المهندس سليم البطاينه يكتب: الإصلاح السياسي بطيء ومؤجل .. واصلاح الادارة العامة للدولة رهين بوجود ارادة سياسية واضحة للعيان !!!!!! الداود يحمّل "النقل" تردي اوضاع قطاع الشاحنات و يناشد الخصاونة ورئيس الديوان الملكي التدخل المهندس سليم البطاينه يكتب: مائة عام من عمر الدولة وما زال هناك من يؤرقه هوس الهوية ؟ !!!! المهندس سليم البطاينه يكتب: عبدالرؤوف الروابدة السياسي المُفكر .... والظاهرة السياسية التي يصعب تقليدها أو تكرارها. المهندس سليم البطاينه يكتب: الدولة في مئويتها والبحث في دفاتر الماضي .. وإعادة إنتاج النُخب وصناعة الوعي !!!!! المهندس سليم البطاينه يكتب: الهوية السياسية للحكومة ليبرالية أم محافظة ؟ وإين هي من الولاية العامة ؟ وهل حان الوقت لنجرب وزراء سياسين ؟ الداود: شركة الجسر العربي كبدت قطاع الشاحنات 50 مليون دينار وافقدت الاردن سوق القارة الافريقية محمد الحوامده "أبو مصعب" يكتب: رسالة لكم أيها النواب ! الزميلة رزان حموده تهنئ زوجها محمد أزمقنا بمناسبة الترفيع المهندس سليم البطاينه يكتب: ٣٢٠ طنا من الحمص المتعفن و ١٢ حاوية سمسم مليئة بالديدان والحشرات دخلت البلاد .... كيف دخلت ؟ المهندس سليم البطاينه يكتب: مشروع العطارات ... تسوية الخلاف خيراً من اللجوء إلى التحكيم !! وإدارة المخاطر هي أقل كلفة من إدارة الازمات !!!! الغزو يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الانسان المهندس سليم البطاينه يكتب: فتشوا بين صفحات التاريخ فهي مليئة بالحكايات ... الزعيم شلاش المجالي شقيق أول سجينتين سياسيتين بالشرق الاوسط د أميرة يوسف ظاهر تكتب: كورونا يشرف على الرحيل .. وما هي الدروس المستفادة ؟ المهندس سليم البطاينه يكتب: عندما تجتمع الشللية والزبائنية تفسد الحياة السياسية !!!

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 02/12/2020 10:35:37 AM
قباعه: 251 آلف حاوية تم التخليص عليها واخراجها من ميناء الحاويات
قباعه: 251 آلف حاوية تم التخليص عليها واخراجها من ميناء الحاويات
الرقيب الدولي -

 قال مدير مديرية جمرك العقبة عقيد جمارك سامر قباعه، ان عدد البيانات الجمركية التي تم التخليص عليها من خلال النافذة الوطنية منذ بداية العام وحتى نهاية شهر تشرين ثاني بلغ 164 آلف بيان جمركي.

وأضاف قباعه خلال استضافته مساء الأربعاء، في برنامج "فرسان الجمارك" على إذاعة القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، ان حاصلات كافة المراكز الجمركية التابعة للمديرية بلغت نحو 473 مليون دينار اردني.

وأشار العقيد قباعه الى ان 251 آلف حاوية تم التخليص عليها واخراجها من ميناء حاويات العقبة، فيما بلغ عدد السيارات التي تم اخراجها من الموانئ الاخرى المتخصصة وصل الى نحو 403 آلاف سيارة .

وبين ان مديرية جمرك العقبة ومن خلال المراكز الجمركية التابعة لها ضبطت نحو الف قضية ترتب عليها 2 مليون دينار اردني غرامات.

وأوضح قباعه ابرز القضايا التي تعاملت معها المديرية منذ العام الحالي، حيث تمكنت كوادرها الجمركية من ضبط حاوية سجائر بداخلها 832 كرتونة قدرت غراماتها بمليون و 200 آلف دينار اردني.

ولفت الى ضبط حاوية سجائر إلكترونية بداخلها حوالي 22,400 آلف سيجارة إلكترونية وحاوية اخرى بداخلها 300 كرتونة، بالإضافة الى ضبط كمية من اجزاء السجائر الإلكترونية كانت مخبأة داخل اجهزة انارة .

وقال ان مديرية جمرك العقبة استجابت بشكل مسبق لتداعيات جائحة كورونا من خلال تنفيذ برنامج منصة النافذة الوطنية للتجارة الذي يتيح إنجاز المعاملات والتخليص على البضائع عن بعد وإلكترونيًا وعلى مدار الساعة وبالحد الأدنى من الموظفين واختصار عدد المراجعين .

ولفت الى ان المديرية ومن باب مسؤولياتها الإنسانية والاجتماعية وبتوجيهات من مدير عام الدائرة اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنه شاركت  بعدد كبير من المبادرات الخيرية والمتمثلة في توزيع المساعدات العينية على الأسر الفقيرة بهدف المساهمة في التخفيف من معاناتها . 
  
يشار الى ان مديرية جمرك العقبة انشأت في عام 1944 وتضم عددا من المراكز الجمركية منها مركز جمرك بواخر الركاب بين مصر والأردن ومركز جمرك الدرة البري بين السعودية والأردن وجمرك مطار الملك حسين الدولي ومركز جمرك معبر جنوب وادي عربة.

كما تضم مراكز جمركية اخرى تفصل بين المنطقة الجمركية والمنطقة الاقتصادية الخاصة في العقبة منها مركز جمرك وادي اليتم ومركز جمرك وادي عربة ومركز جمرك حرة خاص بالمواشي في منطقة القويره .
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2020)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني