مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات الزبون ونجدي يترأسان اجتماعا لتحضيرية مؤتمر كلية العلوم التربوية الرابع بجامعة جدارا وزير الزراعة يلتقي وفدا من جامعة كاليفورنيا ندوة في المكتبة الوطنية تسلط الضوء على إنجازات وزارة التربية الفايز يؤكد أهمية تطوير منظومة النقل في العقبة بالأسماء .. نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ودائرة الجمارك "أراضي العقبة" تطلق خدمة البيع إلكترونيا التعليم العالي: 3291 طالبا كويتيا يدرسون في الأردن العميد العمري: استجابة الدفاع المدني للحوادث لا يتجاوز 8 دقائق عجلون: مناظرة حول تعزيز المشاركة في الحياة السياسية والحزبية جامعة الأميرة سمية تطرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال جامعة البترا تستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي العُمانية بحضور المراشده والزبون .. اختتام أعمال مؤتمر كلية الآداب واللغات التاسع في جامعة جدارا .. صور الملك يستقبل وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 19/12/2021 9:20:28 AM
جامعة جدارا تحقق تصنيفًا دوليًا متقدمًا بواقع 220 عالميًا والرابع محليًا في Green- 2021 Metric
جامعة جدارا تحقق تصنيفًا دوليًا متقدمًا بواقع 220 عالميًا والرابع محليًا في Green- 2021 Metric



الرقيب الدولي -

حققت جامعه جدارا وللسنة الثانية على التوالي تصنيفًا دوليًا متقدمًا في التنمية المستدامة والبيئة والمباني الخضراء الموفرة للطاقة والمياه، وقال رئيس الجامعة معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات أن اشتراك الجامعة في هذا التصنيف الدولي UI Green- Metric 2021  جاء ذلك وفق خطة النهوض الاستراتيجية للجامعة لغايات الحصول على الاعتمادية الدولية.

وأفاد عبيدات أن جامعة جدارا حصلت على ترتيب دولي 220 وفي مركز متقدم من أصل 956 جامعة متقدمة لذلك حيث حصلت على 7075 نقطة من أصل 10000، بيد أنها كانت العام المنصرم 6575 نقطة أي ان الجامعة حققت ارتفاعًا بواقع 500 نقطة وجاء ترتيب جدارا محليًا الرابع بين الجامعات الرسمية والخاصة، حيث حلت جامعة البلقاء التطبيقية بالمركز الأول محليًا و52 عالميًا، وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الثاني محليًا و205 عالميًا، وجامعة الزيتونة الثالث محليًا و207 عالميًا، وجامعة جدارا الرابع محليًا و220 عالميًا، وجامعة البتراء الخامس محليًا و258 عالميًا، والجامعة الهاشمية السادس محليًا و394 عالميًا، وجامعة مؤتة السابع محليًا و409 عالميًا ، وجامعة الشرق الأوسط الثامن محليًا و653 عالميًا، وجامعة عمان العربية التاسع محليًا و654 عالميًا، وجامعة العقبة للتكنولوجيا العاشر محليًا و775 عالميًا. 

وأشار رئيس الجامعة إلى أن جدارا وفق رؤيتها واستراتيجيتها حصلت على اعتمادية الحرم الجامعي الأخضر والتنمية المستدامة للسنة الثانية على التوالي لتوفير البنية التحتية والفوقية المرتبطة بالتنمية المستدامة من طاقة وحياة وإدارة مخلفات صلبة وغيرها من الفعاليات الأكاديمية المتعلقة بالتنمية المستدامة. 

وأشاد عبيدات في هذا الصدد بدعم مجالس الحاكمية في الجامعة وخصوصًا دعم عطوفة الدكتور شكري المراشدة رئيس هيئه المديرين الذي يبذل جهودًا متميزة في سبيل ايجاد حرم جامعي ببنية تحتية نموذجية محققًا لشروط التنمية المستدامة، كما أشاد بدعم مجلس الأمناء برئاسة معالي الدكتور صالح ارشيدات وأعضاء مجلس الأمناء، ومجالس الحاكمية في الجامعة من مجلس عمداء ومجلس جامعة، ومجالس الكليات والأقسام وغيرها. 

وقدم عبيدات شكره للجهود المخلصة التي بذلتها مدير مكتب العلاقات الدولية السيدة لما حداد التي أخذت على عاتقها تقديم ومتابعة الملف من خلال جمع المعلومات و كتابة التقرير وانجاز المهمة على أتم وجه، واضافة المعايير الجديدة المطلوبة والتي وصلت لأربع وعشرين معيارًا جديدًا بالإضافة للمؤشرات القديمة وبدعم من  الكليات والدوائر الإدارية في الجامعة.

ولفتت مدير مكتب العلاقات الدولية حداد أن حصول الجامعة على هذا التصنيف المتقدم في التنمية المستدامة والأبنية الخضراء جاء بتوجيه ومتابعة من رئيس الجامعة والتزامًا بخطتنا التنفيذية للتركيز على محاور التنمية المستدامة من بنى تحتية و طاقة متجددة وتغير مناخي، وإدارة النفايات الصلبة، ومواصلات ومياه وتعليم وبحث علمي، حيث تم تقديم أدلة حوت على 56 ملفًا.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني