تشكيلات اكاديمية واسعة في جامعة جدارا .. أسماء بيان أردني عُماني مشترك في ختام زيارة الملك إلى سلطنة عُمان "التعليم العالي" تعلن نتائج ترشيح الدورة الثانية للمنح الخارجية العيسوي يلتقي وفد من رابطة عشيرة العبيديين .. صور مجلس الوزراء يُقرِّر تثبيت التَّوقيت الصَّيفي‬⁩ طوال العام رئيس جامعة جدارا يتفقد سير عملية استقبال وتسجيل الطلبة الجدد .. صور النائب الشلول يكشف عن وجود تجاوزات في شركة مياه اليرموك .. صور الصحة العالمية تدرج في قاعدة بياناتها بحثا لأكاديميين من كلية القانون بجامعة جدارا عن كورونا حوارية تبحث تعزيز التعاون بين القطاع الخاص ومؤسسة التدريب إحباط محاولتي تهريب مخدرات أُخفيت بمخابئ سرية .. صور جامعة جرش تستقطب طلبة ماليزيين لدراسة الفقه وأصوله واللغة العربية الزراعة: زيادة صادرات الخضار والفواكه والاغنام الحية و بيض التفريخ الدقامسة ناطقا اعلاميا بإسم وزارة الأوقاف الشؤون البلدية وخدمات اربد ينظمان حملة للتبرع بالدم الرحاحلة: تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية هو العنوان الرئيس لمشروع القانون المعدل .. صور

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 15/08/2022 12:19:23 PM
إحباط محاولة لتصنيع "الكريستال المخدر" في الأردن .. صور
إحباط محاولة لتصنيع "الكريستال المخدر" في الأردن  .. صور



الرقيب الدولي -

أكدت مديرية الأمن العام استمرارها للعمليات الأمنية لضرب اوكار وبؤر  تجار ومروجي المواد المخدرة ، مشيرة الى التعامل مع عدد جديد من القضايا النوعية في مختلف مناطق المملكة .

وكشف الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عن ابرز قضية تم التعامل معها وأحبطت من خلالها محاولة ثلاثة اشخاص تصنيع مادة الكريستال المخدرة داخل المملكة . 

وبتفاصيل القضية فقد تابع احد فرق التحقيق في ادارة مكافحة المخدرات معلومات حول حيازة احد الاشخاص لكميات من المواد الكيميائية واستخدامها بهدف تصنيع مواد مخدرة داخل منزله شرق العاصمة  

 لا حيث جرى فور التأكد من المعلومات  مداهمة منزله  وضُبطت كميات كبيرة من المواد الكيميائية التي تدخل في تصنيع مادة الكريستال القاتلة ولم يعثر على المشتبه به في حينها  وبعد متابعته وتحديد مكان وجوده القي القبض عليه .

 وأكّد الناطق الاعلامي انه بالتحقيق مع المقبوض عليه اعترف بالاتفاق مع احد الاشخاص والعمل سويا على تصنيع مادة الكريستال المخدرة وبيعها بعد ذلك حيث قاما بشراء كميات من تلك المواد للمباشرة بتصنيعها ، وانه القي القبض عليه قبل ان يتمكن من انتاج اية كميات من المادة الكيميائية، وتحرك فور ذلك فريق مداهمة لمكان وجود الشريك في القضية والقي القبض عليه وبرفقته شخص آخر وضُبطت بحوزته كميات متفرقة من الحبوب المخدرة وكمية من مادة الكريستال المخدرة .

وفي قضية اخرى غرب البلقاء وبناء على العمل الاستخباري وجمع المعلومات حول حيازة أحد الاشخاص لكمية من المواد المخدرة بداخل احد الشاليهات في المنطقة، جرت مداهمة المكان والقي القبض على ذلك الشخص بعد محاولته للفرار، وبتفتيش المكان ضُبطت مجموعة اشتال منشفة من نبتة الماريجوانا المخدرة وضبط سبعة اكياس من مادة الماريجوانا المخدرة وكمية من مادة الكريستال المخدرة وسلاح ناري . 

واضاف الناطق الاعلامي انه القي القبض في محافظة الزرقاء على تاجر للمخدرات وبعد متابعة تحركاته ومداهمته اثناء قيامه ببيع كميات من المواد المخدرة وضُبط برفقته شخص اخر وضُبط بحوزتهما 7 كفوف من مادة الحشيش المخدرة وكمية معدة للبيع تحتوى على مادة الكريستال . 

وفي القضية النوعية الرابعة فقد تمت مداهمة شخصين من مروجي المواد المخدرة على الطريق الواصل بين محافظتي المفرق والزرقاء بعد التأكد استخباريا من قيامهما بنقل كميات من المواد المخدرة وجرى القاء القبض عليهما وضبط بحوزتهما مسدس عدد 2 و 1000 حبة من حبوب الكبتاجون المخدر وكمية من مادة الكريستال المخدرة. 

ولفت الناطق الاعلامي الى أن ادارة مكافحة المخدرات معززة بكافة اشكال الدعم العملياتي واللوجستي تواصل عملها، وأن مديرية الأمن العام مستمرة في عملها الأمني وأن صحة وسلامة وأمن الوطن والمواطنين فوق كل الاعتبارات.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني