مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات الزبون ونجدي يترأسان اجتماعا لتحضيرية مؤتمر كلية العلوم التربوية الرابع بجامعة جدارا وزير الزراعة يلتقي وفدا من جامعة كاليفورنيا ندوة في المكتبة الوطنية تسلط الضوء على إنجازات وزارة التربية الفايز يؤكد أهمية تطوير منظومة النقل في العقبة بالأسماء .. نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ودائرة الجمارك "أراضي العقبة" تطلق خدمة البيع إلكترونيا التعليم العالي: 3291 طالبا كويتيا يدرسون في الأردن العميد العمري: استجابة الدفاع المدني للحوادث لا يتجاوز 8 دقائق عجلون: مناظرة حول تعزيز المشاركة في الحياة السياسية والحزبية جامعة الأميرة سمية تطرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال جامعة البترا تستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي العُمانية بحضور المراشده والزبون .. اختتام أعمال مؤتمر كلية الآداب واللغات التاسع في جامعة جدارا .. صور الملك يستقبل وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي

القسم : اقتصاد
تاريخ النشر : 10/10/2022 8:11:51 AM
هيئة الأوراق المالية تبحث مع نظيرتها السودانية سبل تعزيز التعاون
هيئة الأوراق المالية تبحث مع نظيرتها السودانية سبل تعزيز التعاون


الرقيب الدولي -

تستضيف هيئة الأوراق المالية في الفترة من 9-13 من الشهر الجاري، وفداً من سلطة تنظيم أسواق المال في جمهورية السوادن الشقيقة، الذي يجري زيارة رسمية للهيئة، لتبادل الخبرات الفنية والتقنية في مجالات الرقابة على سوق رأس المال، وحوكمة الشركات، والإفصاح والشفافية لدى هيئة الأوراق المالية، التي بات ينظر لها كبيت خبرة ومركز إقليمي في التدريب ونقل المعرفة في المنطقة، كما تأتي الزيارة ضمن مساعي الهيئة  لتوثيق عرى التعاون والعلاقات الدولية مع الجهات النظيرة والشقيقة.

ونيابة عن رئيس مجلس مفوضي الهيئة، بحث عضو مجلس المفوضين، فراس العدوان خلال ترحيبه واستقباله الوفد الضيف، صباح اليوم، بحضور مديري الإدارات والمديريات الفنية، سبل توثيق وتعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات المتعلقة بالأوراق المالية لاسيما طرق تنظيم التعامل في البورصات الأجنبية، والصكوك الإسلامية، والترخيص،  بالإضافة إلى الإصدار، والتفتيش، ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. 

وقدم العدوان فكرة عامة عن الهيئة ونشأتها وأهدافها الاستراتيجية ومهامها وصلاحياتها ودورها، وتشكيل أو تكوين مجلس المفوضين الذي يدير الهيئة وفقاً لقانون الأوراق المالية، مشيراً بإيجاز إلى أهم النصوص القانونية والتشريعية التي تم تحديثها لتعزيز حماية المستثمرين والبيئة الاستثمارية في سوق رأس المال من المخاطر التي قد يتعرض لها.

وأكد حرص الهيئة واستعدادها التام لتقديم المساندة المطلوبة لتنظيم سوق رأس المال في جمهورية السودان الشقيقة بما يخدم مساعيها ورؤيتها لتطوير السوق المالي، موضحاً أهمية تبادل الخبرات مع الإخوة أعضاء الوفد بما يخدم مصلحة سوق رأس المال لدى البلدين الشقيقين.

هذا وتهدف الزيارة الى التعرف على تجربة الهيئة في الترخيص  والتفتيش والرقابة على الجهات الخاضعة لها اضافة الى الوقوف على تجربة الهيئة في الإفصاح والشفافية والحوكمة والأنظمة المستخدمة في مجال الرقابة والإلتزام على الجهات الخاضعة لها.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني