جامعة جدارا توقع اتفاقية تعاون في مجال الاستشارات المحاسبية والضريبية الزبون يرعى حفل منتدى جبل العتمات الثقافي بمناسبة اليوبيل الفضيي لجلالة الملك مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الفلاحات الضريبة: غدا الثلاثاء آخر موعد لتقديم إقرارات دخل 2023 ثقافة العقبة تنظم ندوة حول السلامة العامة بالمدارس حدائق الحسين تحتضن سباق الأطفال يوم الجمعة انخفاض النفط والذهب عالميا 50 دار نشر أردنية تشارك في معرض الدوحة الدولي للكتاب الثقافة ترشح ملف "الزيتون المعمّر- المهراس" لقائمة التراث العالمي مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني صخر/ الفايز "اليرموك": انطلاق فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي وصناعة المحتوى الإعلامي "الوطني للإبداع" يطلق مسرداً عربياً بمصطلحاتِ الابتكار وريادة الأعمال اختتام أعمال المؤتمر المعماري الأردني الدولي السابع وزير الأشغال يبحث وأعضاء منتدى الأعمال الهندسي آليات تطوير قطاع الخدمات القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 17/04/2024 3:58:58 PM
رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة يلتقى متقاعدين عسكريين
رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة يلتقى متقاعدين عسكريين



الرقيب الدولي -

التقى رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، نايف حميدي الفايز، اليوم الأربعاء، لجنة الكرامة للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، برئاسة الفريق المتقاعد الدكتور غازي الطيّب، وحضور أعضاء مجلس المفوضين.
وأكد الفايز، دعم السلطة للمتقاعدين في مختلف المجالات ومتابعة تطلعاتهم ومطالبهم، مثمناً دورهم في نهضة الأردن والذود عن الوطن.
وقدم الفايز للوفد، إيجازًا عن المنطقة الاقتصادية التي جاءت تحقيقا للرؤية الملكيّة الساميّة لتكون مدينة اقتصاديّة حديثة تخدم أنحاء المملكة والدول المجاورة، وإنموذجا يحتذى به.
وقال إن السلطة كمؤسسة مستقلة تُعنى بتنمية منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بكل جوانبها وإدارتها، وتوفير خدمات متكاملة وبنية تحتية وخدمات لوجستية، حيث تتمتع بشخصية اعتباريّة ذات استقلال ماليّ وإداري بموجب قانون خاص، وتعد أول نموذج مؤسسي للامركزية في الأردن.
وعرض الفايز لمنظومة الموانئ المتكاملة في العقبة، والتي أصبحت محط الأنظار ، كونها تربط ثلاث قارات وتستقبل خطوط السفن من جميع بلدان العالم، إضافة إلى منظومة النقل والحوافز الاستثمارية والخدمات التي تقدمها السلطة للمستثمرين في مختلف المجالات.
وتطرق إلى إنجازات القطاع السياحي واستقطاب العديد من المشاريع السياحية الكبرى، التي ساهمت في تعزيز المنتج السياحي، حيث وضعت العقبة في مصاف المدن المتميزة على شواطئ البحر الأحمر، وجعلتها مدينة حديثة تختلط فيها العراقة والتاريخ مع الحداثة.
وأشار إلى دور السلطة في الترويج والتسويق لمدينة العقبة في المحافل المحلية والدولية، مبيناً أن العقبة تحولت من مدينة ساحلية بمجتمع محلي إلى مركزٍ إقليمّي متطور على مستوى الشرق الأوسط وموقع جذب استثماري سياحي، لافتاً إلى أن السلطة تعمل حاليا على مسح إحصائي لمنطقة العقبة وإعدادها لقاعدة من البيانات للانطلاق والبناء عليها في المراحل القادمة.
بدوره أشاد الطيبّ بما تقدمه السلطة من امتيازات ومشاريع تنمويّة والاهتمام بالمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، والتقدم الكبير الذي شهدته المدينة في المجالات الصناعية والسياحية والتنموية والاستثمارية كافة. 
وفي نهاية اللقاء استمع الفايز لجملة من القضايا والمطالب التي طرحتها اللجّنة، وسبل تنفيذها، واستعداد السلطة للتعاون مع متقاعدي القوات المسلحة المنضمين للجنة.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني