مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور برعاية الدكتور فواز الزبون .. بدء فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لكلية الآداب واللغات في جامعة جدارا .. صور وزير الخارجية يلتقي أمين عام المجلس الدنماركي للاجئين جائزة التميز الإعلامي العربي تتلقى 100 ترشح بترا تشارك بحملة للتبرع بالدم القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية شمالي قطاع غزة وسط حضور دبلوماسي.. محافظة يرعى افتتاح فعاليات الأسبوع الدولي الرابع لجامعة اليرموك- صور مستشار جلالة الملك يطلع على عدد من المراكز البحثية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر وفد أردني يشارك في اجتماعات دورة مجلس الاستثمار البريدي 2024 عطلة للمسيحيين بمناسبة أحد الشَّعانين وعيد الفصح المجيد المياه : ضبط وردم 18 بئرا مخالفة في الشونة الجنوبية بدء مؤتمر "التقانات الحيوية لتحقيق الأمن الغذائي" في جامعة جرش المعونة الوطنية يوقع اتفاقية شراكة مع جمعية أركان المجتمع للتنمية العمل تحرر 1004مخالفات وتنذر 1441منشأة خلال الربع الأول للعام الحالي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 04/07/2022 2:33:31 PM
"شخصية الشهر" .. الإبن يتتلمذ على يد أبيه .. "الكوفحي" .. 3 عقود من الزمن ترسم شخصيته وتحدد خط مسيرته
"شخصية الشهر" .. الإبن يتتلمذ على يد أبيه .. "الكوفحي" .. 3 عقود من الزمن ترسم شخصيته وتحدد خط مسيرته


خاص / الرقيب الدولي" -

منذ نعومة طفولته، تتلمذ الإبن على يد أبيه، وعندما بلغ سن الصبا، تأثر بمسار صحب أبيه، فأخذ في شبابه ينهل من فضاء المعرفة، والفكر، والعلم، والخلق، حتى وصل إلى نقطة كان عليه أن يقرر بترجمة ما سار عليه نظرياً إلى واقع عملي، فاجتهد ذلك الرجل، وسرع الخطى نحو قناعاته التي ترسخت عبر مسيرة "3" عقود من الزمن، رسم خلالها مسيرة حياته، وخط سيرها بتأن وإمعان.

الدكتور المهندس نبيل الكوفحي، الذي قاد بلدية إربد الكبرى وهو في الأربعين من عمره قبل نحو 20 عاماً، فأعطاها في حينها عصارة فكره النير، لإيمانه المطلق بأن العمل العام ما هو إلا "أمانة" يحتم عليه القيام بواجباته على أكمل وجه، لكن سرعان أن شائت الظروف لتعاكس حماسه في رسم مشهد المدينة، فلم يكمل العمر القانوني لرئاسته، لأسباب لا يتسع المقام لسردها، ليعود بعزيمة وإصرار بعد غياب "21" عاماً إلى رئاسة البلدية في انتخابات جرت قبل "100" يوم. 

واليوم، يستمر الكوفحي بقيادة البلدية، وفق رؤية كان أبرزها: "العدالة والتطوير ومكافحة الفساد"، عبر مسار وصفه البعض بأنه ممتلئ بالألغام، يحتاج إلى خطوة جريئة، وطلاسم في الطريق أيضاً تحتاج إلى براعة في اجتراح الحلول.

يدرك الستيني المبتسم، وصاحب الطبع الهادئ، أن مهمته صعبة نسبياً، غير أن إرادة التطوير المدعمة بخبرات ستتغلب على كل الصعاب، بالإضافة لالتفاف الضمائر المؤمنة بتحديث المدينة وإعادتها إلى بريقها وألقها، سيساعده في تخطي تلك الصعاب.

الدكتور المهندس "أبا أنس"، وبعيداً عن أي اعتبارات تتمثل في إلتقاء أو إختلاف البعض معه، إلا أنه يستحق المساندة وفق رؤية الرجل وحكمته في العمل المستمر على قاعدة "العمل المستمر يخلق مسيرة ناجحة، حتى وإن تخللها بعض الأخطاء" .. المهم أن نبدأ.

بعيداً عن السياسة وقريباً من مجهر  "الرقيب الدولي" .. يستحق "الكوفحي" بعد "100" يوم من انتخابه عمدة للمدينة التي أحبها ويسعى لخدمتها وخدمة أهلها،   وعمله الدؤوب المستمر والمتواصل دون كلل أو ملل .. كان كفيلاً بأن يكون "شخصية الشهر" التي تستحق الثناء والتقدير.
التعليقات
موعد الدناوي
والنعم من الاب والابن نعم الرحلين
04/07/2022 - 3:34:15 PM
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني