3 وفيات اثر حريق مطعم قرب الجامعة الأردنية مشاركة عزاء من "الرقيب الدولي" بوفاة الحاج حمدان سليمان الصمادي "أبو طارق" عبيدات يفتتـح اليــوم الصحـي التثقيفي لكلية الصيدلة في جدارا بلال حسن التل يكتب: مرض الشهرة وإنتهاك الحرمات د.رافع شفيق البطاينه يكتب: وزير الإعلام .. خطوة في الإتجاه الصحيح. مهرجان شبيب ينطلق 28 الجاري .. ثلاثة أيام بدخول مجاني في عمان الملك يتسلم التقارير السنوية لـ"السلطة القضائية" و"مكافحة الفساد" و"حقوق الإنسان" وفاة وإصابة إثر انهيار داخل مغارة في أبو علندا .. صور م.بسام أبو النصر يكتب: أختر رحالك وحافظ عليهم أ.د.محمد طالب عبيدات يكتب: المشاريع الصغيرة والمتوسطة بلال حسن التل يكتب: انتخابات الصحفيين ... جرس أنذار تعليق الدوام الوجاهي في عدد من مدارس جرش وعجلون الأمن يكشف حقيقة ادعاء شخص بتعرضه للايذاء بادوات حادة الزميلة سهير جرادات تكتب : هجمة الروابي المشاركون في المؤتمر الدولي الثاني لكلية الأعمال في جدارا ينهون أعمالهم ويخرجون بمجموعة من التوصيات

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 21/09/2021 10:23:55 AM
عبيدات رئيسًا لمؤتمر الاستثمار والتنمية المستدامة في القمة الدولية الأولى لاتحاد الجامعة الدولي
عبيدات رئيسًا لمؤتمر الاستثمار والتنمية المستدامة في القمة الدولية الأولى لاتحاد الجامعة الدولي

الرقيب الدولي -

وافق رئيس جامعة جدارا معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات على رئاسة مؤتمر الاستثمار والتنمية المستدامة ضمن أعمال المنظمة الدولية الأولى للاستثمار والتنمية المستدامة الذي ينظمها اتحاد الجامعات الدولي، جاء ذلك بناءً على الاجتماع الذي عقده وفد جامعة جدارا في اسطنبول مع الدكتور محمد خير الغباني رئيس اتحاد الجامعات الدولي وفقًا للشراكة المستدامة بين الاتحاد وجامعة جدارا، حيث يقوم رئيس الجامعة وعطوفة رئيس هيئة المديرين الدكتور شكري المراشدة بزيارة لتركيا للقاء عدد من رؤساء الجامعات‏ والاتحادات الأكاديمية و تفعيلاً لعدد من مذكرات التفاهم بين جدارا والجامعات التركية. 

وأكد عبيدات أن المؤتمر والذي سيعقد في اسطنبول خلال الفترة من 25 -28‏/11‏/2021 يأتي في وقت تحتاجه الجامعة والدول كافة لتعزيز البيئة الاستثمارية والتنمية المستدامة وخصوصًا التعليمية والأكاديمية للاستثمار بالإنسان العارف والمبدع والمتميز في زمن الرقمنة وولوج الألفية الثالثة كألفية اقتصاد معرفي.

ولفت عبيدات أن القمة تكتسب أهمية خاصة كونها تسعى إلى إيجاد إطار للتواصل وتبادل الخبرات وتأسيس شراكات متكاملة في خدمة أهداف التنمية المستدامة والاستثمار وذلك من خلال استضافة منصة تجمع بين الجامعات والشركات والحكومات والمؤسسات الدولية لتعزيز وعرض فرص الاستثمار في التعليم والجامعات الخاصة وغيرها. 

هذا وكان عبيدات والمراشدة قد التقيا في وقت سابق رئيس مجلس التعليم العالي في تركيا الدكتور ايرول اوزفر، والدكتور محمد العادلي، حيث تم التباحث في تفعيل مذكرات التفاهم بين جامعة جدارا والجامعات التركية، وإمكانية فتح مركز للغات التركية والعربية والإنجليزية يتبع لجامعة جدارا دعمًا للغات كوسائل للتواصل بين الشعوب.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2021)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني