الجمارك تبدأ بتطبيق تدابير جديدة بقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب جامعة جدارا توقع مذكرة تفاهم مع جامعة دوكوز ايلول في إزمير التركية الزميلة سهير جرادات تكتب: عِيرنا سكُوتك د.أميرة يوسف ظاهر تكتب: رسالة إلى القيادات التعليمية اطلاق خارطة طريق العودة لمؤسسات التعليم العالي للعام الجامعي (2021 / 2022) وفاة الوكيل الذيابات اثر تعرضه لحادث دهس اثناء الواجب الرسمي المهندس عبدالله بني هاني يكتب: لقد قالها الملك..اكبر تحد أمامنا هو الإصلاح الإداري بلاغ حكومي بشأن بدء العمل بالتوقيت الشتوي .. وقرار بتعديل بدء العمل بالتوقيت الصيفي الملك ينبه إلى وجود تقصير في القطاع الطبي ويترحم على الطفلتين اللتين قضيتا أخيرا جراء أخطاء طبية عبيدات رئيسًا لمؤتمر الاستثمار والتنمية المستدامة في القمة الدولية الأولى لاتحاد الجامعة الدولي ورشة عمل حول "حركية المريء والمستقيم ورصد حموضة المريء" في مستشفى الجامعة الأردنية اتفافية بين الفوسفات ونقابة الجيولوجيين لتدريب حديثي التخرج نديم هاشم المراشدة ... عيد ميلاد سعيد .. مدير عام مستشفيات البشير يستقيل من منصبه ويوجه رسالة لوزير الصحة عودة شديفات يكتب: الكلمة رسالة

القسم : اقتصاد
تاريخ النشر : 31/08/2021 6:49:43 AM
ادراج أسهم شركة مناجم الفوسفات الأردنية في الأسواق العالمية
ادراج أسهم شركة مناجم الفوسفات الأردنية في الأسواق العالمية



الرقيب الدولي -

أدرج مؤشر (Morgan Stanley Capital international / MSCI) الامريكي العالمي للأسواق الناشئة وصناديق الاسهم والدخل الثابت، شركة مناجم الفوسفات الاردنية ضمن قوائمه للشركات الناجحة والمستقرة وتضع شركة MSCI مؤشرات لصناديق الاستثمار العالمية من حيث القيمة السوقية لسهم المستثمرين.
 
ويعكس هذا الانجاز الدولي الجديد لشركة مناجم الفوسفات الاردنية، قدرتها وجاهزيتها لتكون جاذبة لشراء اسهمها من قبل الصناديق الاستثمارية العالمية، بسبب ما حققته من متطلبات مالية من حيث الأرباح والسيولة، وقدرتها كذلك على توليد قيم مضافة ومستمرة لمساهميها.

ويُمكن هذا التحول الايجابي والكبير في واقع شركة مناجم الفوسفات الاردنية، من فرصة لضخ المزيد من السيولة الخارجية للسوق المحلي، مما يعزز استقرار الشركة وينعكس على ادائها ويطمئن جميع المساهمين المحليين والخارجيين على وضعها ومستقبلها.

كما يؤكد هذا الادراج، اهتمام الصناديق الاستثمارية في العالم بالشركات في الدول الناشئة، وتوجيه حصة من سيولتها للاستثمار في أسهم هذه الشركات، بما فيها شركة مناجم الفوسفات الاردنية، وبالتالي زيادة الطلب على اسهمها.
 
يذكر ان شركة مناجم الفوسفات الاردنية، اتخذت خلال السنوات القليلة الماضية، جملة من الاجراءات، لتطوير أدائها وضبط نفقاتها وتخفيض كلف الإنتاج وزيادة المبيعات، والتي انعكست اثارها الايجابية على أداء الشركة وربحيتها وقدرتها على الاستمرار كمساهم فاعل في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق عوائد أفضل للمساهمين فيها وذلك من خلال وضع خطة لضبط النفقات وزيادة كميات الإنتاج وزيادة حجم المبيعات للأعوام 2018–2022 انعكست وبشكل واضح على ارتفاع كميات الانتاج والمبيعات السنوية للفوسفات والأسمدة الفوسفاتية.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2021)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني