مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات الزبون ونجدي يترأسان اجتماعا لتحضيرية مؤتمر كلية العلوم التربوية الرابع بجامعة جدارا وزير الزراعة يلتقي وفدا من جامعة كاليفورنيا ندوة في المكتبة الوطنية تسلط الضوء على إنجازات وزارة التربية الفايز يؤكد أهمية تطوير منظومة النقل في العقبة بالأسماء .. نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ودائرة الجمارك "أراضي العقبة" تطلق خدمة البيع إلكترونيا التعليم العالي: 3291 طالبا كويتيا يدرسون في الأردن العميد العمري: استجابة الدفاع المدني للحوادث لا يتجاوز 8 دقائق عجلون: مناظرة حول تعزيز المشاركة في الحياة السياسية والحزبية جامعة الأميرة سمية تطرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال جامعة البترا تستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي العُمانية بحضور المراشده والزبون .. اختتام أعمال مؤتمر كلية الآداب واللغات التاسع في جامعة جدارا .. صور الملك يستقبل وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 15/10/2021 7:28:26 AM
رئيس جامعة جدارا يلتقي أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية .. صور
رئيس جامعة جدارا يلتقي أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية  .. صور


الرقيب الدولي -

التقى رئيس جامعة جدارا معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات مع عميد وأعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية عميد كلية الدراسات العليا الأستاذ الدكتور حابس حتاملة وعميدة كلية العلوم التربوية الدكتورة شروق معابرة لبحث الخطط والبرامج الدراسية.

وأثنى الدكتور عبيدات على نشاطات كلية العلوم التربوية التي تعد من الكليات الرائدة في الجامعة، وأكد على أهمية الخطط الدراسية للمناهج وضرورة وضع وصف للمساقات خلال الفصل توزع على الطلبة مع بداية الفصل الدراسي للنهوض بالجانب الأكاديمي وتوطين بعض التخصصات، ودعا إلى الخروج عن الإطار التقليدي في التدريس وابتكار وسائل وأساليب جديدة ترغب الطالب بالمادة، مؤكداً على واجبات عضو هيئة التدريس المتمثلة بالبحث العلمي، وخدمة المجتمع، والتدريس.

وأشار إلى تشكيل لجان لمراجعة الخطط التدريسية وتطويرها، وأخرى لتغيير تعليمات الترقية،وفرق بحثية تكون أدوات للتغيير نحو الأفضل، وشدد على ضرورة مشاركة عضو هيئة التدريس في المؤتمرات العلمية سواء داخلياً أو خارجياً بهدف التشبيك مع الجامعات المحلية والدولية، مشيراً إلى ان الجامعة تشجع البحث العلمي وسمتنح حوافز تشجيعية لعضو هيئة التدريس النشط في هذا المجال.

واشار إلى أن الجامعة ماضية قدماً في تطوير البيئة التعلمية من خلال تزويد القاعات الصفية بأفضل الوسائل التعلمية والالكترونية الحديثة.

ولفت إلى أن هناك دراسة لفتح تخصصات جديدة في الدكتوراة الماجستير والبكالوريوس . 

من جانبها أكدت الدكتورة المعابرة على حرص إدارة الجامعة لأن تكون حاضرة في كل نشاطات الجامعة، منوهة أن الكلية دأبت منذ اليوم الأول لبدء العام الجامعي بوضع خططها وأهدافها وشكلت لجان عمل متكاملة لتحسين الأداء وتطوير العمل الأكاديمي فيها.

 وأشادت بأداء أعضاء هيئة التدريس في الكلية ومستواهم العلمي المتطور، مؤكدة أن كلية العلوم التربوية من أوائل كليات الجامعة وتوسع العمل الأكاديمي فيها بحيث باتت من أكبر الكليات في الجامعة التي تمنح درجتي الماجستير والبكالوريوس.

وأوضحت ان الكلية وضعت خطة إستراتيجية وقيم وأهداف ورؤى مستقبلية لكل قسم تنسجم مع الخطة الإستراتيجية التي أفرزتها إدارة الجامعة.

وفي نهاية اللقاء دار حوار موسع حول العديد من القضايا التي تهم الكلية والطلبة ومطالب أعضاء هيئة التدريس.
التعليقات
فاطمه محاسنه
جامعه متميزه يكفي ان فيها قامات تربويه منهل للعلم والابداع مثل دكتور حابس حتامله والدكتورالرائعه نجوى دراوشه جزاهم الله عنا خير الجزاء
16/10/2021 - 12:38:46 AM
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني