نداء انساني عاجل لأهل الخير .. طفل مريض بالسرطان بحاجة لمتبرعين بالدم "بلدية إربد" توقف أعمال حفريات تنفذها "مياه اليرموك" في شوارع المدينة تهنئة وتبريك للقاضي الدكتور هيثم الخوالده بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراه في القانون الخاص "الإدارة المحلية" تعلن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي الصفدي: حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل أصبحت تشكل عبئا على عملية السلام القبض على شخصين حاولا سلب محل صرافة في الزرقاء سبب الجريمة يعود لخلاف على مواقع رعي المواشي .. الأمن يكشف غموض مقتل شقيقين في الطفيلة المراشده يلتقي أسرة مدارس الجامعة الأمريكية للشرق الأوسط ويطلع على استعداداتها لاستقبال الفصل الثاني .. صور تسمية نصراوي مديراً عاماً ل "الرقيب الدولي" .. صور سلطة المياه تناشد المواطنين حماية عدادات المياه من الصقيع والبرودة ارتفاع الهطول المطري العام الى 53% وتخزين السدود الى 85 مليون م3 بنسبة 30 % اللجنة الثلاثية لشؤون العمل تبقي على الحد الأدنى للأجور الأمن يتوعد من يُعيدون نشر إشاعة انتشار مخدرات الفراولة في المدارس شيوخ ووجهاء الزرقاء يهنئون الملك بعيد ميلاده الميمون ورشة عمل حول "رصد الشلل الرخو الحاد" في مستشفى الجامعة الأردنية

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 30/11/2022 4:53:15 PM
"قانون جدارا" تواصل أنشطتها بتنظيم زيارة لمحكمتي التمييز والإدارية .. صور
"قانون جدارا" تواصل أنشطتها بتنظيم زيارة لمحكمتي التمييز والإدارية .. صور


الرقيب الدولي - 

واصلت عمادة كلية القانون في جامعة جدارا بتنفيذ برامجها وأنشطتها المختلفة وبتنظيم زيارات ميدانية لطلبتها بهدف اطلاعهم على إجراءات التقاضي في مختلف المحاكم.

وفي هذا السياق، زار طلبة مساق التطبيقات القضائية، الأربعاء، مبنى محكمة التمييز الأردنية والمحكمة الادارية والمحكمة الادارية العليا ، حيث اطلعوا خلالها على اجراءات التقاضي لديها  وطبيعة عمل الاقسام القضائية المختلفة فيها.

واستمع الطلبة خلال الزيارة التي أشرف عليها مدرس المساق الدكتور معين الشناق لايجاز من رؤساء الاقسام المعنيين حول إجراءات التقاضي أمامها وكيفية تقديم الطعون لديها.

كما اطلع الطلبة على انواع قضايا التمييز الجزائية والحقوقية وكيفية تقديم طلبات الاذن بالتمييز.

واستعرض رئيس المحكمة الإدارية العليا القاضي محمود عبابنه طبيعة عمل واختصاص المحكمة واجراءات التقاضي لديها.

واعرب القاضي العبابنة عن بالغ شكره  لرئيس جامعة جدار الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات ورئيس هيئة المديرين الدكتور شكري المراشده وعميد كلية القانون الأستاذ الدكتور علي جبار ورئيس قسم القانون الدكتور فاروق العزام على دورهم البارز في دعم مسيرة التعليم لطلبة القانون واتاحة الفرصة امامهم بالاطلاع على العمل القضائي عن قرب.

كما واستمع الطلبة الى شرح من القاضي عثمان بني طه حول اختصاص ومهام المكتب الفني لدى محكمة التمييز.

من جهته، ثمن الدكتور الشناق جهود السلطة القضائية ووزارة العدل ممثلة بالسادة القضاة وجميع العاملين في المحاكم على تسهيل مهمة الزيارة واطلاعهم على معلومات قانونية قيمة.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني