مؤسسة الضمان الاجتماعي تحتفل باليوبيل الفضي الربيعة: استضافة الأردن مؤتمر الاستجابة الإنسانية في غزة جاء في وقت مهم وحساس وزارة الأشغال و"العمل الدولية" تبحثان سبل تعزيز التعاون وزير الزراعة يلتقي رئيسة وأعضاء جمعية اللوزيات لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في البلقاء بدء أعمال اليوم العلمي الدولي الخامس لطب الأسنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا "اليرموك" وكلية وسكانسن الطبية الأمريكية تُبرمان مذكرة تفاهم تشمل التعليم الطبي الطلابي العجارمة يكتب: رمزيّة السيف والحقّ المصون..الشرعية ومبعث الأمان مناقشة أول رسالة ماجستير بقسم الإعلام وتكنولوجيا الاتصال في جامعة جدارا الشناق يقيم مأدبة غداء لأسرة جامعة جدارا بمناسبة حصول نجله "حازم" على درجة الماجستير في القانون .. صور قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء الموافق للثَّاني عشر من حزيران 2024م وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/3 ترافقها 8 شاحنات مساعدات البادية في عهد الملك الزبون يترأس اجتماعات لهيئات تحرير مجلات جامعة جدارا الشبلي: نسعى لتأسيس ممر إغاثي أردني لتسهيل وصول المساعدات إلى القطاع

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 07/10/2023 4:25:11 AM
الخصاونة ينعى رئيس الوزراء الأسبق البخيت
الخصاونة ينعى رئيس الوزراء الأسبق البخيت


الرقيب الدولي -

نعى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، أحد رجالات الأردن المخلصين والقامة الوطنية والسياسية الأردنية البارزة، رئيس الوزراء الأسبق الدكتور معروف البخيت الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة وطنه وقيادته الهاشمية.

وأعرب رئيس الوزراء عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة برحيل الدكتور البخيت سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه. 

وأكد الخصاونة أن الأردن يفقد برحيل الدكتور البخيت أحد رجالاته الأوفياء المخلصين الذين خدموا بإخلاص منقطع النظير وذادوا ببسالة عن مواقف الوطن وثوابته على مختلف الصعد المحلية والخارجية.

وشغل المرحوم الدكتور معروف البخيت منصب رئيس الوزراء ووزير الدفاع مرتين الأولى منذ عام 2005 وحتى 2007 والثانية عام 2011م.

كما عمل مديراً لمكتب جلالة الملك عبد الله الثاني ومديراً  للأمن الوطني وعضواً في مجلس الأعيان لعدة مرات.

 كما شغل منصب السفير الأردني لدى تركيا عام  2002 والسفير  الأردني  في إسرائيل عام 2005م، وعضواً ومقرراً للجنة التوجيهية العليا والمنسق العام لعملية السلام في الشرق الأوسط 1999م.

والتحق البخيت بالخدمة في القوات المسلحة الأردنية عام1964م وأحيل على التقاعد برتبة لواء عام 1999م وخدم في عدة مناصب منها نائب رئيس جامعة مؤتة للشؤون العسكرية، ومدير التطوير والدراسات، ومدير المشتريات، ومدير شؤون الأفراد في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية.

والدكتور البخيت الذي يحمل درجة الدكتوراة في الدراسات الاستراتيجية من جامعة لندن حاصل على عدة أوسمة محلية وأجنبية تقديراً لجهوده الكبيرة في العديد من المجالات.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني