الوزير السابق البطاينه: سوق العمل يصطدم بالواسطة والمحسوبية الشاعر الربيع يستقيل من لجنة "الشعر والرواية" لاحتفالية اربد العاصمة العربية للثقافة المياه: ضبط اعتداءات خط ناقل الزارة – ماعين مهنا نافع يكتب: لنكتب قبل الحدث (النداء الثاني) الخصاونه يتفقد موقع حادثة العقبة الحكومة: فحوصات أولية لصوامع حبوب العقبة أثبتت عدم تأثرها بتسرب الغاز الأونروا والمجلس النرويجي للاجئين يوقعان اتفاقية لدعم لاجئي فلسطين في الأردن توقيف معتدي على طبيب في إربد رفع قيمة الدعم المقدم لبرنامج تخفيض الفاقد المائي في الاردن الرمثا: افتتاح معرض الكتاب المجاني للسنة الثانية واكثر من 2000 كتاب الجيش يتخذ حزمة من الإجراءات للتعامل مع حادثة "غاز العقبة " الدكتور ضياء محمد طالب عبيدات يحصل على الإختصاص الدقيق في "الروماتيزم والمفاصل" مندوبا عن الملك، ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة الدفاع الوطني 19 العيسوي ينقل تعازي الملك إلى السرحان والدلابيح وزيتون 10 وفيات و 251 إصابة إثر تسرب غاز من صهريج في العقبة .. صور وفيديو

القسم : اقتصاد
تاريخ النشر : 16/05/2022 6:51:46 AM
رئيس غرفة تجارة اربد : انخفاض ملموس على فواتير القطاع التجاري بالتعرفة الجديدة
رئيس غرفة تجارة اربد : انخفاض ملموس على فواتير القطاع التجاري بالتعرفة الجديدة


الرقيب الدولي -

اكد رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة ان هناك انخفاض ملموس على فواتير التعرفة الكهربائية الجديدة للقطاع التجاري في محافظة اربد ، الامر الذي سيكون له اثر ايجابي بالتخفيف من الكلف التشغيلية والمصاريف التي يدفعها القطاع .

واوضح الشوحة ان فواتير التعرفة الكهربائية الجديدة الصادرة خلال الشهر الحالي للقطاع التجاري تضمن تخفيض ١٣ فلس لكل كيلو واط للقطاعات التجارية التي يتجاوز معدل استهلاكها اكثر من ٢٠٠٠ كيلو واط بالشهر ،  وهي خطوة في الاتجاه الصحيح نحو التخفيف من مصاريف القطاعات التجارية بما يعود بالفائدة على الجميع .

واضاف الشوحة ان هذا الانخفاض سيسهم في تعزيز التنافسية خاصة مع دول الجوار ، حيث تشكل تكلفة الطاقة من ابرز التحديات التي تقف امام القطاع التجاري .

ودعا الى السماح لشركات الطاقة البديلة بزيادة وتوسيع استثماراتها في محافظة اربد بما يحقق مزيدا من التخفيض في التكاليف التشغيلية .

وأكد ان قرار التعرفة الجديدة يصب في صالح الاقتصاد الوطني وسينعكس اثره الايجابي بشكل مباشر وسريع على المواطن ومختلف القطاعات بما يعيد لها تنافسيتها ، داعيا الحكومة الى اتخاذ المزيد من القرارات التحفيزية خاصة في ظل ما يعانيه الاقتصاد الوطني من آثار تداعيات جائحة كورونا
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2022)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني