بلال حسن التل يكتب: قبلة على جبين الحنيطي الخدمات المشاركة في اربد يواصل تفعيل خطة الطوارئ خلال المنخفض د.أميره يوسف تكتب: البيئة والتنمية المستدامة عشيرة الشهيد الخضيرات تشكر الملك وأبناء الوطن على تعازيهم الصادقة المهندس حسين بني هاني يكتب:البطالة والمسؤولين د.أجمل طويقات: الحب والكراهية بين هالة العقل وتلقائية القلب العين فاضل الحمود يكتب: الشهداءُ رمزُ الوفاءِ بسام أبو النصر يكتب : مجلس الأمن القومي.... ما هي الدوافع؟ مهنا نافع يكتب: اضاءات على التقييم عامر سليم أبو ركبه في ذمة الله تهنئة وتبريك للدكتور نصر بلعاوي بمناسبة حصول ابنته "أسيل" على درجة الماجستير في القانون الجنائي وفد من جامعة جدارا يضم المراشده وعبيدات يغادر أرض الوطن متجها إلى دولة الإمارات برعاية المراشده .. جامعة جدارا تكرم نادي الرمثا .. صور رئيس محكمة أمن الدولة: 20 ألف قضية وردت خلال العام الماضي مناقشة أول رسالة ماجستير في جدارا في إدارة المشاريع الهندسية للطالب المراشده

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 30/11/2021 5:38:37 AM
جامعة جدارا تشارك بكفاءة في القمة الدولية للإستثمار والتنمية المستدامة بإسطنبول
جامعة جدارا تشارك بكفاءة في القمة الدولية للإستثمار والتنمية المستدامة بإسطنبول


الرقيب الدولي -

شاركت حاكمية جامعة جدارا  بفعالية في القمة الدولية للإستثمار والتنمية المستدامة الذي عقد في إسطنبول بتركيا في الفترة بين ٢٥-٢٨ من تشرين الثاني ٢٠٢١؛ وتكوّن وفد الجامعة في القمة والمعرض الدولي الذي انعقد على هامشها من معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات رئيس الجامعة وعطوفة الدكتور شكري المراشدة رئيس هيئة المديرين والأستاذ الدكتور حابس حتاملة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية وعميد كلية الدراسات العليا؛ وشارك في معرض الجامعات كل من مرام الربابعة وأسيل مريان؛ وشارك في القمة أكثر من خمسين مؤسسة وجامعة أكاديمية وقطاع خاص من عشرين دولة من مختلف دول العالم.

وترأس رئيس جامعة جدارا المؤتمر الذي إنعقد على هامش القمة الدولية وساهم في إثراء جلسات المؤتمر؛ كما ألقى كلمة رئيسة في المؤتمر تحدث فيها عن الإستثمار والبيئة الإستثمارية والتحديات التي تواجه الإستثمار في قطاعات التعليم العالي والقطاع الخاص ومختلف القطاعات؛ ودعا للتركيز على إيجاد الفرص الإستثمارية التي تعزز بيئة الأعمال لتشغيل الشباب المتعلّم والعاطل عن العمل من خلال الفرص الإقتصادية الصغيرة والمتوسطة؛ كما ترأس الجلسة الختامية للتوصيات وساهم في توزيع الشهادات على المشاركين.

وخلال المؤتمر وقّعت جامعة جدارا من خلال رئيسها وبرعاية رئيس هيئة المديرين ورئيس إتحاد الجامعات الدولي الأستاذ الدكتور محمد الغباني والدكتور نوزت باجكير رئيس مجلس أمناء الإتحاد وحضور نائب رئيس الجامعة عدة مذكرات تفاهم مع جامعات عربية شقيقة في العراق والصومال ونيجيريا وغيرها؛ وأطرت هذه المذكرات التبادل الأكاديمي بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة والبرامج المشتركة والبحث العلمي وإستخدام المرافق الجامعية وتبادل الزيارات والمساهمة في الإشراف على رسائل الماجستير والدراسات العليا ومناقشتها وتشكيل فرق بحثية وغيرها من الفعاليات الأكاديمية؛ كما التقى وفد جامعة جدارا كثير من رؤساء الوفود المشاركة لتعضيد العلاقات وتناميها في مختلف الأصعدة الأكاديمية.

وساهم عطوفة الدكتور شكري المراشدة رئيس هيئة المديرين في دعم كثير من الأنشطة المؤثرة في الإتحاد والمؤتمر وتم تكريمه من قبل رئيس الإتحاد الدولي نظراً  لجهوده المتميزة ونجاحه في الإستثمار في قطاع التعليم العالي وتطوير البنى التحتية لجامعة جدارا.

وعلى هامش المؤتمر كرّم رئيس إتحاد الجامعات الدولي كل من رئيس جامعة جدارا ورئيس هيئة المديرين  ونائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية؛  تقديراً لجهودهم في التعاون مع الإتحاد ودعمهم المستمر لمسيرته ومساهمتهم في الفعاليات والمؤتمرات التي يقيمها الإتحاد؛ كما تم تكريم الوفد من عدد من الجهات المشاركة وبالإضافة لتبادل للدروع بين الوفود كافة.

وشهد جناح جامعة جدارا في المعرض الدولي للجامعات إقبالاً منقطع النظير من مختلف الفعاليات والزوار وتم خلاله عرض مسيرة جامعة جدارا والتطورات والتخصصات الجديدة التي شهدتها وخطة نهوضها صوب العالمية؛ كما تم التشبيك مع مختلف الجامعات والمؤسسات الأكاديمية صوب علاقات مستدامة.  

وشارك في القمة أردنياً لجانب وفد جامعة جدارا كل من معالي الدكتور محمد الحلايقة نائب رئيس الوزراء الأسبق وعطوفة الدكتور ماهر سليم رئيس جامعة عمان العربية السابق والدكتور محمد الحجايا وعدد من الفعاليات الإقتصادية الأخرى؛ ونجح المؤتمر في إيجاد بيئة تشبيكية إستثمارية في التعليم العالي بين مختلف الأطراف.
التعليقات
ا.د. سمير الجبوري رئيس الشبكة الأوربية العربية جامعة فكتوريا
نهنئ معالي الوزير ا.د. محمد طالب عبيدات رئيس جامعة جدارا على رئاسة المؤتمر و الحضور المتميز لوفد جامعة جدارا في المؤتمر و المعرض . نحن سعيدون بهذا التميز لاحد شركائنا في الشبكة الاوربية العربية للدراسات في جامعة فكتوريا لندن المملكة المتحدة(الشبكة السويدية العراقية للدراسات سابقا)..... المزيد من العطاء و التالق و التميز و العالمية لجامعتنا الحبيبة جدارا.
02/12/2021 - 1:52:47 AM
ا.د. سمير الجبوري رئيس الشبكة الأوربية العربية جامعة فكتوريا
نهنئ معالي الوزير ا.د. محمد طالب عبيدات رئيس جامعة جدارا على رئاسة المؤتمر و الحضور المتميز لوفد جامعة جدارا في المؤتمر و المعرض . نحن سعيدون بهذا التميز لاحد شركائنا في الشبكة الاوربية العربية للدراسات في جامعة فكتوريا لندن المملكة المتحدة(الشبكة السويدية العراقية للدراسات سابقا)..... المزيد من العطاء و التالق و التميز و العالمية لجامعتنا الحبيبة جدارا.
02/12/2021 - 1:57:03 AM
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2021)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني