التنمية تضبط متسولا بحوزته 6288 دينارا أسعار الذهب تسجل أفضل أداء شهري في 3 سنوات انطلاق فعاليات "رمضانيات" في عمان 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات تنفذها القوات المسلحة على شمال غزة بمشاركة 6 دول خطاب مشعل.. لماذا تسعى حماس لإشعال الفوضى في الأردن ؟ المبيضين: أي محاولات للتحريض على الدولة الأردنية هي محاولات يائسة تريد أن تشتت البوصلة وتشتت تركيزنا شاهد بالصور .. المراشده يرعى حفل الإفطار السنوي لنادي سمو الأمير علي للصُم في إربد مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرتي الحياري والنسور ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار نمو صادرات الأسمدة والألبسة في كانون الثاني مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة عملية جراحية نوعية في مستشفى الملك المؤسس

القسم : اقتصاد
تاريخ النشر : 25/10/2022 8:44:45 AM
القطاع التجاري: نقل مباراة الوحدات والفيصلي إلى إربد يحرك النشاط الاقتصادي
القطاع التجاري: نقل مباراة الوحدات والفيصلي إلى إربد يحرك النشاط الاقتصادي

 
الرقيب الدولي -

بعث نقل مباراة فريقي الوحدات والفيصلي لكرة القدم من عمان إلى إربد التفاؤل في الوسط التجاري بالمدينة في ظل النشاط الاقتصادي المتوقع بسبب هذا القرار.

وكان اتحاد كرة القدم قرر يوم أمس نقل مباراة الوحدات والفيصلي المقررة يوم الجمعة المقبل، من ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة إلى ستاد الحسن في إربد بعد اجتماعات تشاورية بين اتحاد الكرة وإدارة الناديين والأجهزة الأمنية.

واستقبل سكان محافظة إربد الخبر بتفاؤل في إمكانية تحريك العجلة الاقتصادية خلال الأيام المقبلة، خاصة فيما يتعلق بالحضور الجماهيري الكبير المتوقع، وما يسبق المباراة من حراك جماهيري وحضور للفريقين قبل موعد المباراة بيوم.

وقال عضو غرفة تجارة إربد، محمود الرشدان، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن مدينة إربد وتجارها ومنشآتها الاقتصادية ستستفيد حتما من استضافة هذه المباراة، خاصة فيما يتعلق بالحركة الشرائية، ورفع الإقبال على المطاعم والفنادق والمحلات التجارية المختلفة.

وتوقع الرشدان "أن تشهد الأيام التي تسبق المباراة حجوزات فندقية للاعبي الفريقين الذين سيقيمون معسكرا مغلقا في الفنادق في إربد، استعدادا للمباراة، وهو أمر إيجابي يخدم قطاع الفنادق الذي يعاني من الركود، كما أن الجماهير التي ستحضر إلى مدينة إربد منذ صباح يوم المباراة، ستثري الحركة التجارية من خلال التواجد في المطاعم والمقاهي وهو أمر ما كان سيحدث لولا وجود مباراة جماهيرية بحجم كلاسيكو الكرة الأردنية الذي يجمع الفيصلي والوحدات.

بدوره، أكد صاحب مقهى في شارع الجامعة بإربد أن نقل المباراة سيساهم في تنشيط الحركة الشرائية والتجارية، متوقعا نشاطا في حركة الزبائن ليلة الخميس ويوم الجمعة المقبلين، معتبرا أن نقل المباراة من عمان إلى إربد، سيصب وبشكل إيجابي لصالح تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية في إربد.

أما ماهر موسى كبير مشجعي فريق الحسين إربد، وصاحب محل تجاري في المدينة، فاعتبر أن قرار نقل المباراة يخدم مدينة إربد تجاريا، وينشط الحركة الاقتصادية وهو مطلب نبحث عنه منذ فترة طويلة.
التعليقات
يحيى بني عيسى
لاينشط شيئ الا اذا اصحاب المطاعم استعدوا لتقديم السندوشات ووجبات الشاورما وزياده شوي بعلب العصائر والمشروبات الغازيه وأصحاب العربات جهزوا الترمس والفول المسلوق ويمكن ابوراشد يزيد شوية دخان وسلامه تسلمك
25/10/2022 - 9:02:19 AM
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني