مجلس الوزراء يُقرِّر تثبيت التَّوقيت الصَّيفي‬⁩ طوال العام رئيس جامعة جدارا يتفقد سير عملية استقبال وتسجيل الطلبة الجدد .. صور النائب الشلول يكشف عن وجود تجاوزات في شركة مياه اليرموك .. صور الصحة العالمية تدرج في قاعدة بياناتها بحثا لأكاديميين من كلية القانون بجامعة جدارا عن كورونا حوارية تبحث تعزيز التعاون بين القطاع الخاص ومؤسسة التدريب إحباط محاولتي تهريب مخدرات أُخفيت بمخابئ سرية .. صور جامعة جرش تستقطب طلبة ماليزيين لدراسة الفقه وأصوله واللغة العربية الزراعة: زيادة صادرات الخضار والفواكه والاغنام الحية و بيض التفريخ الدقامسة ناطقا اعلاميا بإسم وزارة الأوقاف الشؤون البلدية وخدمات اربد ينظمان حملة للتبرع بالدم الرحاحلة: تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية هو العنوان الرئيس لمشروع القانون المعدل .. صور هيئة الأوراق المالية تشارك بأسبوع المستثمر العالمي لتوعية وتثقيف المستثمرين رئيس جامعة جدارا يفتتح دورة جمركية لموظفي التخليص .. صور العميد الفاعوري: اعتماد 68 برنامجا تدريبياً للوطنية للتشغيل والتدريب على الادراج المؤسسي جامعة جدارا تحتفي بتخريج الفوج الحادي عشر من طلبتها برعاية رئيسها عبيدات .. صور

القسم : الأخبار الساخنة
تاريخ النشر : 14/09/2022 4:00:42 PM
وزارة التربية .. والنعامة التي دفنت رأسها بالرمال
وزارة التربية .. والنعامة التي دفنت رأسها بالرمال
الصورة من المدرسة

الرقيب الدولي -

يبدو أن أسلوب وزارة التربية والتعليم في التعاطي مع الأخبار التي لا تحبذها في الميدان التعليمي لم يتغير بتغير الزمان وما شهده من تطور في عالم المعلومات.

دليل ذلك ما أوردته الوزارة من بيان على لسان ناطقها الإعلامي مساء الاربعاء، تقلل فيه من شأن انهيار أجزاء سقف غرفتين صفيتين بمدرسة القرية السياحية الأساسية بالشونة الشمالية وهو ما أوردته وكالة الأنباء الأردنية (بترا) الرسمية  كخبر على لسان حاكم اداري هو متصرف لواء الأغوار الشمالية الدكتور علي الحوامدة الذي اوضح ل (بترا) ان لجنة السلامة العامة قررت نقل طلبة المدرسة إلى مدرسة اخرى للفترة المسائية لحين الكشف الهندسي على مبنى المدرسة المستأجر الذي تعرض لانهيار أجزاء من اسقفه .

وزارة التربية وبالرغم من بث (بترا) صوراً مع الخبر تظهر انهيار اجزاء من سقف غرف صفية بالمدرسة التي يبدو أن مالكها المؤجر لمبناها للتربية تعمد اجراء صيانة ديكورية لاخفاء عيوب سقف المدرسة المهدد لحياة الطلبة ، عمدت - أي الوزارة - الى نفي صحة صورة يبدو انها تعبيرية استخدمتها بعض المواقع الالكترونية للخبر وتناست الصور الاصلية التي بثتها (بترا) ، بل وصل الأمر إلى التقليل من خطر انهيار أجزاء من سقف المدرسة لتقول في بيانها " ان ما حدث رشح ماء خفيف من الطابق العلوي لاحدى الغرف الصفية " .

إذا كان الأمر كذلك يا وزارة التربية والتعليم والأمر "رشح خفيف " فلماذا تم نقل الطلبة الى مدرسة أخرى ؟!! 

ونذكر وزارة التربية انها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها مباني مدارس حكومية لهذا الأمر وآخرها حادثة مدرسة كفر الماء الاساسية بلواء الكورة قبل اسبوعين والتي تعرض اسقف جناحها الشرقي لانهيار جزئي اضطرت معه التربية الى نقل طلبتها الى مدرسة اخرى على نظام الفترتين .

آن الآوان بعد حادثة سقوط عمارة اللويبدة وما خلفته من ضحايا ابرياء ، ان تعيد جميع الوزارات والمؤسسات النظر بأسلوب محاولة اخفاء الواقع والتصدي لايجاد حلول للأبنية الآيلة للسقوط سواء سكنية او مدارس ، فغمر النعامة رأسها في الرمال لا يخفيها عن الأعين .
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني