أسعار النفط تهبط لأدنى مستوى منذ 6 أشهر مصدر: التعيينات في "التربية" لخريجي الإعلام ستكون من "ديوان الخدمة" التَّعليم العالي والجامعات وجدوى خفض وإيقاف القبول في التخصصات المشبعة والرَّاكدة حريق بمصنع في مدينة الحسن الصناعية .. صور "التّدريب المهني" تُطلق نموذجاً إلكترونياً لإشراك كوادرها في تطوير المنظومة التدريبية قرارات هامة للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية بدء استقبال طلبات القبول الموحد الثلاثاء المقبل الملك يستقبل وزير الخارجية البحريني مصدر: نسبة النجاح في امتحان " التوجيهي " الاعلى منذ عقود جلسة حوارية في اليرموك بعنوان "آليات تصدي الشباب لخطاب الكراهية " البطاينه يبحث مع السفير الكوري المشروعات المنفذة في قطاع المياه استيتيه يبحث مع "المطاعم السياحية" سبل توفير فرص العمل ضبط محكوم بالحبس 15 عاماً عن تجارة المخدرات ومداهمات جنوب عمان .. صور تجربة الأردن خلال جائحة كورونا على جدول الاعمال للمؤتمر العلمي مسّاد يرعى افتتاح المؤتمر العلمي العاشر لكلية الشريعة والدراسات الإسلامية .. صور

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 03/08/2022 12:40:20 PM
قرارات جديدة لهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
قرارات جديدة لهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

الرقيب الدولي -

أقر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، اليوم الأربعاء، تعليمات الاعتماد الخاص لبرنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين في الجامعات والكليات الجامعية.

كما وافق في جلسته التي ترأسها رئيس الهيئة الدكتور ظافر الصرايرة، على رفع الطاقة الاستيعابية العامة لجامعتي البترا، وإربد الأهلية.

ووافق المجلس على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص بكالوريوس علم البيانات والذكاء الاصطناعي في جامعة الحسين التقنية، والهندسة الكهربائية/ الأنظمة الذكية والاتصالات في جامعة الزيتونة الأردنية، والأمن السبراني، وماجستير العلوم الصيدلانية في جامعة جرش، وعلى الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير إدارة وتحليل الأعمال MBA في الجامعة الأميركية في مادبا.

وأقر المجلس استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات بكالوريوس علم الحاسوب، والأمن السيبراني، والهندسة الميكانيكية في جامعة الحسين التقنية، وإدارة الأعمال في الجامعة الأميريكية في مادبا، وماجستير التربية الرياضية، ودكتوراه علم الاجتماع / علم الجريمة، وبكالوريوس وماجستير الإدارة العامة ودكتوراه الإدارة الاستراتيجية في جامعة مؤتة، وبكالوريوس تكنولوجيا الوسائط المتعددة، وهندسة العمارة، والتصميم الجرافيكي، وتصميم الأزياء وماجستير التصميم الجرافيكي، والتسويق، وإدارة الأعمال وماجستير إدارة الأعمال، في جامعة الزيتونة الأردنية.

وأقر المجلس، استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير علم القانون في الجرائم الإلكترونية، وبكالوريوس علم الحاسوب وذكاء الأعمال وماجستيرإدارة الموارد البشرية وإدارة الإعمال في جامعة جدارا، وبكالوريوس التسويق الإلكتروني والتواصل الاجتماعي في جامعة إربد الأهلية وبكالوريوس الصيدلة وعلم الحاسوب، وشبكات الحاسوب في جامعة جرش.

كما أقر استمرارية الاعتماد العام لكلية الخوارزمي الجامعية التقنية، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات دبلوم متوسط فنون التصميم الداخلي والديكور، وإدارة السياحة والضيافة، وهندسة العمارة والتصميم الداخلي، والصيدلة، والتمريض المشارك، ومساحة الطرق وحساب الكميات، وصيانة المركبات الكهربائية والهجينة، وأمن المعلومات والشبكات، والاتصالات وشبكات الحاسوب، وتكنولوجيا إنشاء وصيانة المباني، وتكنولوجيا الطاقة المتجددة، والتصميم الجرافيكي، وفنون السينما والتلفزيون، وإدارة الفنادق في كلية الخوارزمي الجامعية التقنية، وبكالوريوس تصميم الميديا الرقمية في كلية لومينوس الجامعية التقنية/ المركز الرئيس/عمان.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني