ولي العهد يزور شركة "بي دبليو سي- الشرق الأوسط" في عمان مديرية شباب محافظة إربد تحتفي باليوم الوطني للعلم الأردني .. صور الأميرة بسمة بنت طلال تؤكد أهمية التصدي لظاهرة تسول الأطفال ومعالجة أسبابها الغذاء والدواء: 9632 جولة تفتيشية خلال شهر رمضان رئيس النواب وآل الشيخ : علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين بحث التعاون بين مؤسسة المتقاعدين العسكريين وشركة زين البريد يطلق طابع " الأردن يدخل العصر النووي" جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تحقق ترتيبا عالميا متقدما ضمن علم الحاسوب "التعليم العالي": فتح آفاق جديدة أمام الجامعات واستقطاب الطلبة الدوليين "اليرموك" و"محامون بلا حدود" توقعان مذكرة تفاهم للتدريب والتوعية بمجال حقوق الإنسان رئيس جامعة جدارا وعميد كلية الآداب واللغات يشاركان بحضور فعاليات المؤتمر الدولي الثالث: " رؤى مستقبلية في التعليم والموارد البشرية" المبيضين: استقرار الأردن وأمنه معيار مقدس يعلو على جميع المعايير السفيرة التونسية تزور بلدية اربد الكبرى التربية تحتفل بيوم العلم الأردني الصفدي وفارهيلي يؤكدان الشراكة الأردنية الأوروبية

القسم : اقتصاد
تاريخ النشر : 16/08/2022 3:50:15 PM
أسعار النفط تهبط لأدنى مستوى منذ 6 أشهر
أسعار النفط تهبط لأدنى مستوى منذ 6 أشهر


الرقيب الدولي -

 هبطت أسعار النفط أكثر من دولارين خلال التعاملات الثلاثاء بعد أن جددت بيانات اقتصادية مخيبة للآمال من الصين، أكبر مشتر للخام، المخاوف حيال ركود عالمي وبينما تنتظر السوق مزيدا من الوضوح بشأن محادثات لإحياء اتفاق قد يسمح بمزيد من صادرات النفط من إيران.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 2.47 دولار إلى 92.63 دولار للبرميل بحلول الساعة 1550 بتوقيت جرينتش بعد أن سجلت في وقت سابق مستوى مرتفعا عند 95.95 دولار.

وتراجعت عقود الخام الأميركي 2.60 دولار إلى 86.81 دولار للبرميل بعد أن قفزت في وقت سابق إلى 90.65 دولار.

وكانت عقود الخامين القياسيين كليهما قد هبطت قرابة ثلاثة بالمئة في الجلسة السابقة.

وخفض البنك المركزي الصيني أسعار فائدة الإقراض لإنعاش الطلب مع تباطؤ الاقتصاد بشكل غير متوقع في يوليو تموز وتقلص نشاط المصانع ومبيعات التجزئة بسبب سياسة بكين الصارمة (صفر كورونا) وأزمة عقارات.

وقال ييب جون رونج، خبير الأسواق من مجموعة آي.جي، في رسالة “أسعار السلع في جميع المجالات تعرضت للضغط، إذ رسمت بيانات الصين الاقتصادية لشهر يوليو صورة للنمو أكثر تشاؤما مما كان متوقعا في السابق، مما أدى إلى تجدد المخاوف بشأن التوقعات على الطلب”.

ويتابع المستثمرون عن كثب محادثات إحياء الاتفاق النووي الإيراني المبرم عام 2015. وقال محللون إن مزيدا من النفط قد يدخل السوق إذا قبلت إيران والولايات المتحدة مقترحا من الاتحاد الأوروبي من شأنه أن يرفع العقوبات عن صادرات النفط الإيرانية.

وتنتظر السوق أيضا بيانات بشأن مخزونات الخام في الولايات المتحدة والتي ستصدر في وقت لاحق الثلاثاء من معهد البترول الأميركي. وأظهر استطلاع مبدئي أجرته رويترز أن مخزونات النفط والبنزين الأمريكية تراجعت على الأرجح الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني