الذكرى التاسعة لرحيل معالي اللواء الركن فهد جرادات وزير المالية الأسبق وأول قائد للجيش الشعبي مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة المرعي/العجارمة الأردن يسير قافلة مساعدات غذائية جديدة لأهلنا في غزة مكونة من 91 شاحنة اختتام فعاليات المخيم الكشفي السنوي لمرحلة الجوالة في مديرية شباب محافظة إربد وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل هيئة الاعتماد تقر تسكين تخصصات جامعية في الإطار الوطني للمؤهلات 66 مخالفة للسقوف السعرية للدجاج في نحو أسبوعين ولي العهد يحضر افتتاح اللقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام بين عامين دور النشر الأردنية تختتم مشاركتها بمعرض الدوحة للكتاب "الألمانية الأردنية" تستحوذ على ثلاث من جوائز مهرجان التكنولوجيا ورش تثقيفية بآليات القبول في الجامعات الأردنية رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من أبناء قبيلة بني حسن الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة اربد: مواطنون يشتكون من الأزمات المرورية ويطالبون بحلول جذرية الحاج توفيق: سلطنة عُمان شريك اقتصادي مهم للأردن

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 06/05/2024 12:22:57 PM
محافظ إربد يزور مكتب مجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الشمال
محافظ إربد يزور مكتب مجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الشمال


الرقيب الدولي -

 اطلع محافظ إربد رضوان العتوم، على الدور الذي يقوم به مكتب ارتباط إقليم الشمال للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيدا بالتنظيم والخدمات المقدمة من قبل المجلس في تذليل العقبات والتحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة.
وقال لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين، إن العمل على إنفاذ قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وإصدار البطاقة التعريفية يعتبر خطوة إيجابية في تعزيز حقوقهم ويعكس التزام الحكومة بتحسين حياتهم والمساواة دون تمييز، ما يؤدي إلى دمجهم وتعزيز مشاركتهم الفعالة بالمجتمع.
وأكد أن تعزيز حقوقهم يعد خطوة هامة في مسيرة البناء الاجتماعي والاقتصادي والسياسي والتنمية المستدامة، حيث أن من المهم استمرار الشراكة بين الجهات الرسمية والمجلس الأعلى والمجتمع المحلي في العمل المشترك لتوفير الدعم والفرص المناسبة لهم وضمان تمتعهم بحقوقهم الكاملة.
بدوره، قال مدير المكتب أحمد الخصاونة، إن المجلس يقوم بشراكات فاعلة مع الجهات الوطنية ومنظمات المجتمع المحلي للعمل على إنفاذ القانون.
وأشار إلى أن البطاقة التعريفية هي بطاقة يصدرها المجلس في أقاليم المملكة الثلاثة، تبين نوع وطبيعة وشدة الإعاقة بناء على تقييم من قبل لجان طبية مختصة للحصول عليها ويستعاض بهذه البطاقة عن التقارير الطبية اللازمة للحصول على الخدمات والإعفاءات المنصوص عليها في القانون أو أي تشريع آخر، بناء على تعليمات الجهة المقدمة للخدمة، بحيث لا يتطلب إحضار تقرير طبي حديث في كل مرة يتقدم بها ذو الإعاقة للحصول على الخدمات.
وأوضح أن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من ضمن أولويات اهتمام الدولة، مؤكدا أهمية دمج ذوي الإعاقة في جميع مناحي الحياة، تنفيذا لأحكام الدستور والقانون.
وأضاف أنه تم تشكيل 6 لجان طبية في كل إقليم ( جسدية، ذهنية، سمعية، بصرية، عصبية، نفسية) لتشخيص كل حالة من الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث تضم أطباء من وزارة الصحة والقطاع الخاص.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني