اتحاد الكتاب ينتدي حول التراث الأردني الفلسطيني المشترك ضمن فعاليات جرش الثقافية .. صور بالصور .. فرقة الفنون الادائية السعودية تشارك في ليالي جرش ال38 مارسيل خليفة يضيء مسرح الساحة الرئيسية في جرش بأمسية فنية تغنت بالوطن وحبه .. صور مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الشريدة والشوابكة افتتاح البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في مهرجان جرش"38". أمسية مميزة بصوت هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني على الساحة الرئيسية في جرش جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية .. صور وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية شاهد بالصور .. النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء افتتاح ملتقى الناي الشرقي في عمّان ضمن فعاليات مهرجان جرش الـ38 بالصور .. بحضور عربي.. مهرجان جرش ينطلق محتفيًا بالأردن وفلسطين اللواء المعايطة يرعى حفل تخريج مستجدي الأمن العام ديانا كرزون في افتتاح "جرش 2024".. "موناليزا" تخطف الأضواء إرادة ملكية بحل مجلس النواب

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 07/12/2023 10:41:21 AM
جامعتي جدارا وجيهان تعقدان المؤتمر الدولي الرابع المشترك حول الأطر القانونية والسياسية للحكومة الرشيدة في أربيل
جامعتي جدارا وجيهان تعقدان المؤتمر الدولي الرابع المشترك حول الأطر القانونية والسياسية للحكومة الرشيدة في أربيل


الرقيب الدولي -

افتتح عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون رئيس جامعة جدارا بالوكالة وسعادة الأستاذ الدكتور امجد صابر الدلوي رئيس جامعة جيهان-اربيل، فعاليات المؤتمر الدولي الرابع المشترك بين جامعة جدارا ممثلة بكلية القانون وجامعة جيهان ممثلة بكلية القانون، والذي ينعقد في جامعة جيهان يومي 6و7 ديسمبر 2023، حول الأطر القانونية والسياسية للحكومة الرشيدة.

وألقى الزبون خلال حفل الإفتتاح الذي حضره ممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي في اقليم كردستان و محافظ أربيل ورئيس مجلس أمناء جامعة جيهان وعميد كلية القانون في جامعة جدارا الأستاذ الدكتور علي جبار والدكتور فاروق العزام رئيس قسم القانون، والدكتور هشام شخاترة والدكتور ماهر العموش والدكتور نصر بلعاوي والدكتورة فاديا خصاونة من كلية القانون في جدارا، وحشد من الأكاديمين والخبراء والباحثين، قال فيها:

بكل فخر واعتزاز، أتقدم بجزيل الشكر وعظيم التقدير لجامعة جيهان ممثلة بسعادة الأستاذ الدكتور أمجد صابر الدلوي والحاكمية في الجامعة وجميع العاملين فيها على حفاوة الاستقبال، وحسن التنظيم، والشكر الموصول للتشاركية والتعاون بين كليات جامعة جدارا ومنها كلية القانون وكليات جامعة جيهان، التي تعتبر منارة العلم والمعرفة، على دورها المحوري وتعاونها غير المسبوق مع جامعة جيهان - أربيل من اقليم كردستان الذي نعتز ونفتخر به، في إثراء وإنجاح هذا المؤتمر الفريد. كما أود أن أعبر عن خالص امتناني للمشاركين من الجامعات المشاركة، الذين شاركوا بفعالية وسيثرون النقاشات بخبراتهم ومعارفهم.

إننا اليوم نقف على أعتاب حدث مميز، حيث يجمع هذا المؤتمر ألمع العقول وأبرز الخبراء لطرح ومناقشة موضوع ذو أهمية قصوى ليس فقط على مستوى الوطن العربي والأردن خاصة، بل على مستوى العالم أجمع؛ ألا وهو الحكومة الرشيدة. هذا الموضوع الذي يعتبر ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة والازدهار في مجتمعاتنا.

فلنغتنم هذه الفرصة لنبادل الأفكار، نتشارك الرؤى، ونستفيد من التجارب المتنوعة لبناء مستقبل أفضل يسوده العدل والشفافية والمساءلة.

وأرحب بكم مجدداً في هذا الملتقى العلمي والثقافي، وأتطلع إلى النتائج الإيجابية والمثمرة التي ستنبثق منه، ويسرني في هذا المقام أن انقل لكم تحيات أسرة جامعة جدارا وعلى رأسها عطوفة الدكتور شكري المراشده رئيس هيئة المديرين وتمنيه لمؤتمركم التوفيق والنجاح وتحقيق الأهداف المرجوة.

وختم الزبون كلمته بالدعاء بأن يحفظ الله الأردن، وطنًا عزيزًا وملكًا مفدىً جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وشعبًا كريمًا، وأن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار. وأسأل الله أن يحفظ سمو الأمير الحسين بن عبدالله، وأن يمده بالصحة والعافية والحكمة. والله أسال أن يحفظ اقليم كردستان قيادةً وحكومةً وشعباً.

شاكراً لكل من ساهم في إثراء هذا الملتقى بفكره وجهده. وأتطلع معكم إلى مستقبل مشرق يعانق فيه الأردن واقليم كردستان آفاق التقدم والرقي.

كما وألقى المتحدث الرئيسي في المؤتمر ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الأستاذ الدكتور علي جبار كلمة، أشاد فيها بالتشاركية بين كليتي القانون في جامعتي جدارا وجيهان، وقدم شكره لعطوفة الدكتور شكري المراشده رئيس هيئة مديري جامعة جدارا ولرئيسها عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون ولرئيس جامعة جيهان الأستاذ الدكتور امجد صابر الدلوي، على إتاحة هذه الفرصة الثمينة لعقد هذا المؤتمر الدولي الهام والذي يتعلق بالآطر القانونية والسياسية للحكومة الرشيدة، والتطلع مستقبلاً لمزيد من التعاون بين كليتي القانون في الجامعتين الشقيقتين في كافة المجالات العلمية والأكاديمية والبحثية.

وقدم الأستاذ الدكتور علي جبار والدكتور فاروق العزام في المؤتمر بحث مشترك بعنوان: المخاطر والتبعات السلبية للتحول الرقمي للمجتمع(تجربة الإتحاد الأوروبي). كما وقدم الدكتور هشام شخاترة بحث حول الحماية القانونية للمستهلك في ظل تقنية الذكاء الإصطناعي، وقدم الدكتور ماهر العموش بحث حول المعايير الدولية للحكومة الرشيدة/الشفافية،النزاهة ومكافحة الفساد. كما وقدم الدكتور نصر بلعاوي بحث حول حوكمة الشركات التجارية في ظل تطبيقات الذكاء الإصطناعي، وقدمت الدكتورة فاديا خصاونة بحث حول المعايير الدولية في مكافحة الفساد: إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد لعام 2023.

اهلا وفي نهاية المؤتمر  الذي خرج بمجموعة من التوصيات الهامة قدم الزبون والدلوي وجبار الدروع التكريمية والشهادات التقديرية للمشاركين في المؤتمر.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني