المهندس سليم البطاينه يكتب: الإصلاح السياسي بطيء ومؤجل .. واصلاح الادارة العامة للدولة رهين بوجود ارادة سياسية واضحة للعيان !!!!!! الداود يحمّل "النقل" تردي اوضاع قطاع الشاحنات و يناشد الخصاونة ورئيس الديوان الملكي التدخل المهندس سليم البطاينه يكتب: مائة عام من عمر الدولة وما زال هناك من يؤرقه هوس الهوية ؟ !!!! المهندس سليم البطاينه يكتب: عبدالرؤوف الروابدة السياسي المُفكر .... والظاهرة السياسية التي يصعب تقليدها أو تكرارها. المهندس سليم البطاينه يكتب: الدولة في مئويتها والبحث في دفاتر الماضي .. وإعادة إنتاج النُخب وصناعة الوعي !!!!! المهندس سليم البطاينه يكتب: الهوية السياسية للحكومة ليبرالية أم محافظة ؟ وإين هي من الولاية العامة ؟ وهل حان الوقت لنجرب وزراء سياسين ؟ الداود: شركة الجسر العربي كبدت قطاع الشاحنات 50 مليون دينار وافقدت الاردن سوق القارة الافريقية محمد الحوامده "أبو مصعب" يكتب: رسالة لكم أيها النواب ! الزميلة رزان حموده تهنئ زوجها محمد أزمقنا بمناسبة الترفيع المهندس سليم البطاينه يكتب: ٣٢٠ طنا من الحمص المتعفن و ١٢ حاوية سمسم مليئة بالديدان والحشرات دخلت البلاد .... كيف دخلت ؟ المهندس سليم البطاينه يكتب: مشروع العطارات ... تسوية الخلاف خيراً من اللجوء إلى التحكيم !! وإدارة المخاطر هي أقل كلفة من إدارة الازمات !!!! الغزو يتسلم التقرير السنوي للمركز الوطني لحقوق الانسان المهندس سليم البطاينه يكتب: فتشوا بين صفحات التاريخ فهي مليئة بالحكايات ... الزعيم شلاش المجالي شقيق أول سجينتين سياسيتين بالشرق الاوسط د أميرة يوسف ظاهر تكتب: كورونا يشرف على الرحيل .. وما هي الدروس المستفادة ؟ المهندس سليم البطاينه يكتب: عندما تجتمع الشللية والزبائنية تفسد الحياة السياسية !!!

القسم : الأخبار الساخنة
تاريخ النشر : 25/11/2020 5:46:19 PM
الاعرج: 85% من عملاء البنوك لا يرغبون بتأجيل أقساطهم
الاعرج: 85% من عملاء البنوك لا يرغبون بتأجيل أقساطهم

الرقيب الدولي - 

قال عضو جمعية البنوك الأردنية عدنان الأعرج إن 85% من عملاء البنوك المتضررين من جائحة كورونا لا يرغبون بتأجيل أقساطهم.

وأضاف خلال استضافته مساء الاربعاء في برنامج "واجه الحقيقة" على فضائية "الحقيقة الدولية" من تقديم المحامي زيد المراشده، ان نحو 15% فقط من الأردنيين المتضررين تقدموا بطلبات لتأجيل أقساطهم، مشيراً الى أن التأجيل أصبح فقط للعملاء المتضررين منذ شهر حزيران الماضي.

وأوضح أن قيمة الأقساط التي تم تأجيلها للشركات بلغت 3 مليار دينار ومن المتوقع ان تصل إلى 6 مليار، فيما بلغت قيمة الأقساط التي تم تأجيلها للأفراد 800 مليون دينار بواقع 100 مليون دينار شهري.

وشدد على أن البنوك ملزمة بالتأجيل لكل شخص يثبت تضرره خلال فترة كورونا، ومن لا يستطيع الاثبات يترك الأمر للبنك ليقرر التأجيل من عدمه.

وبيّنَ أن المتضرر من الأفراد هو أي شخص انقطع دخله أو انخفض أو أحد أفراد أسرته.

وأوضح أن البنك المركزي عمم على البنوك بالسماح بجدولة القروض حتى منتصف العام المقبل.

وأكد أنه لا غرامات أو فوائد إضافية على تأجيل القروض بسبب كورونا، كما أنه لا تأجيل للأشخاص المتعثرين قبل كورونا.

بدوره قال المحلل الاقتصادي محمد البشير إن جميع القطاعات تضررت سيما بالأشهر الأولى من الجائحة، باستثناء بعض القطاعات التي تعمل في المستلزمات انتعشت في كورونا.

وأضاف أن نسبة الفوائد على القروض أصبحت أقرب للواقعية خلال فترة كورونا.

وطالب بضرورة تخفيض نسبة الفوائد على الودائع والتسهيلات المعطاة للأفراد والشركات، كما طالب البنك المركزي بالتعميم على جميع البنوك فيما يتعلق بتحديد قيمة الفوائد.

وأوضح أن بعض البنوك لم تلتزم بالقرارات الصادرة عن البنك المركزي في التعامل مع متضرري كورونا.
التعليقات
ابو حسني
من اين اتى بهذه النسبة ٨٥٪؜ هذا امر غير معقول
25/11/2020 - 6:11:58 PM
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2020)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني