الضمان: تخصيص (133) راتب تقاعد وفاة ناشئة عن إصابة العمل خلال عام 2023 جامعة جدارا توقع اتفاقيات تعاون علمي وأكاديمي مع جامعات اندونيسية وباكستانية رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من متقاعدي سلاح الجو الملكي الأردن: الأقرب إلى الشعب الفلسطيني جامعة جدارا الراعي الفضي لمؤتمر QS للتعليم العالي في الشرق الأوسط ٢٠٢٤، والمعرض المصاحب له في إمارة رأس الخيمة محاضرات وبرامج متنوعة تنفذها المراكز الشبابية في محافظة إربد الملك يبارك جهود نشامى القوات المسلحة في ذكرى تعريب قيادة الجيش حزب النهضة والعمال الديمقراطي يهنئ الملك بذكرى تعريب قيادة الجيش العربي الصفدي: ذكرى تعريب قيادة الجيش تبعث في النفوس الفخر والمجد والإعتزاز بتوجيهات ملكية سامية، القوات المسلحة تنفذ 3 انزالات جوية لمساعدات اغاثية وغذائية على شمال غزة مشاركة عزاء بوفاة والدة العقيد المتقاعد قاسم الدروع وجدة نجله العقيد أحمد الدروع الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى تعريب قيادة الجيش مهنا نافع يكتب : حكومات المستقبل والمتغيرات المتوقعة محليا ودوليا العظامات يكتب: أما آن الآوان أن تحترموا الأردن وتُقصِروا ألسنتكم عنه!! إرادة ملكية بتعيين الحيصة أمينا عاما لسلطة وادي الأردن

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 07/12/2023 10:41:21 AM
جامعتي جدارا وجيهان تعقدان المؤتمر الدولي الرابع المشترك حول الأطر القانونية والسياسية للحكومة الرشيدة في أربيل
جامعتي جدارا وجيهان تعقدان المؤتمر الدولي الرابع المشترك حول الأطر القانونية والسياسية للحكومة الرشيدة في أربيل


الرقيب الدولي -

افتتح عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون رئيس جامعة جدارا بالوكالة وسعادة الأستاذ الدكتور امجد صابر الدلوي رئيس جامعة جيهان-اربيل، فعاليات المؤتمر الدولي الرابع المشترك بين جامعة جدارا ممثلة بكلية القانون وجامعة جيهان ممثلة بكلية القانون، والذي ينعقد في جامعة جيهان يومي 6و7 ديسمبر 2023، حول الأطر القانونية والسياسية للحكومة الرشيدة.

وألقى الزبون خلال حفل الإفتتاح الذي حضره ممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي في اقليم كردستان و محافظ أربيل ورئيس مجلس أمناء جامعة جيهان وعميد كلية القانون في جامعة جدارا الأستاذ الدكتور علي جبار والدكتور فاروق العزام رئيس قسم القانون، والدكتور هشام شخاترة والدكتور ماهر العموش والدكتور نصر بلعاوي والدكتورة فاديا خصاونة من كلية القانون في جدارا، وحشد من الأكاديمين والخبراء والباحثين، قال فيها:

بكل فخر واعتزاز، أتقدم بجزيل الشكر وعظيم التقدير لجامعة جيهان ممثلة بسعادة الأستاذ الدكتور أمجد صابر الدلوي والحاكمية في الجامعة وجميع العاملين فيها على حفاوة الاستقبال، وحسن التنظيم، والشكر الموصول للتشاركية والتعاون بين كليات جامعة جدارا ومنها كلية القانون وكليات جامعة جيهان، التي تعتبر منارة العلم والمعرفة، على دورها المحوري وتعاونها غير المسبوق مع جامعة جيهان - أربيل من اقليم كردستان الذي نعتز ونفتخر به، في إثراء وإنجاح هذا المؤتمر الفريد. كما أود أن أعبر عن خالص امتناني للمشاركين من الجامعات المشاركة، الذين شاركوا بفعالية وسيثرون النقاشات بخبراتهم ومعارفهم.

إننا اليوم نقف على أعتاب حدث مميز، حيث يجمع هذا المؤتمر ألمع العقول وأبرز الخبراء لطرح ومناقشة موضوع ذو أهمية قصوى ليس فقط على مستوى الوطن العربي والأردن خاصة، بل على مستوى العالم أجمع؛ ألا وهو الحكومة الرشيدة. هذا الموضوع الذي يعتبر ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار في مجتمعاتنا.

فلنغتنم هذه الفرصة لنبادل الأفكار، نتشارك الرؤى، ونستفيد من التجارب المتنوعة لبناء مستقبل أفضل يسوده العدل والشفافية والمساءلة.

وأرحب بكم مجدداً في هذا الملتقى العلمي والثقافي، وأتطلع إلى النتائج الإيجابية والمثمرة التي ستنبثق منه، ويسرني في هذا المقام أن انقل لكم تحيات أسرة جامعة جدارا وعلى رأسها عطوفة الدكتور شكري المراشده رئيس هيئة المديرين وتمنيه لمؤتمركم التوفيق والنجاح وتحقيق الأهداف المرجوة.

وختم الزبون كلمته بالدعاء بأن يحفظ الله الأردن، وطنًا عزيزًا وملكًا مفدىً جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وشعبًا كريمًا، وأن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار. وأسأل الله أن يحفظ سمو الأمير الحسين بن عبدالله، وأن يمده بالصحة والعافية والحكمة. والله أسال أن يحفظ اقليم كردستان قيادةً وحكومةً وشعباً.

شاكراً لكل من ساهم في إثراء هذا الملتقى بفكره وجهده. وأتطلع معكم إلى مستقبل مشرق يعانق فيه الأردن واقليم كردستان آفاق التقدم والرقي.

كما وألقى المتحدث الرئيسي في المؤتمر ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الأستاذ الدكتور علي جبار كلمة، أشاد فيها بالتشاركية بين كليتي القانون في جامعتي جدارا وجيهان، وقدم شكره لعطوفة الدكتور شكري المراشده رئيس هيئة مديري جامعة جدارا ولرئيسها عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون ولرئيس جامعة جيهان الأستاذ الدكتور امجد صابر الدلوي، على إتاحة هذه الفرصة الثمينة لعقد هذا المؤتمر الدولي الهام والذي يتعلق بالآطر القانونية والسياسية للحكومة الرشيدة، والتطلع مستقبلاً لمزيد من التعاون بين كليتي القانون في الجامعتين الشقيقتين في كافة المجالات العلمية والأكاديمية والبحثية.

وقدم الأستاذ الدكتور علي جبار والدكتور فاروق العزام في المؤتمر بحث مشترك بعنوان: المخاطر والتبعات السلبية للتحول الرقمي للمجتمع(تجربة الإتحاد الأوروبي). كما وقدم الدكتور هشام شخاترة بحث حول الحماية القانونية للمستهلك في ظل تقنية الذكاء الإصطناعي، وقدم الدكتور ماهر العموش بحث حول المعايير الدولية للحكومة الرشيدة/الشفافية،النزاهة ومكافحة الفساد. كما وقدم الدكتور نصر بلعاوي بحث حول حوكمة الشركات التجارية في ظل تطبيقات الذكاء الإصطناعي، وقدمت الدكتورة فاديا خصاونة بحث حول المعايير الدولية في مكافحة الفساد: إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد لعام 2023.

اهلا وفي نهاية المؤتمر  الذي خرج بمجموعة من التوصيات الهامة قدم الزبون والدلوي وجبار الدروع التكريمية والشهادات التقديرية للمشاركين في المؤتمر.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني