مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور برعاية الدكتور فواز الزبون .. بدء فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لكلية الآداب واللغات في جامعة جدارا .. صور وزير الخارجية يلتقي أمين عام المجلس الدنماركي للاجئين جائزة التميز الإعلامي العربي تتلقى 100 ترشح بترا تشارك بحملة للتبرع بالدم القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية شمالي قطاع غزة وسط حضور دبلوماسي.. محافظة يرعى افتتاح فعاليات الأسبوع الدولي الرابع لجامعة اليرموك- صور مستشار جلالة الملك يطلع على عدد من المراكز البحثية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر وفد أردني يشارك في اجتماعات دورة مجلس الاستثمار البريدي 2024 عطلة للمسيحيين بمناسبة أحد الشَّعانين وعيد الفصح المجيد المياه : ضبط وردم 18 بئرا مخالفة في الشونة الجنوبية بدء مؤتمر "التقانات الحيوية لتحقيق الأمن الغذائي" في جامعة جرش المعونة الوطنية يوقع اتفاقية شراكة مع جمعية أركان المجتمع للتنمية العمل تحرر 1004مخالفات وتنذر 1441منشأة خلال الربع الأول للعام الحالي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 01/03/2024 2:27:43 PM
محاضرات وبرامج متنوعة تنفذها المراكز الشبابية في محافظة إربد
محاضرات وبرامج متنوعة تنفذها المراكز الشبابية في محافظة إربد


الرقيب الدولي -

نفذ في مركز شباب و شابات سهل حوران اليوم بالتعاون مع  الشرطة المجتمعية ” محاضرة بعنوان الجرائم الإلكترونية “بحضور ٢٤ مشاركة ضمن الفئة العمرية ١٢-١٥ عام .
 أشار الملازم خالد طعامنه إلى  الفرق بين الجرائم التقليدية والجرائم الإلكترونية والتعرف على عناصر وأنواع الجريمة الإلكترونية وكيفية الوقاية منها والتعامل معها.

ووضح الطعامنه أن عدم المعرفه في قانون الجرائم الإلكترونية قد يجعل من مستخدمي الإنترنت ضحية أو يصبحون أمام المسائلة القانونية.

وضمن محور الشباب والمشاركة والقيادة الفاعلة نفذ مركز شباب وشابات غرب إربد  مسير إرشادي في منطقة الأغوار الشمالية لمسافة ثلاث كيلومتر  بمشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية من ١٥ - ١٧ عام .
يهدف المسير الإرشادي إلى  تنشيط الجسم والتدرب على التحمل والمشقة والصبر وتعزيز حب المغامرة والتحدي لدى المشاركات .


وفي سياق متصل اختتم مركز شابات الرمثا فعاليات برنامج مهاراتي بحضور ومشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية 12-14 عام .

وتضمنت فعاليات البرنامج تعريف المشاركات بالمهارات الإدراكية وبمفهوم التفكير الإبداعي والناقد والمهارات التي تنمي هذا النوع من التفكير إضافة إلى مهارة حل المشكلات و اتخاذ القرارات ومهاره العمل المشترك والعمل بروح الفريق  .

و بينت المدربة روان  الزعبي  أهمية البرنامج في بناء ورفع قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم الحياتية 
إلى جانب تدريب الشابات على مهارات الإتصال والتواصل الفعال.

ونفذ مركز شباب الوسطية  محاضرة بعنوان " دور الشباب في المحافظة على الممتلكات العامة"  بمشاركة 23 مشارك من اعضاء المركز قدمها الأستاذ وصفي فوزي العزام. 

 ‏حيث أكد أن هناك دوراً مناطا بالمواطن والمسؤول معا في الحفاظ على الممتلكات العامة وأنه لا يمكن أن يتم تفعيله إلى بوجود وازع داخلي بالتزامن مع القوانين الموجودة.
 ‏
 ‏و أن التعدي على الممتلكات والمال العام لا تقبل به الشرائع السماوية والأعراف الأخلاقية، مشيرا إلى أنه يجب أن يحاسب المواطن نفسه قبل ان يرتكب مثل هذا الفعل لأنه بمثابة تعدي على حقوق وأموال المواطنين والدولة.
 ‏
 ‏وخلص الى أن الشباب عليهم دور كبير في تثقيف أنفسهم من خلال الدورات وورش العمل والندوات التي تهدف إلى تعريفهم بمدى أهميتهم في المسيرة التنموية التي يشهدها الأردن بقيادة جلالة الملك.

وتأتي هذه الندوة إيمانا من المركز بأهمية توعية الشباب بمدى خطورة التعدي على الممتلكات العامة بكافة صورها والآثار السلبية المترتبة عليها .

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني