ضبط كمية كبيرة من المخدّرات داخل منزل تاجر خطير بالعقبة العزام تفسر سبب سير الأغنام بشكل دائري رئيس جامعة جدارا يحاضر في الجمعية الأردنية للبحث العلمي حول واقع وتحديات الجامعات الخاصة .. صور الزميل عدنان نصار يكتب: "ميرا" ..أي أدب يدفع بإتجاه الهاوية.؟ "قانون جدارا" تواصل أنشطتها بتنظيم زيارة لمحكمتي التمييز والإدارية .. صور محاضرة توعوية في جامعة جدارا حول آفة المخدرات .. صور الزراعة توضح بشأن "أغنام الكرك" .. مجرد "سلوك امومة" الخصاونه يوجه بمراجعة الروايات والأعمال الأدبية وسحب المخالفة لقيم المجتمع الأردني الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين والديزل وتثبت الكاز الحكومة تقر مشروع قانون الموازنة العامَّة لسنة 2023م خبير أردني يوضح سبب حركة الأغنام في حلقة دائرية اليرموك توضح بشأن زيارة رئيسة كوسوفو السابقة للجامعة .. بيان ندوة توعوية في جامعة "العلوم والتكنولوجيا" حول آفة المخدرات والحوادث على الطرق .. صور الطبيب الطراونه يناشد بوقف عمالة الأطفال لهذه الأسباب "المستقلة للانتخاب" تتفقد مراكز اقتراع وفرز انتخابات غرف التجارة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 04/10/2022 9:33:17 AM
الصحة العالمية تدرج في قاعدة بياناتها بحثا لأكاديميين من كلية القانون بجامعة جدارا عن كورونا
الصحة العالمية تدرج في قاعدة بياناتها بحثا لأكاديميين من كلية القانون بجامعة جدارا عن كورونا


الرقيب الدولي - 

أدرجت منظمة الصحة العالمية في قاعدة بياناتها (WHO COVID-19 Research Database) المتخصصة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، بحثا منشورا لأكاديميين من كلية القانون بجامعة جدارا بعنوان: "تأثير جائحة كوفيد 19 على التنظيم القانوني لنشاط التجارة العالمية باستخدام مثال الإمدادات الطبية".

والمؤلفون للبحث هم كل من عميد كلية القانون بجامعة جدارا الاستاذ الدكتور علي جبار صالح، ومساعده الدكتور فاروق احمد العزام، والمدرس الدكتور خالد خلف الدروع.
 
وتضمن البحث وفق أهدافه وضع تبرير نظري ومنهجي لتعزيز دور التجارة الدولية في الأدوية والمعدات أثناء جائحة COVID-19 ، وتحديد فوائد التجارة الحرة ، ولتطوير أولويات سياسة التجارة الدولية المهمة في هذا المجال.
 
وخلص البحث وفق نتائجه واستنتاجاته إلى أن التنظيم القانوني لنشاط التجارة العالمية من خلال الإمدادات الطبية يلعب بشكل متزايد أدوارًا أكثر أهمية في تنفيذ أهداف التنمية الدولية .

كما وقدم المؤلفون حلول وأولويات لجميع البلدان تتمثل ب: التعاون عالميًا حول نشر الإمدادات الطبية المنقذة للحياة ، والتزام جميع البلدان علنًا بعدم تنفيذ حظر أو قيود على الصادرات من الإمدادات الطبية ذات الصلة ، والسيطرة على جميع التدابير التجارية التي اتخذتها البلدان استجابة لتفشي COVID-19  وتجميع التدابير والإجراءات في شكل عالمي للقضاء على هذه الظاهرة.

ويذكر أن البحث تم منحه رقم تسلسلي تعريفي حسب قاعدة بيانات منظمة الصحة العالمية وهو: 
ID: Covidwho - 695166
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني