وزير الخارجية يلتقي أمين عام المجلس الدنماركي للاجئين جائزة التميز الإعلامي العربي تتلقى 100 ترشح بترا تشارك بحملة للتبرع بالدم القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية شمالي قطاع غزة وسط حضور دبلوماسي.. محافظة يرعى افتتاح فعاليات الأسبوع الدولي الرابع لجامعة اليرموك- صور مستشار جلالة الملك يطلع على عدد من المراكز البحثية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر وفد أردني يشارك في اجتماعات دورة مجلس الاستثمار البريدي 2024 عطلة للمسيحيين بمناسبة أحد الشَّعانين وعيد الفصح المجيد المياه : ضبط وردم 18 بئرا مخالفة في الشونة الجنوبية بدء مؤتمر "التقانات الحيوية لتحقيق الأمن الغذائي" في جامعة جرش المعونة الوطنية يوقع اتفاقية شراكة مع جمعية أركان المجتمع للتنمية العمل تحرر 1004مخالفات وتنذر 1441منشأة خلال الربع الأول للعام الحالي استخدام الطاقة المتجددة في تحسين الملاءة المالية لقطاع المياه اختتام برنامج تدريبي حول تدقيق المعلومات بجامعة الزرقاء

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 15/08/2022 8:37:52 AM
المراشده يترأس اجتماعا لمالكي الجامعات الخاصة لبحث معوقات الاستثمار في التعليم .. صور
المراشده يترأس اجتماعا لمالكي الجامعات الخاصة لبحث معوقات الاستثمار في التعليم .. صور


الرقيب الدولي -

ترأس عطوفة رئيس هيئة مديري جامعة جدارا ومالكها، الدكتور شكري المراشده، اجتماعاً لرؤساء مجالس الإدارة وهيئات المديرين للجامعات الخاصة، نوقش خلاله العديد من القضايا المتصلة بالإستثمار في قطاع التعليم والتحديات التي تواجهه.

وثمن الدكتور المراشده في كلمة ترحيبية خلال الإجتماع الذي احتضنته جامعة جدارا بحضور رئيسها وعقد بتنظيم من هيئة مديريها، الدور الكبير لرؤساء مجالس الإدارة وهيئات المديرين في تسخير كافة امكاناتهم المادية والمعنوية لخدمة القطاع التعليمي.

وقال أن الجامعات الخاصة توفر بيئة تعليمية جاذبة، وبنى تحتية على أعلى المستويات لخدمة العملية التعليمية، ورفد سوق العمل بطلبة مؤهلين، يحملون مخرجات تعليمية تمكنهم بالعمل في شتى الميادين. 

ودعا المراشده إلى ضرورة توحيد مطالب المستثمرين في هذا القطاع الحيوي، وتوسيع آفاق التعاون والتواصل بينهم، وفتح خطوط اتصال مباشرة مع أصحاب  القرار وصناعه في مختلف وزارات ومؤسسات وأجهزة الدولة المعنية بالتعليم لإيجاد الحلول المناسبة التي تعيق تقدم قطاعهم وازدهاره.

وأكد المراشده على أن مستقبل الجامعات الخاصة بات في اضطراد مستمر من خلال امتلاكها للكفاءات والخطط والبرامج التي تؤهلها للمنافسة مع أعرق الجامعات المحلية والدولية.

وناقش الاجتماع الذي حضره رؤساء مجالس الإدارة وهيئة المديرين، ورؤساء بعض الجامعات الخاصة وممثلين عن مالكيها، العديد من الملفات والقضايا الهامة وفي مقدمتها معوقات الاستثمار في التعليم، وضرورة مساواة الجامعات الخاصة بالحكومية، وتطبيق معاير الاعتماد العام والخاص للجامعات الخاصة بعدالة أسوة بالجامعات الحكومية.

كما طالب الحضور بضرورة وجود ممثلين عن الجامعات الخاصة بمجلس التعليم العالي، والموافقة بالسماح للخريجين الذين يحملون تقدير مقبول بدراسة الماجستر تحت شروط معينة، منها خضوع الطالب لامتحان قبول، أو إعطاءه ساعات استدراكية.

وطالبوا بتفعيل دور رابطة المؤسسات الخاصة بالتعليم العالي، والعمل على استقطاب الطلبة الوافدين وتسهيل عملية قبولهم وتخفيف الشروط المفروضة عليهم.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني