اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة عملية جراحية نوعية في مستشفى الملك المؤسس الأمانة تطلق مسابقة "الطلبة يعيدون ابتكار المدن" إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 الفايز ينعى العين الأسبق طارق علاء الدين وزير الخارجية يبحث ونظيره البريطاني جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة الطالب المحاسنة يظفر بذهبية المركز الأول في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة بالسوق المحلية الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد أبو العسل تقدم ورشة تدريبية في "المواطنة الرقمية" ضمن مُبادرة "يلا نتطوّع ... يلا ندرّب" "آداب اليرموك" تنتدي بمناسبة ذكرى تعريب قيادة الجيش ومعركة الكرامة الخالدة إطلاق برنامج "الشريك اللغوي" في مركز اللغات بـ"اليرموك"

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 14/08/2022 7:36:55 AM
"حجاوي اليرموك" تنظم زيارة زيارة علمية لمؤسسة ولي العهد
"حجاوي اليرموك" تنظم زيارة زيارة علمية لمؤسسة ولي العهد


الرقيب الدولي - 

ضمن فعاليات صيف الشباب ٢٠٢٢ في جامعة اليرموك، نظمت كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية،  زيارة علمية إلى مؤسسة ولي العهد في مجمع الحسين للأعمال لطالبات "مجموعة النساء في الهندسة" بإشراف مساعد العميد للشؤون الطلابية والخريجين ومشرفة الفرع الدكتورة يسرى عبيدات. 

وأكد عميد الكلية الدكتور موفق العتوم ضرورة ربط الطلبة بالمؤسسات والشركات العامة والخاصة لصنع علاقات مع أصحاب المشاريع والأعمال المختلفة لتطوير شخصية الطالب وصقل مهاراته ومساعدته في الحصول على فرص أفضل في المستقبل. 

ولفت إلى أهمية تنسيق زيارات علمية إلى مؤسسة ولي العهد لأكبر عدد ممكن من الطلبة مستقبلا، مبينا أن رؤية المؤسسة هي "شباب قادر لأردن طموح" تعمل وفق محاور عمل محددة، تتمثل بالجاهزيّة للعمل والريادة، القيادة، والمواطنة، كما تعمل ضمن مجموعة من القيم هي الشمولية، الابتكار، الأخلاقيات، والإيجابية.

وتابع أن لهذه المؤسسة  الوطنية "مؤسسة ولي العهد"  لها دورها  الكبير في بناء مستقبل مشرق لشباب الأردن؛ يستند إلى إلهامهم وتوجيههم للمشاركة في خدمة وتطوير مجتمعاتهم وتولّي مسؤولية القيادة واستثمار كافة الفرص الاجتماعية والاقتصادية المتاحة كما يأمل سمو ولي العهد.

وعرضت عبيدات النشاطات المختلفة التي قامت بها الطالبات في المؤسسة، مشيرة إلى أن كادر المؤسسة استعرض أمام الطالبات المبادرات المختلفة التي تطلقها، والتي تستهدف آلاف الشباب في كل عام من جميع محافظات المملكة، بهدف التوسّع والنمو ليطال التأثير الإيجابي للشباب الأردني بأكمله، بالاستفادة من الشغف الجماعي ووجهات النظر الجديدة والطاقة الإبداعية لشبابنا.

وأضافت أن كادر المؤسسة عرض مساعي المؤسسة المتمثلة  في إنشاء كادر من الأفراد الشباب الملهم القادر على مواجهة التحديات والتغلّب عليها، حيث تشمل هذه المبادرات: "حقق، نوى، ض، منصة نحن، مصنع الأفكار، صندوق التميز الشبابي، قصي، سمع بلا حدود، جامعة الحسين التقنية، أنا أشارك، مبادرة مليون مبرمج أردني، جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية  وخطى الحسين".

وعلى هامش الزيارة، وقام ممثلوا مبادرات مؤسسة ولي العهد المختلفة مثل منصة "نحن" وهي المنصّة الوطنية للتطوّع ومشاركة الشباب، ومبادرة مليون مبرمج أردني  بعمل ورشات لاطلاع الطالبات على رؤية كل مبادرة والمجالات التي تخدمها والطريقة، للمشاركة والاستفادة من خدماتها ونشاطاتها المختلفة.

كما وقام عدد من فريق المؤسسة بعمل جولة للطالبات في مصنع الأفكار وتعريفهم على كافة أنواع الطابعات ثلاثية الأبعاد واستخداماتها المختلفة بالإضافة إلى عرض بعض المشاريع والنماذج التي تم تصنيعها. 

وأبدى ممثلوا مؤسسة ولي العهد رغبتهم بالتعاون لعمل المزيد من الورشات الفعالة للطلبة في المستقبل وإشراكهم بالمبادرات التي تقدمها.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني