تشكيلات اكاديمية واسعة في جامعة جدارا .. أسماء بيان أردني عُماني مشترك في ختام زيارة الملك إلى سلطنة عُمان "التعليم العالي" تعلن نتائج ترشيح الدورة الثانية للمنح الخارجية العيسوي يلتقي وفد من رابطة عشيرة العبيديين .. صور مجلس الوزراء يُقرِّر تثبيت التَّوقيت الصَّيفي‬⁩ طوال العام رئيس جامعة جدارا يتفقد سير عملية استقبال وتسجيل الطلبة الجدد .. صور النائب الشلول يكشف عن وجود تجاوزات في شركة مياه اليرموك .. صور الصحة العالمية تدرج في قاعدة بياناتها بحثا لأكاديميين من كلية القانون بجامعة جدارا عن كورونا حوارية تبحث تعزيز التعاون بين القطاع الخاص ومؤسسة التدريب إحباط محاولتي تهريب مخدرات أُخفيت بمخابئ سرية .. صور جامعة جرش تستقطب طلبة ماليزيين لدراسة الفقه وأصوله واللغة العربية الزراعة: زيادة صادرات الخضار والفواكه والاغنام الحية و بيض التفريخ الدقامسة ناطقا اعلاميا بإسم وزارة الأوقاف الشؤون البلدية وخدمات اربد ينظمان حملة للتبرع بالدم الرحاحلة: تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية هو العنوان الرئيس لمشروع القانون المعدل .. صور

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 22/09/2022 3:22:15 AM
إدارة الترخيص تتوسع بخدماتها وتطلق خدمة الفحص النظري الخاصة بذوي الإعاقة من الصم
إدارة الترخيص تتوسع بخدماتها وتطلق خدمة الفحص النظري الخاصة بذوي الإعاقة من الصم


الرقيب الدولي -

أطلقت إدارة ترخيص السواقين والمركبات خدمة الفحص النظري الخاصة بفئة الأشخاص ذوي الإعاقة من الصم والمصابين بضعف السمع.

وتأتي هذه الخدمة تجسيداً لاهتمام مديرية الأمن العام بهذه الفئة من المواطنين، وامتداداً لسلسلة الخدمات التي عكفت إدارة الترخيص على إطلاقها لمراعاة احتياجات المواطنين كافة والتخفيف عنهم.

 وستتيح هذه الخدمة لمتلقيها من الصم أو المصابين بضعف السمع، إجراء الفحص النظري لغايات الحصول على رخصة القيادة من خلال مراجعة قسم الترخيص المختص، والخضوع للفحص بصورة اعتيادية، دون إحضار مترجم بلغة الإشارة، أو مراجعة أية جهة أخرى، كما كان معمولاً به سابقاً. 

كما حرصت إدارة الترخيص على توزيع منهاج التدريب النظري بلغة الإشارة مجاناً، والتي تم توفيرها كذلك ضمن مناهج تطبيق التدريب عن بعد الموجود لدى مراكز تدريب السائقين كافة. 
 
وكان مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة، أوعز بتسريع العمل لإنجاز وتحديث الخدمات والتوسع بها في إدارة الترخيص، والإدارات المرورية، وفق تقنيات متطورة تخدم المواطنين وتجسد التوجيهات الملكية الحكيمة بتجويد الخدمات في مناحي الحياة اليومية كافة.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني