أمين عام البيئة يلتقي وفدا نيجيريا إنشاء نظام موحد لربط مخرجات التعليم بسوق العمل جامعة مؤتة ووفد عُماني يبحثان تعزيز العلاقات الأكاديمية بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع اختتام الدورة الصحفية الشاملة في بترا "الدراسات الاستراتيجية" يستضيف مؤتمر "الطريق إلى شومان" البريد و"مايلرز العالمية" يوقعان عقد إدارة وتشغيل لتقديم خدمات الفرز والتوزيع انطلاق المؤتمر السادس للتعليم الدامج وتمكين ذوي الإعاقة الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مسّاد يرعى افتتاح اليوم العلمي لكلية الصيدلة بعنوان "جسور علمية بين المهن الطبية" "إعلام اليرموك" تنظم ورشتين تدريبيتين حول "تدقيق المعلومات" "اليرموك" تحدد 28 أيار القادم موعدا لانتخابات إتحاد الطلبة رئيس جامعة جدارا يشارك في اجتماع مجلس المسؤولية المجتمعية للجامعات العربية

القسم : عربي - دولي
تاريخ النشر : 29/05/2022 6:01:01 AM
البيان الختامي لمؤتمر حوار الأديان يدعو الى نبذ التطرف والإرهاب
البيان الختامي لمؤتمر حوار الأديان يدعو الى نبذ التطرف والإرهاب

الرقيب الدولي - الدوحة - 

صدر البيان الختامي لمؤتمر الدوحة الرابع عشر لحوار الأديان وركزت التوصيات على محاربة التطرف والإرهاب والحد من نشر خطاب الكراهية في وسائل الاعلام و منصات التواصل الاجتماعي .

ودعا المؤتمر الى نشر السلام والمحبة ودعم الأقليات واللاجئين الذين يتعرضون للاضطهاد وخطاب الكراهية .

كما شدد على ضرورة تطوير المناهج الدراسية و الدعوة الى احترام الاخرين والتعايش معهم ونبذ الكراهية كما تتطرق البيان الى قضية انتشار الاسلاموفوبيا .

واكد انها ليس منهج الكثرة في الغرب، وإنما هو منهج القلة التي تتجاهل المعرفة الحقيقية لجوهر الإسلام، وتتجاهل كذلك الصلات الحضارية المتسامحة بين المسلمين وغيرهم من أتباع الديانات الأخرى. 

وأكد الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي رئيس مجلس إدارة مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان، أن الأديان السماوية تدعو في أصولها وتشريعاتها إلى المحبة والسلام، وترفض كافة صور خطاب الكراهية والتطرف والعنصرية والتمييز على أساس الدين أو الجنس أو العرق.

وشدد على أهمية تضافر الجهود على صعيد الافراد والمؤسسات ورجال الدين والسياسيين وقادة الراي العام ,لتصدي لخطاب الكراهية والإرهاب واكد على أهمية الجهود التشاركية في نشر المحبة والسلام . 

وأشار الدكتور إبراهيم النعيمي الى أهمية دور رجال الدين والقادة السياسيين في التأثير على المجتمع بشكل إيجابي لنشر المحبة و احترام الأقليات . 

ودان البيان الختامي الجماعات الإرهابية التي تنسب اسمها الى الدين ، وشدد على ضرورة وجود تشريعات وقوانين وأخلاقيات للحد من انتشار خطاب الكراهية على منصات التواصل الاجتماعي و وسائل الاعلام .

ودعا البيان الى تبني مقترح يرفع للمنظمات الدولية، يقضي بضرورة تطوير المناهج التعليمية، خاصة للنشء، لغرس القيم الدينية الصحيحة التي تدعو لاحترام الآخر والتعايش معه، وعلى هامش المؤتمر وقع مركز الدوحة لحوار الأديان مع خمسة مراكز ومؤسسات حوارية وبحثية ، بهدف تعزيز التعاون وإقامة شراكات في المجالات ذات الاهتمام المشترك. 

وضمت القائمة مركز نزار باييف لتطوير الحوار بين الحضارات في كازاخستان, ،و مركز وارسو في بولندا، ومركز حمد بن خليفة الحضاري في كوبنهاغن بالدنمارك، والأمانة الدائمة لمكافحة التطرف والإرهاب بجمهورية مالي، وجامعة بريغام يانغ بالولايات المتحدة الأمريكية.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني