"بلدية إربد" توقف أعمال حفريات تنفذها "مياه اليرموك" في شوارع المدينة تهنئة وتبريك للقاضي الدكتور هيثم الخوالده بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراه في القانون الخاص "الإدارة المحلية" تعلن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي الصفدي: حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل أصبحت تشكل عبئا على عملية السلام القبض على شخصين حاولا سلب محل صرافة في الزرقاء سبب الجريمة يعود لخلاف على مواقع رعي المواشي .. الأمن يكشف غموض مقتل شقيقين في الطفيلة المراشده يلتقي أسرة مدارس الجامعة الأمريكية للشرق الأوسط ويطلع على استعداداتها لاستقبال الفصل الثاني .. صور تسمية نصراوي مديراً عاماً ل "الرقيب الدولي" .. صور سلطة المياه تناشد المواطنين حماية عدادات المياه من الصقيع والبرودة ارتفاع الهطول المطري العام الى 53% وتخزين السدود الى 85 مليون م3 بنسبة 30 % اللجنة الثلاثية لشؤون العمل تبقي على الحد الأدنى للأجور الأمن يتوعد من يُعيدون نشر إشاعة انتشار مخدرات الفراولة في المدارس شيوخ ووجهاء الزرقاء يهنئون الملك بعيد ميلاده الميمون ورشة عمل حول "رصد الشلل الرخو الحاد" في مستشفى الجامعة الأردنية مساد: يُشيد بجهود كوادر الجامعة البشرية.. ويدعو لاستمرار الحوار البناء و تقديم المطالب خطياً

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 30/11/2022 2:22:07 PM
محاضرة توعوية في جامعة جدارا حول آفة المخدرات .. صور
محاضرة توعوية في جامعة جدارا حول آفة المخدرات  .. صور


الرقيب الدولي -

برعاية معالي رئيس جامعة جدارا الأستاذ الدکتور محمد طالب عبيدات، عقدت عمادة شؤون الطلبة بالتشاركية  وبالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات محاضرة بعنوان "المخدرات واقع وحلول" ، والتي تحدث بها الرائد نبيل الرواشدة رئيس قسم مكافحة المخدرات في محافظة إربد وبحضور عمداء الكليات وحشد كبير من الطلبة.
 
وأكد عبيدات على أهمية موضوع المحاضرة الذي يهم شريحة كبرى من أبناء هذا الوطن  العزيز على قلوبنا جميعا،  ولفت إلى ضرورة معرفة مدى خطورة المخدرات بكافة جوانبها الإجتماعية والنفسية والأمنية على مجتمعنا وشبابنا، منوهاً إلى أن المخدرات آفه مجتمعيه تهدد حياة المدمن ومصدر لقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق وهي تؤدي إلى تعاسة الأهل والمجتمع وتستنزف طاقاته وتؤدي إلى انهياره.

وأثنى عبيدات على دور الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات بمحاربة هذه الآفة الأثمة، محذرآ ابنائنا وبناتنا الطلبة بمخاطرها والابتعاد عنها، كما أكد على ضرورة الابتعاد عن رفاق السوء واعلام المعنيين عن اي تصرف مشكوك به في هذا السياق؛ راجيآ من الله أن يحفظ بلدنا وآمنة واستقراره في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.

من جانبه قال الرائد نبيل الرواشدة رئيس قسم مكافحة المخدرات في محافظة إربد، إن آفة المخدرات إحدى اخطر الآفات على المجتمع وأمنه واستقراره، مما يفرض تعاون كافة الجهات المعنية ومنها الجامعات في سبيل مكافحتها والتصدي لها حتى لا تنتشر بين اولادنا وبناتنا، وأضاف أن تعاطي المخدرات وانتشارها في المجتمع يعد سببٱ رئيسيآ في انهيار المتعاطي لأنها تؤدي الأدمان، منا يؤدي إلى تلف القوى العقلية والنفسية والبدنية للمتعاطي، كما تعمل على القيام بسلوكيات غير مسؤولة تؤذي المتعاطي وأهلة ومجتمعة، وكثير من حالات الإدمان ادت الى الإنتحار، ناهيك عن الضرر النفسي والمعنوي للمتعاطي وأهلة وحتمية دخول السجن لكل من ينتهج هذا النهج غير السليم، وأشار الرواشدة إلى الجهود المبذولة والكبيرة من قبل دائرة مكافحة المخدرات على مكافحة هذه الظاهرة الخطيرة والآثمة، ومتابعة المروجين والتجار والمتعاطين، وتغليظ العقوبة بحق كل من يعرض السلم المجتمعي للخطر، شاكرآ رئاسة جامعة جدارا وعمادة شؤون الطلبة لتنظيم مثل هذه المحاضرات والندوات التوعوية للتحذير من خطر المخدرات.

وفي نهاية المحاضرة التي ادارها الأستاذ الدكتور محمد الجداية عميد شؤون الطلبة، دار حوار موسع بين الطلبة والمحاضر، وعقب المحاضرة قام رئيس الجامعة بتسليم درع الجامعة للرائد الرواشدة.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني