أسعار النفط تهبط لأدنى مستوى منذ 6 أشهر مصدر: التعيينات في "التربية" لخريجي الإعلام ستكون من "ديوان الخدمة" التَّعليم العالي والجامعات وجدوى خفض وإيقاف القبول في التخصصات المشبعة والرَّاكدة حريق بمصنع في مدينة الحسن الصناعية .. صور "التّدريب المهني" تُطلق نموذجاً إلكترونياً لإشراك كوادرها في تطوير المنظومة التدريبية قرارات هامة للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية بدء استقبال طلبات القبول الموحد الثلاثاء المقبل الملك يستقبل وزير الخارجية البحريني مصدر: نسبة النجاح في امتحان " التوجيهي " الاعلى منذ عقود جلسة حوارية في اليرموك بعنوان "آليات تصدي الشباب لخطاب الكراهية " البطاينه يبحث مع السفير الكوري المشروعات المنفذة في قطاع المياه استيتيه يبحث مع "المطاعم السياحية" سبل توفير فرص العمل ضبط محكوم بالحبس 15 عاماً عن تجارة المخدرات ومداهمات جنوب عمان .. صور تجربة الأردن خلال جائحة كورونا على جدول الاعمال للمؤتمر العلمي مسّاد يرعى افتتاح المؤتمر العلمي العاشر لكلية الشريعة والدراسات الإسلامية .. صور

القسم : اقتصاد
تاريخ النشر : 31/08/2021 6:49:43 AM
ادراج أسهم شركة مناجم الفوسفات الأردنية في الأسواق العالمية
ادراج أسهم شركة مناجم الفوسفات الأردنية في الأسواق العالمية



الرقيب الدولي -

أدرج مؤشر (Morgan Stanley Capital international / MSCI) الامريكي العالمي للأسواق الناشئة وصناديق الاسهم والدخل الثابت، شركة مناجم الفوسفات الاردنية ضمن قوائمه للشركات الناجحة والمستقرة وتضع شركة MSCI مؤشرات لصناديق الاستثمار العالمية من حيث القيمة السوقية لسهم المستثمرين.
 
ويعكس هذا الانجاز الدولي الجديد لشركة مناجم الفوسفات الاردنية، قدرتها وجاهزيتها لتكون جاذبة لشراء اسهمها من قبل الصناديق الاستثمارية العالمية، بسبب ما حققته من متطلبات مالية من حيث الأرباح والسيولة، وقدرتها كذلك على توليد قيم مضافة ومستمرة لمساهميها.

ويُمكن هذا التحول الايجابي والكبير في واقع شركة مناجم الفوسفات الاردنية، من فرصة لضخ المزيد من السيولة الخارجية للسوق المحلي، مما يعزز استقرار الشركة وينعكس على ادائها ويطمئن جميع المساهمين المحليين والخارجيين على وضعها ومستقبلها.

كما يؤكد هذا الادراج، اهتمام الصناديق الاستثمارية في العالم بالشركات في الدول الناشئة، وتوجيه حصة من سيولتها للاستثمار في أسهم هذه الشركات، بما فيها شركة مناجم الفوسفات الاردنية، وبالتالي زيادة الطلب على اسهمها.
 
يذكر ان شركة مناجم الفوسفات الاردنية، اتخذت خلال السنوات القليلة الماضية، جملة من الاجراءات، لتطوير أدائها وضبط نفقاتها وتخفيض كلف الإنتاج وزيادة المبيعات، والتي انعكست اثارها الايجابية على أداء الشركة وربحيتها وقدرتها على الاستمرار كمساهم فاعل في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق عوائد أفضل للمساهمين فيها وذلك من خلال وضع خطة لضبط النفقات وزيادة كميات الإنتاج وزيادة حجم المبيعات للأعوام 2018–2022 انعكست وبشكل واضح على ارتفاع كميات الانتاج والمبيعات السنوية للفوسفات والأسمدة الفوسفاتية.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني