ضبط كمية كبيرة من المخدّرات داخل منزل تاجر خطير بالعقبة العزام تفسر سبب سير الأغنام بشكل دائري رئيس جامعة جدارا يحاضر في الجمعية الأردنية للبحث العلمي حول واقع وتحديات الجامعات الخاصة .. صور الزميل عدنان نصار يكتب: "ميرا" ..أي أدب يدفع بإتجاه الهاوية.؟ "قانون جدارا" تواصل أنشطتها بتنظيم زيارة لمحكمتي التمييز والإدارية .. صور محاضرة توعوية في جامعة جدارا حول آفة المخدرات .. صور الزراعة توضح بشأن "أغنام الكرك" .. مجرد "سلوك امومة" الخصاونه يوجه بمراجعة الروايات والأعمال الأدبية وسحب المخالفة لقيم المجتمع الأردني الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين والديزل وتثبت الكاز الحكومة تقر مشروع قانون الموازنة العامَّة لسنة 2023م خبير أردني يوضح سبب حركة الأغنام في حلقة دائرية اليرموك توضح بشأن زيارة رئيسة كوسوفو السابقة للجامعة .. بيان ندوة توعوية في جامعة "العلوم والتكنولوجيا" حول آفة المخدرات والحوادث على الطرق .. صور الطبيب الطراونه يناشد بوقف عمالة الأطفال لهذه الأسباب "المستقلة للانتخاب" تتفقد مراكز اقتراع وفرز انتخابات غرف التجارة

القسم : اقتصاد
تاريخ النشر : 04/10/2022 6:08:20 AM
الزراعة: زيادة صادرات الخضار والفواكه والاغنام الحية و بيض التفريخ
الزراعة: زيادة صادرات الخضار والفواكه والاغنام الحية و بيض التفريخ



الرقيب الدولي -

قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات إن صادرات الخضار والفواكه زادت بنسبة ٦٪؜ مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بالرغم من انخفاض كميات الانتاج نتيجة التغيرات المناخية.

وأضاف الحنيفات أن كمية الصادرات من الخضار والفواكة لنهاية شهر ٩ من العام الحالي بلغت 361 الف طن مقارنة ب 339 الف طن العام الماضي. كما بلغت كمية الصادرات من الاغنام الحية 430 الف رأس مقارنة ب 360 الف راس العام الماضي ،فيما بلغت كمية الصادرات من بيض التفريخ 96 مليون بيضه مقارنة ب 61 مليون بيضة تم تصديرها خلال  العام الماضي  . 

وبين الحنيفات أن سبب الزيادة يرجع إلى الجهود التي بذلتها الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص لإزالة كافة العوائق أمام انسياب الزراعية للأسواق الخارجية.

كما بين الحنيفات أن الزيادة في الصادرات جاءت نتيجة التركيز على معايير سلامة وجودة المنتجات الزراعية الأردنية بشقيها النباتي والحيواني، ومراعاة للشروط التسويقية التصديرية ومتطلبات الدول الخارجية.

وأضاف الحنيفات أن زيادة صادرات الخضار والفواكه هو نتيجة مباشرة لتشجيع الوزراة المزارعين على اتباع  أسس وأساليب الزراعة الحديثة، ونظم الزراعة بدون تربة؛ لإنتاج محاصيل زراعية ذات جودة عالية وكميات كبيرة.

وأكد الحنيفات على أهمية التركيز على مساهمة القطاع الزراعي في الناتج المحلي، وتعزيز قدرات المزارعين، وزيادة استفادتهم من الفرص التصديرية وانعكاسها على أعمالهم الزراعية بما يضمن زيادة فرص العمل، والتشغيل في المناطق الزراعية.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني