شاهد بالصور .. المراشده يرعى حفل الإفطار السنوي لنادي سمو الأمير علي للصُم في إربد مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرتي الحياري والنسور ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار نمو صادرات الأسمدة والألبسة في كانون الثاني مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة عملية جراحية نوعية في مستشفى الملك المؤسس الأمانة تطلق مسابقة "الطلبة يعيدون ابتكار المدن" إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 الفايز ينعى العين الأسبق طارق علاء الدين وزير الخارجية يبحث ونظيره البريطاني جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة الطالب المحاسنة يظفر بذهبية المركز الأول في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا

القسم : اقلام واراء
تاريخ النشر : 03/03/2021 4:59:57 PM
د.ضامن الإبراهيم يكتب: الوزراء القادمون ماهي ملامحهم ...!!
د.ضامن الإبراهيم يكتب: الوزراء القادمون ماهي ملامحهم ...!!
د.ضامن عقله الإبراهيم


د.ضامن عقله الإبراهيم * -

يتمنى الاردنيون بجلهم من دوله رئيس الوزراء بشر الخصاونه ان يوفق في اختيار الوزراء للمرحله القادمه خاصه وان الوطن يمر بظروف صحيه واقتصاديه وتعليميه صعبه تحتاج الى الرجال الرجال الاقوياء الامناء ليكونوا سندا قويا لدولته لتحقيق الرؤى الملكيه الساميه واستعاده وكسب ثقه الشعب بالحكومه وقرارتها للخلاص من التحديات الجمه التي يعاني منها الجميع من فقر وبطاله وجوع ومرض وتجهيل.


الشعب يأمل بملامح وجوه للوزراء تبعث الامل لديهم بأن القادم افضل وهم كثر ولكنهم مغيبون قسرا عن الساحه وهذه بعض النقاط التي نأمل من دولته الأخذبها ....

1.نريد حكومه انقاذ رشيقه لايزيد عددها عن (18 )وزيرا لأن الازدحام يعيق الحركه وبذلك نحقق دمجا للوزرات فعلا لاشكلا.

2.عدم تكرار اي وزير سابق لأن المجرب لا يجرب وكفانا اختبارات وتجارب للوزراء على ابناء الشعب.

3.عدم توزير اي منهم من اجل الترضيه لأي طرف اي لا للتوريث ولا للاصحاب والاصدقاء والاقارب ولا للواسطه ولا للنزول بالبرشوت على الحقائب الوزاريه.

4.نريد وزراء يعرفون الاردن تاريخيا وجغرافيا وموارد الطبيعيه وديمغرافيه سكانه وقريب من نبض الشارع يعيش بين ابناء الوطن ويعاني ممايعانون.

5.الابتعاد عن اصحاب ربطات العنق الملونه وماركات البدلات واصحاب الشركات وابناء الذوات اي لايريد ابناء الشعب الاختيار من نفس العلبه السابقه.

6.نريد ان نرى ابناء الحراثين والحراثين بنفسهم وهم اصحاب الكفاءات والعلم والخبره وقول الصدق والحقيقه والميدانيين في العمل.

7.نأمل بوجود مسرب واسع لرفاق السلاح ممن خدموا الوطن بشرف وامانه وايادي بيضاء وهم بيوت خبره واصحاب شهادات علميه عاليه قدموا الكثير للوطن دون منه من اي منهم وهم الجاهزون لخدمه الوطن دون منه ايضا.

8. نريد الرجال الرجال الذين لاترتجف ايديهم باتخاذ القرار بعقلانيه وواقعيه ومخافه الله بين اعينهم ويقفون من الجميع على مسافه.

9.نريد فريق وزاري متجانس ويعمل بروح الفريق الواحد ولا يوجد وقت زائد للترف الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك التحديات كثيره داخليه وخارجيه والوطن غالي على الجميع يجب ان نعمل ليلا ونهارا دون هواد وبقوه وامان وايجاد الحلول الخلاقه ليبقى الوطن سدا منيعا امام  الرياح العاتيه. 

10. نريد وزراء عند ادائهم للقسم من ملامح وجوههم السمراء الاردنيه التي لفحتها اشعه شمس الاردن وبرد شتائه يعرفون تفاصيل ارضه من شماله لجنوبه ومن غربه لشرقه ويعرفون مقدراته وامكانيه ابنائه 

ووضع الرجل المناسب بالمكان المناسب من تلك الملامح اثناء اداء القسم بالباس الميدان ترتاح نفوس ابناء الاردن لمستقبلهم ومستقبل الاجيال القادمه.

نسأل الله العلي العظيم ان يوفق دوله الرئيس بأختيار الافضل  وان يوفق في الاختيار ولا يحتاج بعد شهرين لاجراء اي تعديل وزاري قادم وتحقيق رؤى جلاله الملك المتمثله بتحقيق افضل سبل العيش لابناء الشعب وحمايه صحتهم والمحافظه على تقديم الافضل من الخدمات للمواطن في كل المجالات والله ولي التوفيق.

* عقيد ركن متقاعد / القوات المسلحة الأردنية .

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني