أمين عام البيئة يلتقي وفدا نيجيريا إنشاء نظام موحد لربط مخرجات التعليم بسوق العمل جامعة مؤتة ووفد عُماني يبحثان تعزيز العلاقات الأكاديمية بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع اختتام الدورة الصحفية الشاملة في بترا "الدراسات الاستراتيجية" يستضيف مؤتمر "الطريق إلى شومان" البريد و"مايلرز العالمية" يوقعان عقد إدارة وتشغيل لتقديم خدمات الفرز والتوزيع انطلاق المؤتمر السادس للتعليم الدامج وتمكين ذوي الإعاقة الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مسّاد يرعى افتتاح اليوم العلمي لكلية الصيدلة بعنوان "جسور علمية بين المهن الطبية" "إعلام اليرموك" تنظم ورشتين تدريبيتين حول "تدقيق المعلومات" "اليرموك" تحدد 28 أيار القادم موعدا لانتخابات إتحاد الطلبة رئيس جامعة جدارا يشارك في اجتماع مجلس المسؤولية المجتمعية للجامعات العربية

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 18/05/2021 2:37:37 PM
د.شكري المراشده يترأس جاهة تفضي الى عطوة وصلح عشائري بين الخالدي والشناق .. صور
د.شكري المراشده يترأس جاهة تفضي الى عطوة وصلح عشائري بين الخالدي والشناق .. صور

الرقيب الدولي - 

منحت عشيرة الخالدي في منطقة الزمالية عطوة اعتراف وصلح عشائري لعشيرة الشناق على اثر حادث الدهس الذي تعرض له ابنهم سعود الخالدي بمركبة الدكتور احمد فندي الشناق.

جاء ذلك بعد ان توجهت جاهة الى عشيرة الخالدي، ترأسها رئيس هيئة مديري جامعة جدارا الدكتور شكري المراشده وضمت عددا من وجهاء عشيرة المراشده وشارك فيها رئيس جامعة جدارا الاستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات و وجهاء من عشيرة الشناق والمعابرة من بلدة سوم وجمع غفير من المواطنين.

وقدم الدكتور شكري المراشده في كلمة القاها باسم الجاهة جزيل الشكر وعظيم العرفان والامتنان لعشيرة الخالدي على ما قدموه من كرم عربي أصيل بتنازلهم عن حقوقهم وصفحهم عن المتسبب في  حادث السير الذي ادى الى اصابة الشاب الخالدي.

واعرب المراشده عن تقديره لهذا الموقف  الطيب لعشيرة الخالدي والذي ضربت فيه أروع الأمثال في المواقف الحرجة حينما تكرم بإسقاط حقوقهم الشخصية والعشائرية عن الدكتور الشناق إكراما لوجه الله ورسوله الكريم ولجلالة الملك وللجاهة الكريمة.

من جهته ثمن الدكتور عبيدات في كلمة القاها، الدور الكبير للساعين لإصلاح ذات البين بين العشيرتين من خلال الجاهة الكريمة ممثلة بالدكتور شكري المراشده 
والتي اثمرت جهودهم بابرام العطوة والصلح العشائري، مشددا على انهم كانوا وما زالوا وسيبقون عنوانا من عناوين الكرم والجود، داعيا الله عز وجل بان يشافي ويعافي المصاب .

والقى المحامي الدكتور معين الشناق شقيق المتسبب بالحادث كلمة باسم عشيرته ثمن فيها ما لمسته الجاهة من حفاوة استقبال وكرم الضيافة في مضارب عشيرة الخالدي وصفحهم عن شقيقهم مؤكدا بان هذا هو ديدن الاردنيين في ضرب اجمل الامثلة في العفو والتسامح.
التعليقات
احمد طعامنه
جهودكم مشكور مباركه
19/05/2021 - 9:02:45 AM
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني