وفاة عشريني غرقاً بسد وادي العرب تراجع الاسترليني أمام الدولار واليورو توقيع كتاب "أنين الروح" للكاتبة مي الصالح في إربد تحذير للسفن التجارية بعد الهجوم على مدينة أصفهان الإيرانية 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك المبيضين: لم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب إشهار كتاب عن جهود الدكتور صلاح جرار في الأدب الأندلسي الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية النفط والذهب يرتفعان بعد أنباء عن التصعيد في المنطقة الخارجية الأميركية تطلب من موظفيها وعائلاتهم في إسرائيل الحد من تنقلاتهم الجامعة العربية تطالب بصياغة آلية لتسوية القضية الفلسطينية الأردن يعرب عن اسفه لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة ترفيع المقدم الطبيب الدعجة لرتبة مستشار في الخدمات الطبية الملكية الصفدي ونظيره الإيراني يبحثان التطورات الإقليمية وجهود وقف الحرب على غزة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 29/09/2022 8:42:41 AM
تدقيق طلبات الترشح لانتخابات "صناعة إربد"
تدقيق طلبات الترشح لانتخابات "صناعة إربد"


الرقيب الدولي - 

سلمت الهيئه المستقله للانتخاب لجنه الاشراف على انتخابات عضوية غرفه صناعة اربد المنوي إجرائها مطلع الشهر القادم 16 طلب ترشح وطلب  للقطاعات يمثل القطاع الجلدية والمحيكات.

وذكرت رئيس لجنة الإشراف على انتخابات غرفة صناعة اربد هديل احمد الحسين انه بوشر بإجراءات تدقيق الطلبات لغايات اتخاذ القرار المنسجم مع القوانين والأنظمة الناظمة العميلة الانتخابية.

ولفتت أن قرار اللجنة سوف يصدر خلال أربعة أيام بقبول طلب الترشح  أو رفضه ومن ثم تعرض اسماء المرشحين الذين قبلت طلبات ترشحهم لغايات الاعتراض حيث تقدم طلبات الاعتراض إلى رئيس اللجنة خلال ثلاثة أيام من اليوم الأول من تاريخ إعلانها.

وقالت الحسين ان لجنة الإشراف على انتخابات عضوية مجلس إدارة غرفة صناعة اربد تبت في الاعتراضات على جداول المرشحين  حال قدمت خلال يومين من تاريخ تقديمها. 

وأكدت أن قرار اللجنة يكون قطعيآ ولا يقبل الطعن أمام اي جهة وتعرض الجداول الخاصة بنتائج الاعتراضات.
  
وبينت الحسين انه يجوز لأي مرشح سحب طلب ترشحه بتقديم طلب خطي إلى رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات قبل أربعة عشر يومآ من موعد المحدد للاقتراع .

وقالت إن الهيئة ستعرض جداول المرشحين النهائية و المرشحين الذين تقدموا بطلب انسحاب من الترشح على موقع الهيئة الإلكتروني وفي الأماكن التي تحددها التعليمات التنفيذية وتنشر تلك الأسماء في صحيفتين يوميتين محليتين لتبدأ بعد ذلك الدعاية الانتخابية لأنتخاب أعضاء مجالس إدارات الغرف الصناعية وانتخاب ممثلي القطاعات الصناعية.

وأشارت الى انه سيتم اعتماد مندوبي المرشحين لهذه الانتخابات بعد صدور جداول المرشحين النهائية .

يدحر أن عدد المؤسسات الصناعية التي أتمت شروط الترشح و الانتخاب بلغت ( 124) مؤسسة من اصل (128) مؤسسة وأنه يمكن للمؤسسات التي لم تتم شروط الترشح و الانتخاب ان تستكملها قبل (4) أيام من يوم الاقتراع المحدد من قبل الهيئة المستقلة للانتخاب حال اكتمال النصاب القانوني أو تأجيل الاقتراع للوقت المحدد بالقانون.

يشار إلى أن ثمانية عشرة مؤسسة لم تنطبق عليها شروط الترشح و الانتخاب.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني