مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور برعاية الدكتور فواز الزبون .. بدء فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لكلية الآداب واللغات في جامعة جدارا .. صور وزير الخارجية يلتقي أمين عام المجلس الدنماركي للاجئين جائزة التميز الإعلامي العربي تتلقى 100 ترشح بترا تشارك بحملة للتبرع بالدم القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية شمالي قطاع غزة وسط حضور دبلوماسي.. محافظة يرعى افتتاح فعاليات الأسبوع الدولي الرابع لجامعة اليرموك- صور مستشار جلالة الملك يطلع على عدد من المراكز البحثية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر وفد أردني يشارك في اجتماعات دورة مجلس الاستثمار البريدي 2024 عطلة للمسيحيين بمناسبة أحد الشَّعانين وعيد الفصح المجيد المياه : ضبط وردم 18 بئرا مخالفة في الشونة الجنوبية بدء مؤتمر "التقانات الحيوية لتحقيق الأمن الغذائي" في جامعة جرش المعونة الوطنية يوقع اتفاقية شراكة مع جمعية أركان المجتمع للتنمية العمل تحرر 1004مخالفات وتنذر 1441منشأة خلال الربع الأول للعام الحالي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 22/06/2022 12:49:11 PM
هيئة النزاهة ومكافحة الفساد تعقد مُحاضرة توعوية بمؤسّسة التدريب المهني
هيئة النزاهة ومكافحة الفساد تعقد مُحاضرة توعوية بمؤسّسة التدريب المهني


الرقيب الدولي -

عقدت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد اليوم الأربعاء ، محاضرة إعلامية توعويّة بمبنى إدارة مؤسّسة التدريب المهني لموظفي المؤسّسة بهدف توعيتهم بمخاطر جريمة الواسطة والمحسوبية  وتعزيز معرفتهم بآليات عمل الهيئة ومعايير النزاهة الوطنية وبيان مخاطر ظاهرة الفساد وآثارها السلبية على جميع مكونات المجتمع باعتبارها سلوكا غير سوي يمسّ الأمن المجتمعي.

حيث قدم الدكتور فراس الجيزاوي رئيس قسم الرصد والتحري بالهيئة شروحاً تفصيلية حول آليات عمل الهيئة، ومعايير النزاهة والوطنية، وأفعال الفساد وآثارها الإجتماعية والسياسية والاقتصادية على المجتمع، وأكدّ على أهمية تعاون جميع شرائح المجتمع في التصدي لجميع أشكال الفساد، منوهاً إلى أن مكافحة الفساد وتعزيز منظومة النزاهة الوطنية تقع على عاتق الجميع وتحتاج إلى تظافر الجهود الوطنية للوصول إلى بيئة وطنية نزيهة مناهضة للفساد.

كما أوضح كيفية تقديم الشكاوى والإخبارات إلى الهيئة، والقنوات التي تتيحها للمواطنين للتواصل معها، مبينين دور الهيئة في توفير الحماية للمبلِّغين والشهود والمخبرين والخبراء، وشروط طلب الحماية الوظيفية والجسدية لهم، كما استعرضوا أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية "المحدثة" للنزاهة ومكافحة الفساد 2020-2025، والمتمثلة بتعزيز النزاهة والوقاية، وإنفاذ القانون، وبناء القدرات المؤسسية.

من جانبها أكدت الآنسة أطلال محافظة رئيس قسم التوعية بالهيئة خلال المحاضرة على أن ظاهرة الواسطة والمحسوبية سلوك غير سوي يمس بالأمن المجتمعي، وممارسة مقيتة تنبذها الأديان وترفضها القيم المجتمعية، وأن محاربتها مسؤولية مشتركة، مشيرةً إلى الحملة الإعلامية التوعويّة التي أطلقتها الهيئة مؤخراً تحت شعار "بكفّي واسطة ومحسوبيّة" بهدف نبذ هذه الظاهرة ومحاربتها وتشجيع المواطنين على الإبلاغ عنها.

وقال السيد جميل القاضي مدير الاتصال والإعلام بالمؤسّسة أن هذه المحاضرة تأتي تعزيزاً لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني المفدى حفظه الله في بناء الأردنّ الأنموذج والذي يشارك جميع أبنائه في صياغة مستقبله ولأهمية تعزيز ثقة المواطنين بمؤسّسات الدولة الأردنية التي دخلت المئوية الثانية بهدف توعيتهم بمخاطر جريمة الواسطة والمحسوبية وتعزيز معرفتهم بآليات عمل الهيئة ومعايير النزاهة الوطنية والسلوك الفردي والمؤسّسي مما يعزز فيهم قيم الحوكمة الرشيدة وسيادة القانون.

يُشار إلى أن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة محاضرات تنظمها الهيئة بالتعاون مع وزارات ومؤسّسات الدولة لتعزيز المعرفة بمعايير النزاهة الوطنية وآليات التطبيق والمتابعة التي يجب تنفيذها في هذا المجال، والتوعية بمخاطر ظاهرة الواسطة والمحسوبية.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني