مركز مستشفى الرشيد للطب النفسي والادمان ينظم محاضرات توعوية .. صور ندوة حوارية حول مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية في اربد .. صور د.شكري المراشده رئيسًا فخريًا للجمعية العربية للفكر والثقافة د.أميره يوسف ظاهر تكتب: حُمى الإستنزاف تهنئة وتبريك للباحث "علاء سليمان الحجيله" بمناسبة حصوله على درجة الماجستير في القانون بامتياز "الرقيب الدولي" تنعى وفاة المرحوم الحاج الدكتور ناجح صيتان الغزاوي "أبو عرار" عشائر الغزاوية في الأغوار الشمالية تنعى وفاة الحاج الدكتور ناجح صيتان الشامخ الغزاوي " أبو عرار " جماعة عمان لحوارات المستقبل تدعو إلى هدوء التفكير ووضوح الرؤيا للإنتصار على التحديات التي تواجه وطننا جامعة جدارا تشارك بكفاءة في القمة الدولية للإستثمار والتنمية المستدامة بإسطنبول إنتخاب شريم مديرا تنفيذيا للمجلس الأعلى للإقتصاد العربي الافريقي مركز مستشفى الرشيد للطب النفسي والإدمان ينظم محاضرات توعوية .. صور ما هي زيادة الإعالة ومَنْ هم المُعالون..؟ أ.د.محمد طالب عبيدات يكتب: قبول العذر كثقافة مجتمعية. "مُعين" للمحاماة ينعى المحامية تغريد الروسان سقوط جزء من واجهة مبنى كلية لومينوس دون وقوع إصابات

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 22/11/2021 10:19:52 AM
الطعامنة يرعى اللقاء الهندسي الأول مع الشركاء المعنيين في نتاجات برامج كلية الهندسة في جدارا
الطعامنة يرعى اللقاء الهندسي الأول مع الشركاء المعنيين في نتاجات برامج كلية الهندسة في جدارا


الرقيب الدولي -

برعاية رئيس جامعة جدارا بالوكالة الأستاذ الدكتور محمد الطعامنة أقامت كلية الهندسة في الجامعة ضمن فريق ضمان الجودة اللقاء الأول مع الشركاء والمعنيين في نتاجات برامج كلية الهندسة بحضور عميد كلية الهندسة الدكتور أيمن أبو حماد ورؤساء الأقسام ونخبة من ممثلين شركات القطاع العام والخاص وأعضاء هيئة التدريس والاداريين في الكلية والطلبة.

وأكد الدكتور الطعامنة أن معايير الجودة هي من أكثر المعايير عقلانية وصعوبة في ذات الوقت لما لها من أهمية في معايير الاعتماد العالمية، وتهدف إلى تحسين العملية التعليمية في المؤسسات التعليمية، ورفع القدرة التنافسية للأقسام، واعطاء ثقافة عامة وأساسية لكل من يعمل في المؤسسات الأكاديمية.

مشيرًا إلى أن سياسات ونماذج  واجراءات ضبط الجودة ليست حكرًا على أحد، وأن الطلبة هم جزء أساسي من ضمان الجودة، مؤكدًا أن سمعة ومصلحة المؤسسة الأكاديمية هي الهدف الأساسي لهذا اللقاء الذي يندرج تحت المعيار السادس من معايير ضمان الجودة والمتمثل بتوثيق العلاقة مع المجتمع المحلي والذي يعد من أهم سمات رؤية ورسالة الجامعة والكلية على حد سواء.

ولفت الطعامنة أن ما يحكم ضمان الجودة ثلاثة محاور هي التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وهي ما يجب أن يتحلى به الخريج عند خروجه إلى سوق العمل، وركز على أن البحث العلمي له ارتباط وثيق مع المجتمع المحلي فهو انعكاس للقضايا الاجتماعية والاقتصادية والهندسية، مؤكدًا على ضرورة التركيز على الدراسات وورش العمل لتحقيق رسالة الجامعة بصورة جادة وواقعية .

واستعرض الدكتور أبو حماد رؤية ورسالة الكلية والأهداف التعليمية والمخرجات الثمانية حسب متطلبات معايير الاعتماد الأمريكية ABET للبرامج الهندسية، وعرض قياسات المخرجات في الفصول السابقة وخطط التحسين الموضوعة على مستوى المساق وعلى مستوى المجال المعرفي والبرنامج ككل، وأكد على الدور الكبير الذي يلعبه المجلس الهندسي للمساهمة بتطوير الخطط الدراسية للبرامج وتوجيهها نحو الاحتياجات الحقيقية للسوق المحلي .

رئيس قسم هندسة الاتصالات الدكتور عصام طراد تناول من جانبه العلاقة المستقبلية بين جامعة جدارا ومؤسسات المجتمع المحلي، والاتفاق على خطة تعاون مستقبلية لتطوير المناهج وتطوير عمليات التدريب الميداني للطلبة في المؤسسات، وعقد دورات تدريبية وزيارات ميدانية لمؤسسات المجتمع المحلي للتخفيف من الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل المحلي.

وفي نهاية اللقاء الذي قدمته المهندسة أنغام نصيرات من قسم الهندسة المدنية أعلن عميد الكلية نتائج الاستبيانين الذين تم توزيعهما بوقت سابق حول قياس الخطة الاستراتيجية والمخرجات، بعدها جرى حوار موسع مع الحضور الذين قدموا أفكارًا ذات صلة لحصول طلبة الكلية على فرص عمل في مجال محطات التنقية، ومجالات الطاقة المتجددة وتطبيقها في برنامج الهندسة المدنية وهندسة الطاقة المتجددة.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2021)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني