مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الشريدة والشوابكة افتتاح البرنامج الثقافي لاتحاد الكتاب والادباء الاردنيين في مهرجان جرش"38". أمسية مميزة بصوت هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني على الساحة الرئيسية في جرش جوقة سراج والفرقة الجورجية يبهران جمهور جرش في الساحة الرئيسية .. صور وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية شاهد بالصور .. النجار تشيد بمشاركة سفارات الدول العربية في مهرجان جرش ولي العهد يحاور مجموعة من الشباب في محافظة الزرقاء افتتاح ملتقى الناي الشرقي في عمّان ضمن فعاليات مهرجان جرش الـ38 بالصور .. بحضور عربي.. مهرجان جرش ينطلق محتفيًا بالأردن وفلسطين اللواء المعايطة يرعى حفل تخريج مستجدي الأمن العام ديانا كرزون في افتتاح "جرش 2024".. "موناليزا" تخطف الأضواء إرادة ملكية بحل مجلس النواب جامعة الزرقاء تنظم ورشة توعوية للتعريف بقانون السير اتفاقية تعاون بين الجامعة الهاشمية وشركة أدوات العقل للتعليم مندوبا عن الملك.. رئيس الوزراء يوقد شعلة مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته ال 38

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 17/03/2023 4:41:35 AM
"الهاشمي لتنمية البادية" يشارك بالاجتماع التشاوري لتشغيل المنصة العربية للمجتمعات الرعوية بالقاهرة
"الهاشمي لتنمية البادية" يشارك بالاجتماع التشاوري لتشغيل المنصة العربية للمجتمعات الرعوية بالقاهرة


الرقيب الدولي -

شارك الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية، في الاجتماع التشاوري، الذي نظمه الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، في القاهرة، لمناقشة الآلية الأولية لتشغيل المنصة التجريبية "المنصة العربية للمجتمعات الرعوية ".

  وقال مدير الصندوق جمال طراد الفايز في تصريح صحفي، اليوم الجمعة ، أن المنصة ، تأتي ضمن نشاطات مشروع الأنظمة البيئية السليمة لتنمية المراعي "ممارسات واستراتيجيات الإدارة المستدامة للمراعي HERD " الممول من صندوق البيئة العالمي،  والمنفذ من قبل برنامج البيئة العالمي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة-مكتب غرب اسيا.

وناقش الاجتماع بحسب الفايز، منهجية انشاء وتطوير المنصة العربية للمجتمعات الرعوية، وعرض آلية ادخال البيانات ونشرها على الموقع، مؤكدا أهمية الشراكة والتعاون المستمر بين الصندوق الهاشمي، والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، والمنظمة العربية للتنمية الزراعية .

وأوضح مدير الصندوق، أن مشروع الأنظمة البيئية السليمة لتنمية المراعي، يسعى بشكل أساسي إلى تعزيز عمليات إعادة تأهيل المراعي وإدارتها على نحو مستدام، وتوفير خدمات النظم البيئية، وحماية التنوع البيولوجي ، وتحفيز التوسع على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وبين الفايز، أن المشاركة في الاجتماع، ستتيح للصندوق الفرصة لاكتساب الخبرات اللازمة، التي تمكننا من متابعة وإدارة المراعي الطبيعية بشكل علمي مدروس، واستقطاب الدعم الفني والتقني، من خلال التشبيك مع الجهات الاقليمية والدولية في هذا المجال، لتنمية المراعي في البادية الاردنية .
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني