مؤسسة الضمان الاجتماعي تحتفل باليوبيل الفضي الربيعة: استضافة الأردن مؤتمر الاستجابة الإنسانية في غزة جاء في وقت مهم وحساس وزارة الأشغال و"العمل الدولية" تبحثان سبل تعزيز التعاون وزير الزراعة يلتقي رئيسة وأعضاء جمعية اللوزيات لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في البلقاء بدء أعمال اليوم العلمي الدولي الخامس لطب الأسنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا "اليرموك" وكلية وسكانسن الطبية الأمريكية تُبرمان مذكرة تفاهم تشمل التعليم الطبي الطلابي العجارمة يكتب: رمزيّة السيف والحقّ المصون..الشرعية ومبعث الأمان مناقشة أول رسالة ماجستير بقسم الإعلام وتكنولوجيا الاتصال في جامعة جدارا الشناق يقيم مأدبة غداء لأسرة جامعة جدارا بمناسبة حصول نجله "حازم" على درجة الماجستير في القانون .. صور قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء الموافق للثَّاني عشر من حزيران 2024م وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/3 ترافقها 8 شاحنات مساعدات البادية في عهد الملك الزبون يترأس اجتماعات لهيئات تحرير مجلات جامعة جدارا الشبلي: نسعى لتأسيس ممر إغاثي أردني لتسهيل وصول المساعدات إلى القطاع

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 07/03/2023 11:07:34 AM
مندوبا عن الملك، ولي العهد يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي العاشر للخدمات الطبية الملكية .. صور
مندوبا عن الملك، ولي العهد يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي العاشر للخدمات الطبية الملكية .. صور


الرقيب الدولي -

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، افتتح سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الدولي العاشر للخدمات الطبية الملكية، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات.
 
ويشارك في المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان "التحديات العالمية والتنمية المستدامة في الصحة" على مدى أربعة أيام، نحو 8 آلاف متخصص من مختلف المجالات الطبية في مسعى إلى تبادل الخبرات والعلوم والمعرفة.
 
وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات في كلمة له إن المؤتمر يشكل لبنة جديدة نحو مد جسور التعاون مع الجامعات والكليات والمعاهد والمؤسسات الطبية في العالم، لمواكبة آخر التطورات والمستجدات الطبية.
 
وبيّن أن المؤتمر يتضمن إلقاء 450 محاضرة وعقد جلسات وورشات علمية تشمل إجراء عمليات جراحية سيتم نقلها على الهواء مباشرة لغايات التعليم وفائدة المشاركين.
 
وأشار العميد الطبيب زريقات إلى أن اليوم الختامي للمؤتمر يشتمل على تمرين إخلاء طبي في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC)، يظهر من خلاله التطور الذي وصلت إليه الخدمات الطبية الملكية في مجال طب الميدان والطب العسكري.
 
وعُرض في حفل الافتتاح فيلم وثائقي يوضح نشأة وتاريخ الخدمات الطبية الملكية ومسيرتها وما شهدته من تقدم وتطور نوعي.
 
وعلى هامش انعقاد المؤتمر، افتتح سمو ولي العهد المعرض الصحي الأردني (JOHEX) للشركات الطبية، إذ اطلع على المعدات والأجهزة الطبية المتطورة، والجديد في عالم التقنيات الطبية.
 
وحضر الافتتاح سمو الأمير راشد بن الحسن، ورئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، ووزير الصحة الدكتور فراس الهواري، ونائب رئيس هيئة الأركان المشتركة العميد الركن عبدالله شديفات، ومدير مكتب سمو ولي العهد، الدكتور زيد البقاعين، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة، وملحقون عسكريون من دول شقيقة وصديقة.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني