مجلس الوزراء يُقرِّر تثبيت التَّوقيت الصَّيفي‬⁩ طوال العام رئيس جامعة جدارا يتفقد سير عملية استقبال وتسجيل الطلبة الجدد .. صور النائب الشلول يكشف عن وجود تجاوزات في شركة مياه اليرموك .. صور الصحة العالمية تدرج في قاعدة بياناتها بحثا لأكاديميين من كلية القانون بجامعة جدارا عن كورونا حوارية تبحث تعزيز التعاون بين القطاع الخاص ومؤسسة التدريب إحباط محاولتي تهريب مخدرات أُخفيت بمخابئ سرية .. صور جامعة جرش تستقطب طلبة ماليزيين لدراسة الفقه وأصوله واللغة العربية الزراعة: زيادة صادرات الخضار والفواكه والاغنام الحية و بيض التفريخ الدقامسة ناطقا اعلاميا بإسم وزارة الأوقاف الشؤون البلدية وخدمات اربد ينظمان حملة للتبرع بالدم الرحاحلة: تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية هو العنوان الرئيس لمشروع القانون المعدل .. صور هيئة الأوراق المالية تشارك بأسبوع المستثمر العالمي لتوعية وتثقيف المستثمرين رئيس جامعة جدارا يفتتح دورة جمركية لموظفي التخليص .. صور العميد الفاعوري: اعتماد 68 برنامجا تدريبياً للوطنية للتشغيل والتدريب على الادراج المؤسسي جامعة جدارا تحتفي بتخريج الفوج الحادي عشر من طلبتها برعاية رئيسها عبيدات .. صور

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 14/08/2022 7:36:55 AM
"حجاوي اليرموك" تنظم زيارة زيارة علمية لمؤسسة ولي العهد
"حجاوي اليرموك" تنظم زيارة زيارة علمية لمؤسسة ولي العهد


الرقيب الدولي - 

ضمن فعاليات صيف الشباب ٢٠٢٢ في جامعة اليرموك، نظمت كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية،  زيارة علمية إلى مؤسسة ولي العهد في مجمع الحسين للأعمال لطالبات "مجموعة النساء في الهندسة" بإشراف مساعد العميد للشؤون الطلابية والخريجين ومشرفة الفرع الدكتورة يسرى عبيدات. 

وأكد عميد الكلية الدكتور موفق العتوم ضرورة ربط الطلبة بالمؤسسات والشركات العامة والخاصة لصنع علاقات مع أصحاب المشاريع والأعمال المختلفة لتطوير شخصية الطالب وصقل مهاراته ومساعدته في الحصول على فرص أفضل في المستقبل. 

ولفت إلى أهمية تنسيق زيارات علمية إلى مؤسسة ولي العهد لأكبر عدد ممكن من الطلبة مستقبلا، مبينا أن رؤية المؤسسة هي "شباب قادر لأردن طموح" تعمل وفق محاور عمل محددة، تتمثل بالجاهزيّة للعمل والريادة، القيادة، والمواطنة، كما تعمل ضمن مجموعة من القيم هي الشمولية، الابتكار، الأخلاقيات، والإيجابية.

وتابع أن لهذه المؤسسة  الوطنية "مؤسسة ولي العهد"  لها دورها  الكبير في بناء مستقبل مشرق لشباب الأردن؛ يستند إلى إلهامهم وتوجيههم للمشاركة في خدمة وتطوير مجتمعاتهم وتولّي مسؤولية القيادة واستثمار كافة الفرص الاجتماعية والاقتصادية المتاحة كما يأمل سمو ولي العهد.

وعرضت عبيدات النشاطات المختلفة التي قامت بها الطالبات في المؤسسة، مشيرة إلى أن كادر المؤسسة استعرض أمام الطالبات المبادرات المختلفة التي تطلقها، والتي تستهدف آلاف الشباب في كل عام من جميع محافظات المملكة، بهدف التوسّع والنمو ليطال التأثير الإيجابي للشباب الأردني بأكمله، بالاستفادة من الشغف الجماعي ووجهات النظر الجديدة والطاقة الإبداعية لشبابنا.

وأضافت أن كادر المؤسسة عرض مساعي المؤسسة المتمثلة  في إنشاء كادر من الأفراد الشباب الملهم القادر على مواجهة التحديات والتغلّب عليها، حيث تشمل هذه المبادرات: "حقق، نوى، ض، منصة نحن، مصنع الأفكار، صندوق التميز الشبابي، قصي، سمع بلا حدود، جامعة الحسين التقنية، أنا أشارك، مبادرة مليون مبرمج أردني، جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية  وخطى الحسين".

وعلى هامش الزيارة، وقام ممثلوا مبادرات مؤسسة ولي العهد المختلفة مثل منصة "نحن" وهي المنصّة الوطنية للتطوّع ومشاركة الشباب، ومبادرة مليون مبرمج أردني  بعمل ورشات لاطلاع الطالبات على رؤية كل مبادرة والمجالات التي تخدمها والطريقة، للمشاركة والاستفادة من خدماتها ونشاطاتها المختلفة.

كما وقام عدد من فريق المؤسسة بعمل جولة للطالبات في مصنع الأفكار وتعريفهم على كافة أنواع الطابعات ثلاثية الأبعاد واستخداماتها المختلفة بالإضافة إلى عرض بعض المشاريع والنماذج التي تم تصنيعها. 

وأبدى ممثلوا مؤسسة ولي العهد رغبتهم بالتعاون لعمل المزيد من الورشات الفعالة للطلبة في المستقبل وإشراكهم بالمبادرات التي تقدمها.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني