مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور برعاية الدكتور فواز الزبون .. بدء فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لكلية الآداب واللغات في جامعة جدارا .. صور وزير الخارجية يلتقي أمين عام المجلس الدنماركي للاجئين جائزة التميز الإعلامي العربي تتلقى 100 ترشح بترا تشارك بحملة للتبرع بالدم القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية شمالي قطاع غزة وسط حضور دبلوماسي.. محافظة يرعى افتتاح فعاليات الأسبوع الدولي الرابع لجامعة اليرموك- صور مستشار جلالة الملك يطلع على عدد من المراكز البحثية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر وفد أردني يشارك في اجتماعات دورة مجلس الاستثمار البريدي 2024 عطلة للمسيحيين بمناسبة أحد الشَّعانين وعيد الفصح المجيد المياه : ضبط وردم 18 بئرا مخالفة في الشونة الجنوبية بدء مؤتمر "التقانات الحيوية لتحقيق الأمن الغذائي" في جامعة جرش المعونة الوطنية يوقع اتفاقية شراكة مع جمعية أركان المجتمع للتنمية العمل تحرر 1004مخالفات وتنذر 1441منشأة خلال الربع الأول للعام الحالي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 14/03/2023 11:27:26 AM
الأمن العام: استحداث تقنية لإعادة بناء الحوادث المرورية
الأمن العام: استحداث تقنية لإعادة بناء الحوادث المرورية


الرقيب الدولي -

أكّد رئيس شعبة التحقيق المروري في إدارة السير، أن مديرية الأمن العام استحدثت تقنية تم إطلاقها في إدارة السير لإعادة بناء الحوادث المرورية الجسيمة، وتقديم تصوّر فني لأسباب الحوادث والظروف المصاحبة لها من خلال توفير بيانات شاملة يمكن الاستفادة منها في الحدّ من الحوادث من خلال معالجة أسبابها .

وبيّن في حديثة لإذاعة الأمن العام، أن تطبيق تقنية إعادة بناء الحوادث المرورية جاءت استجابة للتوجيهات الملكية السامية برفع مستوى السلامة على الطرق وتعزيز بيئة مرورية آمنة، وهو ما مضت مديرية الأمن العام لتنفيذه بمتابعة دؤوبة من مدير الأمن العام، اللواء عبيدالله المعايطة، لا سيّما فيما يتعلق بإدخال التكنولوجيا الحديثة إلى منظومة الأمن العام.  

وأضاف المقدّم شادي حداد، أن تطبيق هذه التقنية سيركز في الوقت الحالي على الحوادث التي ينتج عنها أضرار جسيمة في الأرواح والممتلكات وفي المناطق التي تشهد تكرارًا للحوادث من خلال فريق يشرف على دراسة هذه الحوادث من إدارة السير والإدارات المرورية.

وأشار إلى أن هذه التقنية تعتمد على استخدام جهاز( PC CRASH) والمُستخدم في عدد من دول العالم المتقدمة في مجال التحقيق في الحوادث المرورية، وهو جهاز تقني يقوم بإعادة رسم الحادث بطريقة تقنية ودون تدخل بشري  اعتماداً على برمجيات متطورة تطلق 2 مليون نقطة ليزرية في الثانية، لجمع معلومات وبيانات هائلة من موقع الحادث لتصويره ودراسته.
 
ونبّه حداد إلى أن ما يميز هذا الجهاز والذي دخل الخدمة حديثا، أنه يقوم بمسح شامل بدقة عالية والتصوير بزاوية  360 درجة لموقع الحادث والمركبات ونقاط الضرر بالإضافة إلى علامات الطرق الأرضية وعلامات الإطارات بالإضافة إلى قراءة القياسات اللازمة كافة للتحقيق والتي يحفظها النظام تلقائيا ليتم الرجوع إليها حين الطلب.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني