شاهد بالصور .. المراشده يرعى حفل الإفطار السنوي لنادي سمو الأمير علي للصُم في إربد مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرتي الحياري والنسور ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار نمو صادرات الأسمدة والألبسة في كانون الثاني مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة عملية جراحية نوعية في مستشفى الملك المؤسس الأمانة تطلق مسابقة "الطلبة يعيدون ابتكار المدن" إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 الفايز ينعى العين الأسبق طارق علاء الدين وزير الخارجية يبحث ونظيره البريطاني جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة الطالب المحاسنة يظفر بذهبية المركز الأول في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا

القسم : الأخبار الساخنة
تاريخ النشر : 04/10/2022 10:18:54 AM
النائب الشلول يكشف عن وجود تجاوزات في شركة مياه اليرموك .. صور
النائب الشلول يكشف عن وجود تجاوزات في شركة مياه اليرموك .. صور
النائب د.خالد الشلول

الرقيب الدولي – 

كشف النائب الدكتور خالد الشلول خلال مداخله له أثناء إنعقاد جلسة للجنة الإدارية في مجلس النواب اليوم الثلاثاء, عن وجود تجاوزات في شركة مياه اليرموك.

وأعلن النائب الشلول, عن قيامه بتسليم الملف المتعلق بهذه التجاوزات معززة بالوثائق والكتب الرسمية لرئيس اللجنة الإدارية لغايات تقديمه لدى الجهات المعنية حسب الأصول.

وأشار إلى أن شركة مياه اليرموك خسرت الكثير من المنح لمحافظات الشمال الأربعة من عدة منظمات وجهات دولية مانحة, مؤكداً أن تلك المنظمات عللت سبب ذلك وفق ما صدر عنها لضعف الإدارة الحالية للشركة. 

وقال الشلول أن ذلك ثابت بموجب كتاب الأمين العام رقم 7/2/23257 تاريخ 14/12/2021, والذي يتضمن الغاء المنحة المالية والبالغ قيمتها اكثر من مليون يورو, إضافة إلى مخاطبات رسمية للوزير من الجهات المانحة تفيد بعدم رغبتهم بالعمل مع شركة مياه اليرموك بسبب ضعف الإدارة الحالية.
 
ولفت إلى أن نقابة المقاولين رفعت مذكرة لرئيس الوزراء و لوزير المياه تتحدث عن تجاوزات في الشركة وايقاف العمل معها لحين معالجة تلك التجاوزات.
 
وكشف النائب الشلول عن وجود مذكره من ضابط ارتباط الضمان الاجتماعي مرسلة بتاريخ 24/3/2022, بخصوص العمال بنظام الشيكات حيث تشير تلك المذكرة إلى أن الية تعيين هؤلاء غير واضحه وعليها الكثير من التساؤلات.
 
 
وقال أنه وبعد انتداب خالد الزعبي من قبل الوزير لوظيفة نائب المدير العام لشؤون الادارية والمالية وبعد كشفه للعديد من التجاوزات لإدارة الشركه والموثق لديه بكتب رسميه تم انهاء انتداب المذكور بعد مدة لن تتجاوز اسبوعين .
 
وأكد أن لديه ما يثبت وقوع تجاوزات من قبل المدير العام للشركة المتمثل بالتلاعب بالتقييم السنوي لنفسه, لافتاً إلى أن هيئة المديرين هي الجهة المعنية بتقييم المدير العام وليس هو من يقيم نفسه بنفسه, علاوة على وجود تغيير بتقييم شقيقه وموظفين مقربين منه لتحقيق منافع مالية – على حد قوله- كون التقييم مرتبط بالزيادة السنويه.
 
وبين النائب الشلول وجود شكاوى عديده من قبل العديد من الموظفين بسبب صرف مكافات وحوافز بطريقه غير عادلة مما يتسبب بهدر المال العام, ورصد مخالفات في بنود عطاء للحراس الأمنيين بحسب تقرير لمديرية الرقابة.
 
وقال الشلول أن المدير العام قام بالتلاعب بقيمة التحققات والتحصيلات لغاية الحصول على الحوافز المالية, مؤكداً وجود تقرير من لجنة شكلت لهذه الغاية.
 
وأشار إلى أنه وبتاريخ 11/9/2021 قام مجموعة من الموظفين بمقابلة الوزير لوضعه بكافة التجاوزات الادارية والمالية وتم توجيه مذكره لرئيس الوزراء من قبل مجموعه من (مدراء ، رؤوساء اقسام، مراقبين، رئيس اللجنه النقابية) وتم على اثرها الاعلان عن وظيفة مدير عام للشركة, إلا أنه وبعد مارثون كبير من الاجراءات تم الغاء هذا الاعلان دون مبررات.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني