينما تم رفض قبول أبنائهم.

ويتابع أولياء أمور الطلبه بأن رئيس مجلس التعليم العالي خالف هذا العام الإجراءات والأسس المعتمدة في السنوات السابقة، والمتضمنة السماح للطلبة بالحصول على مقاعد دراسية بالتخصصات التي تتناسب مع معدلاتهم، خاصة في الجامعات الواقعة في المحافظات.

وشكى أولياء أمور الطلبة، بأن مستقبل أبنائهم الاكاديمي أصبح في مهب الريح، خاصة أن أسر هؤلاء الطلبة من الأسر متوسطة الدخل والأسر المعوزة.

واستطرد أولياء أمور الطلبة بأنه وعند مراجعة وزارة التعليم العالي والسؤال بخصوص قضيتهم، تتم الإجابة بأنه تم أخذ نسبة 5% للذين كانت خياراتهم مناسبة، وعند إعادة السؤال كيف يحصل طالب معدله 69% على مقد وطالب معدله 75% أو 80 يحرم من القبول، بحيث تضيق خيارات هؤلاء الطلبه للذهاب لتدريسهم على حساب الموازي أو في الجامعات الخاصة.

وقال أولياء أمور الطلبة أنه وعند مراجعة وحدة القبول الموحد تم اخبارهم بأن مجلس التعليم العالي سيفتح المجال لهؤلاء الطلبة بالقبول في (جامعة الحسين بن طلال، جامعة الطفيلة التقنية، جامعة آل البيت)، وعند مراجعة الطلبة يوم أمس لوزارة التعليم العالي أفادت الوزارة بأن مجلس التعليم العالي رفض طلباتهم جميعاً، دون الالتفات الى معدلاتهم .

وأكد أولياء أمور الطلبة بانهم تواصلوا مع جامعات الحسين والطفيلة وآل البيت، وتم اخبارهم بأن الجامعات تملك الطاقة لاستيعاب هؤلاء الطلبة، وأن بعض التخصصات يوجد فيها نقص عن الحد المسموح به، خاصة أن هذه الجامعات تعاني من أزمات مالية.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني