مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور برعاية الدكتور فواز الزبون .. بدء فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لكلية الآداب واللغات في جامعة جدارا .. صور وزير الخارجية يلتقي أمين عام المجلس الدنماركي للاجئين جائزة التميز الإعلامي العربي تتلقى 100 ترشح بترا تشارك بحملة للتبرع بالدم القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية شمالي قطاع غزة وسط حضور دبلوماسي.. محافظة يرعى افتتاح فعاليات الأسبوع الدولي الرابع لجامعة اليرموك- صور مستشار جلالة الملك يطلع على عدد من المراكز البحثية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر وفد أردني يشارك في اجتماعات دورة مجلس الاستثمار البريدي 2024 عطلة للمسيحيين بمناسبة أحد الشَّعانين وعيد الفصح المجيد المياه : ضبط وردم 18 بئرا مخالفة في الشونة الجنوبية بدء مؤتمر "التقانات الحيوية لتحقيق الأمن الغذائي" في جامعة جرش المعونة الوطنية يوقع اتفاقية شراكة مع جمعية أركان المجتمع للتنمية العمل تحرر 1004مخالفات وتنذر 1441منشأة خلال الربع الأول للعام الحالي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 20/03/2023 12:52:33 PM
سلطة وادي الأردن تطلق حملة توعوية للحد من حالات الغرق
سلطة وادي الأردن تطلق حملة توعوية للحد من حالات الغرق


الرقيب الدولي -

أطلقت سلطة وادي الأردن اليوم الاثنين، حملة للتوعية بمخاطر السباحة في قناة الملك عبد الله والسدود والبرك الزراعية بعنوان " حتى السبيح بغرق"، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ومنظمة بلومنت.
وتأتي الحملة التي رعت إطلاقها، أمين عام سلطة وادي الأردن المهندسة منار محاسنة، في موقع المخيم الكشفي الدائم بالشونة الشمالية، إلى التأكيد على شراكة جميع الجهات والمؤسسات وأطياف المجتمع المحلي كافة للحد من ظاهرة السباحة والعبث في المصادر المائية.
وتضمّنت الحملة سباقا للجري شارك فيه 100 طالب في مدارس لواء الأغوار الشمالية بهدف توعية أبناء المنطقة بخطر حوادث الغرق والسباحة في قناة الملك عبد الله والبرك الزراعية والسدود، إذ تم تسجيل 68 وفاة و34 إصابة خلال السنوات الخمس الماضية بحسب إحصائيات الدفاع المدني.
وأكدت المحاسنة، أهمية إطلاق هذه الحملة في هذا التوقيت بالذات بهدف نشر الوعي الوقائي، مشيرة إلى الجهود التي تبذلها سلطة وادي الأردن لحماية القناة من العبث والاعتداء.
وأوضحت أن قناة الملك عبد الله ليست مخصصة للسباحة، وإنما وجدت لنقل مياه الري للوحدات الزراعية في وادي الأردن، داعية مختلف الجهات للتعاون في إيجاد حلول لهذه الظاهرة، مثمنة دعم الحكومة الألمانية والوكالة الألمانية ومنظمة بلومنت لإنجاح الحملة.
بدوره، قال مدير مشروع حماية السدود المائية في الأردن من خلال أنشطة كثيفة العمالة والمنفذ من قبل الوكالة الالمانية للتعاون الدولي نايف حماد، "إن المشروع ينفذ بالشراكة مع سلطة وادي الأردن بهدف حماية السدود من تراكم الرسوبيات والمحافظة على سعتها التخزينية من خلال تنفيذ أعمال إنشائية (هياكل جابيون) على المجاري الرئيسة للسدود وزراعة الأشجار في المناطق المعرضة لانجراف التربة من خلال تشغيل العمالة الأردنية والسورية.
وبين أن المشروع قدم الدعم لسلطة وادي الأردن لتنفيذ هذه الحملة بهدف زيادة وعي المجتمع المحلي للمحافظة على المصادر المائية وحماية أبنائنا من مخاطر السباحة والغرق فيها. 
وثمنت مديرة منظمة بلومونت - الأردن كارولين حداد، دور سلطة وادي الأردن والوكالة الألمانية على جهودهم في نشر التوعية بمخاطر الغرق.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني